“أحرار البحرين”: “طغاة الخليج” حرضوا على اغتيال سليماني والمهندس وحركة" حق": الوجود العسكري الأميركي في البحرين يفتقد لأيّ مشروعية قانونية
“أحرار البحرين”: “طغاة الخليج” حرضوا على اغتيال سليماني والمهندس وحركة" حق": الوجود العسكري الأميركي في البحرين يفتقد لأيّ مشروعية قانونية

وصَفت حركة “أحرارِ البحرين” عمليةَ اغتيالِ قائد “فيلق القدس” الشهيد قاسم سليماني ونائب رئيس “الحشد الشعبي” الشهيد أبو مهدي المهندس بأنها “قتلِ خارج نطاقِ القانون”، معتبرةً أنَّ “هذه الجريمة تهدد أمن العالم واستقرارَه”.

وأشارت الحركة، في بيانٍ، إلى “دورِ القائدَين في محاربة الإرهاب في المنطقة”، مضيفة أنه “لا يستطيع أحد إنكار دورِهما المحوري في كسرِ شوكة الإرهابِ في سوريا والعراق”.

واتَّهمت الحركة مَن وصَفتهم بـ “طغاةِ الخليج” بـ “التحريضِ على العناصرِ الفاعلة التي استطاعَت دحر الإرهاب”، لافتة الانتباه إلى أنَّ “هناك من يعيش على وجودِ ظاهرةِ الارهاب، ولولاها لَما كان له وجود ولاستَغنَت الدول عن خدماتِه”.

بدورها قالت “حركة الحريات والديمقراطية – حق” المُعارضة الوجود العسكريّ الأميركيّ في البحرين يفتقد لأيِّ مشروعية قانونية لأنّ وجودَها مبنيّ على معاهدات اُبرمَت مع السلطة بعيداً عن أيِّ تشريعٍ قانوني”.

وقالت الحركة، في بيان، إن “تلك المعاهدات سريةٌ اُبرمَت في الظلام وسبَّبت المعاناةَ لشعب البحرين طيلةَ عقود بدعمِها النظام الوحشيّ الدكتاتوري”.

ولفتَت الحركة الانتباه إلى أنَّ “السلطة في البحرين فاقدة للشرعيةِ الشعبية، كما لا يوجد للشعب تمثيل حقيقيّ في البرلمانِ الصُّوري وعليه فالقواعد العسكرية الأجنبية مثل القاعدة الأميركية وكذلك القاعدة البريطانية هي قواعد وُجدت بشكل غيرِ مشروعٍ وبعيد عن إرادة الشعب الحرَّة”.

ويتخذ الأسطول الأميركي الخامس التابع لسلاح البحرية الأميركية من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أميركيون بأنه “أكثر الأساطيل الأميركية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي”، 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الثلاثاء 14 كانون الثاني , 2020 08:07
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
اذا انت بغل لا تعتقد من تخاطبهم بغال.. شيح قطري يمسح الأرض بمستشار ملك البحرين بعد مزاعم كاذبة.
ستستيقظ السعودية يوماً ما.. عميد قطري متقاعد غاظه انتصار الحوثيين على الإصلاح في مأرب فاتهمهم بالتواطؤ مع الإمارات.
لا داعي للقلق والتهويل.. دول الخليج تسحب المليارات من صناديقها السيادية لمواجهة انخفاض أسعار النفط وانهيار أسواق المال بسبب كورونا.
“إمارة الذهب” في خبر كان.. قرار “اضطراري” جديد في دبي يزيد الوضع سوءً وهذا ما حدث
قطر تنتقد إهمال البحرين لمواطنيها العالقين في الدوحة.. قليل من الحياء.
مُصيبة جديدة في الكويت.. دراسة تكشف حجم تضرر الكويتيين بسبب كورونا وهذا ما سيجري في مايو
سلطنة عُمان تسجل ثاني ارتفاع مفاجيء لـ”أعداد” المصابين بـ”كورونا” وهذه هي التفاصيل
تطورات خطيرة في قطر بشأن كورونا.. تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس المرعب وقفزة بأعداد المصابين
دبي تغرق... ديونها تجاوزت 125% من الناتج المحلي.
مغرد قطري يكشف تفاصيل “تلون” الصحفي التونسي محمد الهاشمي وكيف رفض كبار المسؤولين في قطر لقاءه.
الأحدث
لجين الهذلول تفضح ابن سلمان وتكشف عن “كارثة” داخل معتقلات السعودية وهذا ما طلبته من وزارة الصحة
ترامب: يجب أن يدفع الأمير هاري وزوجته لنا مقابل حمايتهما والأخير يرد: لا نحتاج حمايتكم.
تصرف خبيث لا يفعله إلا الصهاينة..تحالف العدوان يوظف شركة يمنية لسحب عقار ”الكلوروكين” المضاد المحتمل لفيروس كورونا من الأسواق اليمنية.
في بيانه الرابع.. مجلس الإنقاذ اليمني تحت التأسيس: الاحتلال فرض علينا تأسيس هذا المجلس ليكون حاملاً لبرنامج إنقاذ اليمن وشعبه وطريقاً سياسياً سلمياً لخلاصه.
تلاشي حكومة هادي مابين انشقاق الألوية واستقالة الوزراء.. لواء عسكري كبير يعلن انشقاقه عن حكومة المرتزق هادي بكافة عتاده وأفراده وينظم لمليشيات الانتقالي.
” فأمكن منهم”.. مشاهد جديدة يوزعها الإعلام الحربي اليمني من عملية تحرير الجوف.
طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على العاصمة صنعاء والحديدة
الفلسطينيون يحيون “يوم الأرض” بفعاليات في “العالم الأزرق” ورفع الأعلام على الشرفات وتكبيرات في المساجد والكنائس تقرع الأجراس
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي