تمثيلية الانتقام الايرانية .. فصل الجسد عن الرأس في قصص ألف ليلة وليلة الامريكية.
تمثيلية الانتقام الايرانية .. فصل الجسد عن الرأس في قصص ألف ليلة وليلة الامريكية.

نارام سرجون

اذا اردنا ان نختصر معنى حروب الجيل الرابع فيمكن ان نقول انها حرب على الجسد .. لفصله عن الرأس .. بعد ان كانت الحروب التقليدية حربا على الرأس لفصله عن الجسد .. والنتيجة واحدة طبعا وهي موت الخصم .. وتفسير ذلك هو كما يلي: في الماضي تلخصت حروب البشر في لعبة الشطرنج .. حيث كل القطع تحارب دفاعا عن الملك .. فيما يكون هدف الخصم هو رأس الملك (كش ملك) .. وبسقوط الملك تنتهي المعركة ولو بقيت كل القطع الاخرى سليمة في المعركة .. وهذا ماكانت كل المعارك القديمة تقوم به من مبدأ (اضرب الراعي تتشتت الأغنام) ..

أما في حروب الجيل الرابع فان المبدأ بقي نفسه أي قتل الخصم ولكن دون قتل الملك بل بقتل روح من يحيط بالملك .. جعل قطع الخصم لاتقاتل من اجل الملك وتتركه وحده يقاتل .. اي قتل الجسد وفصله عن الرأس بفصل الشعب عن "الملك" .. وتصبح اللعبة هي ان تصبح كل قطعة في الشطرنج تقاتل عن نفسها .. وبدل (كش ملك) يصبح القانون (كش بيدق) .. وهذه هي فكرة حروب الجيل الرابع عندما يكره الشعب سلطته ودولته وحكومته ويشكك بها ولايثق بها .. ولايقاتل معها بل يتحول الى عبء على الملك .. فمهما كان الملك ينادي بقضية عالية القيمة فانه سيترك وحيدا ليقاتل ..

عملية قتل الجسد (أو الشعب) عملية معقدة تقوم عمليا بالسيطرة على كل وسائط التواصل مع الناس لأنها تقوم على قتل الروح الوطنية عبر التركيز على عيوب الدولة وأخطائها ومشاكلها .. ومحاصرتها ودفعها الى خيارات غير مدروسة .. أو بتشويه انجازاتها او التشكيك بها ..

فمنذ سنوات ونحن نرى عملية تحطيم ممنهجة لكل الرموز والقيم الايجابية للأمة من خلال كسر العلاقة بين الناس وبين القائد والرمز (أو ملك الشطرنج) بدأت بعد نهاية زمن عبد الناصر .. ومنذ تلك الفترة خرجت نظريات تشكك بأصحاب الشعارات وتجولت بسهولة بين الناس الذين رحبوا بها لأن التشكيك من طبيعة البشر والناس تجذبهم المفاجآت القصصية على طريقة الف ليلة وليلة حيث يكون الرجل الطيب عفريتا في جسد بشر فيكشف عن قرنيه وحافريه فجأة بعد فوات الاوان .. والحقيقة انني لاأعرف مدى تأثير قصص وثقافة ألف ليلة وليلة على الشخصية العربية التي تقبل بسهولة ودون تفكير كيف يتحول القائد الوطني المحبوب الى عفريت يعمل تحت امرة ابليس .. وهل أن علاقتنا بفكر ألف ليلة وليلة جعل مهمة التضليل الاعلامي والتشويه اسهل ام ان الامر متعلق بقصورنا العلمي والاعلامي وتقصيرنا في معرفة الشخصية العربية .. رغم انني أظن ان التقصير متهم أكثر لأننا نتحدث عن دور الاعلام منذ نكبة عام 1948 ومع ذلك يحمل كل جيل نكبته ونكسته وهزيمته ويتهم (الماكينات الاعلامية الغربية المسيطرة وقصصها الشهرزادية) .. ولم نتقدم خطوة واحدة لرد هذه السيطرة رغم معرفتنا بها وحقيقة اننا نحن من اخترع قصص ألف ليلة وليلة ..

فكثير من الشعوب العربية وكثير من المصريين صاروا لايرون في عبد الناصر سوى أنه مهزوم .. ولكن هناك من يبني اتهاما غريبا وهو ان الضباط الاحرار كانوا في منزل السفير الامريكي قبل الثورة للايحاء والاستنتاج أن الثورة المصرية كانت تدار من السفارة الامريكية وكل ماكان من شعارات ناصرية كان تمويها .. اي ان ثورة عبد الناصر انقلاب امريكي على القصر الملكي شارك فيه عبد الناصر نفسه .. وكل الخطابات عن العروبة كانت تمثيلية .. وبمعنى آخر فان عبد الناصر عميل امريكي .. أو حسب قصص ألف ليلة وليلة عفريت خرج من تحت ثياب الضابط المصري الحر الوطني !! ..

وتم نزع كل فضائل الرئيس حافظ الاسد في رفض الاستسلام والتطبيع مع العدو الاسرائيلي وأنه حارب بكل مااستطاع لمنع تمدد اسرائيل بعد غياب مصر وتركه وحيدا .. وظهرت فكرة عجيبة انه باع الجولان سرا وقد جذبت عشاق القصص البوليسية وحكايا شهرزاد .. الرجل الطيب الشجاع والوطني الذي لم يوقع في الف ليلة وليلة الامريكية كان حسب شهرزاد عفريتا يمسح على رؤوسنا بيده التي ظهرت على انها يد عفريت كل مافعله انه باع الجولان وكان يمثل علينا دور الممانع .. أما لماذا لم يوقع فلا تجيبك قصص شهرزاد الامريكية !!

اما صدام حسين فهو عميل السي اي ايه التي دفعت به الى الحكم .. والقذافي ابن يهودية مغربية .. وياسر عرفات هو ابن اسرة يهودية مصرية من الاسكندرية .. وأما الخميني فانه عميل للمخابرات الفرنسية التي جندته عندما درس الدكتوراه في فرنسا وألف كتاب الجمهورية الاسلامية كأطروحة دكتوراه .. وعندما خاف الامريكيون من المد الشيوعي الذي سيصل الى ايران عبر حزب (توده) الشيوعي الايراني بعد غزو افغانستان .. قرروا اطلاق الثورة الخمينية الدينية .. اي ان الخميني عميل أمريكي وفق روايات ألف ليلة وليلة الامريكية التي يعشقها العرب ويرددونها .. وتحت العمامة السوداء التي احببناها اختفى قرنا العفريت ..

ولاتنتهي قصص الف ليلة وليلة الأمريكية عند هذا الحد فالرئيس بشار الاسد يحمي اسرائيل ولذلك فانه لم يسقط بالثورة السورية لأن اسرائيل تحميه .. والسيد حسن نصر الله يمثل مسرحية العداء مع اسرائيل ويستعين بها وتحت الطاولة هو يقتل الشعب السوري ليحمي اسرائيل من الثورة السورية وكل صواريخه القاها في البحر أمام شاطئ حيفا .. وتجذب هذه القصة عشاق مفاجآت ألف ليلة وليلة ..

طبعا يغيب عن قصص الف ليلة وليلة بشكل مطلق العفريت ابن العفريت الحقيقي الملك حسين الذي سلم جده العفريت نصف فلسطين وقام هو بسحب الجيش الاردني عام 67 من الضفة فتسلمها رابين من دون قتال .. و الملك حسين كشف عن قرنيه واعترف بلسانه علنا انه جاسوس وطار سرا للقاء غولدامائير لابلاغ الاسرائيليين بنية سورية مصر شن الحرب عليها .. وثبت ذلك بالوثائق الرسمية .. وتنسى ألف ليلة وليلة العربية والامريكية العفريت الأصغر في سلالة العفاريت الهاشمية ابنه عبدالله الذي تم تسليمه الحكم بقرار ماسوني كونه ابنا لليهودية (التي سميت منى لاحقا) ..

ويغيب عن القصص الشهرزادية الامريكية والنفطية ان الملك فيصل اجتمع في لندن بفريق امريكي وبريطاني قبل النكسة باسبوع وتم فيه الاتفاق على ضرب عبد الناصر ومشروعه وقدمت السعودية تمويل الحملة الاسرائيلية كاملة كما تفعل الآن حكومات العفاريت الخليجية التي مولت حرب العراق على ايران والحرب على الاتحاد السوفييتي في افغانستان والحرب على ليبيا وسورية في الربيع العربي .. وكل الحروب على ايران وحزب الله .. ولكن العفريت السعودي لايظهر في الحكايات الا على انه قتل بسبب القدس وأن سلالته تحمي الحرم والاسلام ..

اليوم في المواجهة الايرانية الاميريكية تنطلق ماكينة الف ليلة وليلة الامريكية التي تنطق بالعربية والانكليزية وبكل اللغات لتقول ان قتل سليماني اتفاق بين الايرانيين والامريكيين لأنه كان يعارض التوصل لاتفاق .. وأن عملية الانتقام بليلة الصواريخ على قواعد اميريكا كان مسرحية متفقا عليها لارضاء الشعب الايراني والتخلص من الحرج وانها صواريخ بلاستيكية وسقطت في بحار الرمل العراقي (على غرار صواريخ حسن نصرالله التي سقطت في بحر حيفا !!) .. ولكن صورا بثتها السي ان ان من داخل القاعدة أظهرت حجم الدمار في القاعدة وان الصواريخ لم تسقط في الصحراء ..

 

#شاهد: فيديو مسرب من قاعدة #عين_الأسد قام أحد الجنود الأمريكان من قاعدة #عين_الأسد بتسريب هذه المشاهد من داخل القاعدة في #العراق لأحد الصفحات الشهيرة في بويرتوريكو والتي تحوي اكثر من مليون ونصف متابع على انستاغرام.. وصرح الجندي الذي لم يكن متواجدا في مكان نومه لحظة القصف الإيراني: احرق كل شيء في مكان نومنا حتى الجنود.. لم يبقى لنا اي شيء حتى ملابسنا العسكرية احرقت

Posted by ‎The Saudi Reality الواقع السعودي‎ on Thursday, January 9, 2020

وهنا اريد ان اقول ان الاميريكيين يكسبون الحرب الاعلامية تدريجيا .. فبعد فصل محور المقاومة بالربيع العربي عن قلوب العرب الذين صاروا يشككون فيه .. انتقل الاميريكيون الى مرحلة فصل مسارات دول محور المقاومة في تصوير الصراع مع محور المقاومة على أنه دخل افتراق المسارات والمصالح .. فأميريكا توحي ان ايران تحارب بحزب الله وعلى الارض السورية والعراقية لتفاوض اميريكا ولاتحارب بجيشها او على أرضها .. وعندما تضرب ايران سترد في العراق وبحزب الله .. لأنها تتفاوض مع اميريكا لمصالحها .. وبهذه الطريقة في تفسير وحدة المعركة على طول المحور المقاوم تقوم اميريكا بلعبة خبيثة نفسية بتكرار سيناريو السلام العربي الاسرائيلي عندما فصلت مصر عن سورية والعرب بالقول ان العرب يعيشون بنعمة النفط وأسعاره المرتفعة والمصريون يموتون دفاعا عن العرب .. ثم فصلت الفلسطينيين عن مسار مدريد وأخذتهم منفردين الى أوسلو لأنها أقنعتهم أن السوريين يتفقون سرا على استرداد الجولان فقط ..

وهي اليوم تعيد المحاولة عبر فصل مسارات محور المقاومة بتصوير ايران على انها تقاتل على ارض غيرها وبدماء غيرها .. وهي لاتريد قتال اميريكا بدليل انها أعطيت الفرصة في اغتيال سليماني فقررت ان ترد بطريقة مسرحية .. وفي هذا الشرح والترويج يحدث انقلاب المعادلة التقليدية في الحرب حيث يتم نقل الرأي العام داخل محور المقاومة هذه المرة الى مسارات متنافرة تشك في بعضها .. بحيث يرى السوريون والعراقيون ان ايران تستعملهم ولاتقاتل الا على أرضهم .. وهذا ماسيؤدي الى انفصال الجسد الشعبي عن القيادات المقاومة .. بحيث يفقد حسن نصرالله والخامنئي والاسد ثقة الناس بسياسة المحور الذي فيه الكل من أجل الواحد والواحد من أجل الكل ..

الأمريكيون طبعا استغلوا الصدمة التي تلقاها الايرانيون في الاغتيال والارتباك الذي أصابهم وهم يظنون ان أميريكا لاتجرؤ على تغيير قواعد الاشتباك .. وصارت المواقع الموالية لاميريكا واسرائيل تسرب كلاما عن عروض امريكية وصفقات واقتراحات .. فوجد الايرانيون انفسهم أمام ضغط جماهيري هادر للثأر وتحريض عربي للتحدي بالحرب .. ووجدوا أنفسهم أمام اعتراف امريكي علني ان الأميريكيين هم القتلة رغم أن اليد الاسرائيلية غالبا هي القاتلة .. وعلى الايرانيين ان يقدموا ردا عنيفا ضد اميريكا تحقيقا لطلب الجماهير التي فاجأت الاميريكيين بخروجها الهائل الى الشوارع .. ولكن اعلان الحرب بهذه الطريقة سيكون غباء وعلى الطريقة البدوية الانفعالية .. الا أن عدم اعلان الرد سيرتد غضبا داخليا على الدولة الايرانية التي وجدت طاقة هائلة لدى الشعب قد تتفجر ضدها بسبب التلكؤ والتحريض الاعلامي الامريكي والعربي انها لن ترد بسرعة .. ويعمل الامريكي بقوة على توجيه هذه الطاقة الهائلة التي ظهرت لفصل الجسد عن الرأس في لعبة الشطرنج بحيث يصبح رأس القيادة الايرانية مفصولا عن الجسد المقاوم .. فماذا سينفع القيادة الايرانية ان حملت لواء تحرير القدس والوحدة الاسلامية اذا فقد الشعب الايراني الايمان بها وانفصل عنها وفقد المقاومون الثقة بها؟؟ فقررت ايران توجيه ضربة محسوبة بدقة كانت تحديا خطيرا لأميريكا .. ولكن الامريكي نجح في خطاب ترامب التهديئي من تصوير الامر على انه "متفق عليه لأنه قال انه لم يصب أحد (وهذا مقصود) .. نحن علمنا بالضربة لأن التهدئة مطلوبة وأن الطرفين تعادلا وبذلك انتهت المواجهة" ..

ماحدث ليس مسرحية متفقا عليها .. بل هي مسرحة التوازن والخطوط الحمر بين الطرفين قامت بها أميريكا بخبث .. والقصف الايراني في هذا التوقيت السريع خيار ايراني اضطراري بقصف القاعدة الامريكية للتحدي وتوجيه الاهانة لأنه في النهاية قصف على موقع امريكي يرفع العلم الاميريكي مثل قصف سفارة او ناقلة نفط تحمل العلم الامريكي لم تكن أميريكا تسمح به لأي مخلوق في العالم لأنه يمس هيبتها .. ولكن التريث الايراني للاستعداد قبل الاستدراج الى الحلقات الاكبر من المواجهة لأنه يريد بالضربة السريعة الخاطفة المحدودة كسب الوقت لامتصاص غضب الشارع .. فالايرانيون سيردون بلا شك بشكل مؤلم على الاميريكيين ولكنهم سيرتدون قفازات لاتظهر بصماتهم كما فعلوا في بيروت عندما نسفوا المارينز ولايزال العالم الى هذه اللحظة لايعرف من نسف المارينز في بيروت.. وكما فعلوا عندما أطلقوا المقاومة العراقية مع السوريين .. والرد الايراني مع محور المقاومة حتمي لأنه تعهد تردد صداه في كلمة السيد نصرالله الذي قال ان من أتى عموديا سيعود أفقيا ..

ولكن التأخر في اعداد الرد كثيرا سيفهم منه على انه تصديق للسردية الامريكية عن التعاون تحت الطاولة .. والأخطر من ذلك انه سينظر اليه اسرائيليا على انه للمرة الثانية تقتل اسرائيل قائدا كبيرا بعد مغنية ولايصلها رد موجع علني .. فبعد اغتيال مغنية هاهي تغتال قائد محور المقاومة العسكري .. ورئيس عماد مغنية العسكري .. والسؤال هو هل تذوقت اسرائيل هذين الاغتيالين وفتحت شهيتها أكثر؟؟

السؤال الذي يزعجني ويجعلني أحس ان محور المقاومة تحت الضغط للانتقام بسرعة هو ماذا ان قررت اسرائيل ارتكاب حماقة اغتيال خطرة في سورية او في لبنان .. ونسبت الامر الى أميريكا ووضعتنا تحت الامر الواقع وهو ان من يقوم بالاغتيال هو الامريكان .. وعلينا ان نواجه أميريكا ونعاقبها لا اسرائيل؟؟

الحل الوحيد لايقاف هذه الاغتيالات ان تعاقب اسرائيل نيابة عن أميريكا حتى لو كانت امريكا هي الفاعلة لأنه لافرق .. فاذا كانت اميريكا في المنطقة من أجل اسرائيل .. وهي تقتل وتغتال وتتحمل الاتهام من اجل اسرائيل .. فيجب ان تعاقب اسرائيل وان يتم القصاص منها .. وعندها لن تقدر اميريكا ان تقول انها هي التي قتلت وهي تتحمل النتائج .. فكل اغتيال يجب ان يتم تصفية حسابه في اسرائيل أولا ..

معاقبة اسرائيل هو طريقة من الطرق لاتلاف قصص الف ليلة وليلة الاسرائيلية التي تجذب المواطن العربي الذي يصدق قصص العفاريت التي تتنكر في أجساد الرجال الطيبين وترتدي لحومهم ووجوههم وتخفي قرونها وحوافرها تحت ثياب الجنرالات والمقاومين .. وهي طريقة لمنع فصل الأجساد عن الرؤوس .. فمحور المقاومة الآن صار مستهدفا في فصل مساراته وفصل جسده الشعبي عن قياداته السياسية .. بقصص الف ليلة وليلة الخرافية ..

قصص ألف ليلة وليلة الاميريكية النفطية ستتوقف .. فالايام القادمة ستخبرنا وتؤكد أنني على صواب ..

الكاريكاتير المرفق هو جزء من آلاف المنشورات واليوتيوبات التي تريد ان توحي كذبا ان ايران واميريكا حليفتان.

 

أقلام حرة

المصدر: نارام سرجون

الإثنين 13 كانون الثاني , 2020 04:50
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي