تصفيات جسدية ومضايقات تطال قوات الإصلاح بالحدود من قبل القوات السعودية
تصفيات جسدية ومضايقات تطال قوات الإصلاح بالحدود من قبل القوات السعودية

رداً على تهديدات الإصلاح بسحب قواته التي تقاتل دفاعاً عن الأراضي السعودية والجيش السعودي في جبهات الحدود، يبدو أن الرياض قررت التخلص من قوات الإصلاح نهائياً وإبعاد سيطرتهم على الجبهات الحدودية واستبدالهم بقوات أخرى أكثر ولاءً للرياض.

فخلال أقل من شهر استهدفت القوات السعودية قوات الإصلاح بشكل متعمد بقذائف المدفعية والرشاشات وأدت تلك العمليات إلى قتل العديد من مقاتلي الإصلاح بجبهات الحدود، بالإضافة إلى ذلك بدأت القوات السعودية بمصادرة كميات القات المخصصة للألوية والكتائب التابعة لهادي والإصلاح المنتشرة بالجبهات الحدودية في مؤشر على وجود رغبة سعودية بالتخلص من سيطرة الإصلاح على الجبهات الحدودية واستبدالهم بمقاتلين سلفيين جنوبيين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وفقاً للمعلومات الواردة والتي سبق وتناقلتها وسائل إعلام محلية يمنية فقد أطلقت القوات السعودية قذيفة من إحدى الدبابات باتجاه موقع كان يتواجد فيه مقاتلون يمنيون موالون للتحالف ما أدى إلى مقتل 3 من مقاتلي قوات هادي، حدث ذلك في موقع الكرس – موقع عسكري داخل الأراضي اليمنية يتبع مديرية حيران بحجة -.

هذا الاستهداف أدى إلى تصاعد حالة الاحتقان والانزعاج من قوات هادي والإصلاح بسبب ما طال زملاءهم من قتل متعمد من قبل القوات السعودية، وحسب مصادر فإن الأمور في طريقها إلى التوتر، خاصة بعد أن تكررت مثل هذه العمليات للسعودية أكثر من مرة خلال الأيام القليلة الماضية إذ سبق أن أفرغ جندي سعودي ذخيرة المدفع الرشاش التابع للمدرعة التي يقودها في أجساد مقاتلي هادي المتواجدين في موقع عسكري متقدم في الحدود ما أدى إلى مقتلهم جميعاً وعددهم 3 عسكريين.

ولعل ما يؤكد وجود رغبة سعودية بطرد قوات الإصلاح التابعين لهادي من الجبهات الحدودية واستبدالهم بآخرين قيام القوات السعودية بمصادرة كميات القات المخصصة لمقاتلي الإصلاح في الجبهات الحدودية أكثر من مرة، آخرها قيام حرس الحدود قبل اسبوع بإحراق كمية القات الخاصة بأحد ألوية القوات الخاصة وقبل أيام تم مصادرة كمية القات المخصصة لقوات الإصلاح وهادي المنتشرة في المواقع العسكرية بجبهة صامطة داخل الأراضي السعودية.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الثلاثاء 14 كانون الثاني , 2020 04:01
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مسؤول أمريكي: السعودية دفعت أول 500 مليون دولار مقابل نشر قواتنا
بعد اباحة التيمم للنساء حفاظا على المكياج.. “شاهد” داعية سعودي يحدث ضجة بفتوى جديدة للمرأة على مذهب الإمام ابن سلمان
ازادياد حدة القمع وتقلص دائرة صنع القرار مؤشرات على الإنهيار.. الملك سلمان وصبيّه يسرّعان بعجلة "إنهاء" الدولة السعودية بدلاً من "إنهاضها".
متجذرين فيها قبل ان يدخل عبدالعزيز الرياض.. أهالي الحويطات ينتفضون بوجه ابن سلمان ويرفضون تهجيرهم من أجل "نيوم".. ما هكذا يُرد الجميل.
مملكة سقر.. اكثر من 47 معتقلاً ينتظرون الحكم بالإعدام في السعودية بينهم 13 طفلاً.
منظمة القسط الحقوقية: الصحفية السعودية مها الرفيدي تعرضت للضرب بمعتقلها
"مستشار سياسي" يكشف: "ابن سلمان" أطلق "كلبه" تركي آل الشيخ ليساوم تجار المملكة على مشاركتهم أو مصادرة أموالهم وحالة من الذعر تسيطر على أصحاب المليارات منهم.
تجمع العاطلين السعوديين.. وسم يكشف معاناة الشباب وينذر بانفجار وشيك بوجه النظام السعودي.
السلطات السعودية تحذف المحتوى الإعلامي للمعتقل صلاح الحيدر من يوتيوب
تركي الفيصل: رد إيران على اغتيال سليماني "مسرحية".. فلماذا لا تنفذ السعودية مسرحية مماثلة مع ايران و ترد على هجوم أرامكو؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي