السعودية تواصل هجومها على إيران
السعودية تواصل هجومها على إيران

واصلت السعودية هجومها على إيران، واصفة الرد الإيراني على اغتيال الولايات المتحدة قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني بأنه “اعتداء” و”انتهاك للسيادة العراقية”.

وتحدث مجلس الوزراء السعودي في جلسته في الرياض يوم الثلاثاء 14 يناير / كانون ثاني 2020، عن “اعتداءات إيرانية وانتهاك السيادة العراقية”، في إشارة منه إلى قصف إيران قاعدة “عين الأسد” في الأنبار في غرب العراق وقاعدة عسكرية أميركية أخرى في أربيل.

ويوم أمس الاثنين، برر وزير الطاقة السعودية، عبد العزيز بن سلمان اغتيال الولايات المتحدة لسليماني، معتبراً أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “ينبغي أن يكون قادراً على فعل ما يرغب فيه عندما يتعلق الأمر بالأمن الدولي”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن الوزير قوله، خلال مؤتمر دولي لتكنولوجيا النفط في الظهران: “رئيس الولايات المتحدة يمكنه أن يفعل ما يشاء، هو بالتأكيد ليس مسؤولاً أمامي أو أمام أي شخص في هذه الغرفة”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء 8 يناير / كانون ثاني 2020، استهداف قواعد أميركية في العراق بعشرات الصواريخ، مؤكداً أن العملية تأتي انتقاماً لمقتل قائد “فيلق القدس”، عبر قصف موكب سيارات كانت تقله ورفاق له ونائب رئيس “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس” ما أدى إلى استشهادهم.

وعقب اغتيال سليماني، قال مصدر سعودي مسؤول لوكالة الانباء السعودية “واس” إنه “مع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية يتطلب إيقافها”، قاصداً الحرس الثوري وفصائل المقاومة العراقية، “فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه”.

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الثلاثاء 14 كانون الثاني , 2020 06:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مسؤول أمريكي: السعودية دفعت أول 500 مليون دولار مقابل نشر قواتنا
بعد اباحة التيمم للنساء حفاظا على المكياج.. “شاهد” داعية سعودي يحدث ضجة بفتوى جديدة للمرأة على مذهب الإمام ابن سلمان
ازادياد حدة القمع وتقلص دائرة صنع القرار مؤشرات على الإنهيار.. الملك سلمان وصبيّه يسرّعان بعجلة "إنهاء" الدولة السعودية بدلاً من "إنهاضها".
متجذرين فيها قبل ان يدخل عبدالعزيز الرياض.. أهالي الحويطات ينتفضون بوجه ابن سلمان ويرفضون تهجيرهم من أجل "نيوم".. ما هكذا يُرد الجميل.
مملكة سقر.. اكثر من 47 معتقلاً ينتظرون الحكم بالإعدام في السعودية بينهم 13 طفلاً.
منظمة القسط الحقوقية: الصحفية السعودية مها الرفيدي تعرضت للضرب بمعتقلها
"مستشار سياسي" يكشف: "ابن سلمان" أطلق "كلبه" تركي آل الشيخ ليساوم تجار المملكة على مشاركتهم أو مصادرة أموالهم وحالة من الذعر تسيطر على أصحاب المليارات منهم.
تجمع العاطلين السعوديين.. وسم يكشف معاناة الشباب وينذر بانفجار وشيك بوجه النظام السعودي.
السلطات السعودية تحذف المحتوى الإعلامي للمعتقل صلاح الحيدر من يوتيوب
تركي الفيصل: رد إيران على اغتيال سليماني "مسرحية".. فلماذا لا تنفذ السعودية مسرحية مماثلة مع ايران و ترد على هجوم أرامكو؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي