السلطات السعودية توقف صاحب فيديو خلع العباءة
السلطات السعودية توقف صاحب فيديو خلع العباءة

تمكنت شرطة منطقة الحدود الشمالية في السعودية، من القبض على الشاب "مناحي مدالله الشراري" الذي ظھر مع فتاة في مقطع فیديو متداول لخلع العباءة، وقامت بإحالته للنیابة العامة.

وأثار مقطع فيديو نشر عبر منصات التواصل الاجتماعي غضب سعوديين، حيث يظهر فيه "مناحي" يدخل على فتاة تبين لاخقاً ان اسمها "آلاء" وهو عارضة اعلانات في غرفة، قبل أن يقوم بنزع عباءتها وهو يردد "زمن العباءة قد ولى" وأن هذا الزمن هو زمن الترفيه، ثم يقوم بتقبيل يدها.

والأحد، أصدرت النيابة العامة السعودية، أمرا برفع دعوى جزائية عامة ضد متورطين في تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أثار استياء بالمملكة.

وأكد مصدر مسؤول في النيابة العامة، أنه "بناء على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن محتواه مساسا بالقيم الدينية، ومجاهرة بمخالفة الآداب العامة والسخرية منها، وتصوير ذلك وإنتاجه وتخزينه وإرساله عبر وسائل التقنية الحديثة، أصدرت النيابة العامة أمرها، بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، بتحريك دعوى جزائية عامة ضده".

وأشار المسؤول إلى أن هذه الدعوى تستند إلى المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية، مؤكدا أنه تمت مباشرة إجراءات الاستدلال بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهر به، للقبض على المتورطين واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأفاد المصدر بأن النيابة العامة في هذا الصدد تتابع كل ما ينطوي على المساس بالقيم الدينية والآداب العامة، ويشكل جريمة تحت طائلة المساءلة الجزائية وفق الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة.

وظلت المملكة، ذات التقاليد شديدة المحافظة، منغلقة نسبيا لعقود، لكنها خففت في الأعوام الأخيرة الأعراف الاجتماعية الصارمة، مثل الفصل بين الرجال والنساء في الأماكن العامة، وإلزام النساء بارتداء العباءة التي تغطي الجسد بالكامل.

تأتي هذه الخطوات، في إطار خطط طموحة لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، لإحداث انفتاح داخل المجتمع، عن طريق السماح بوسائل ترفيه كانت محظورة من قبل، وهو ما اعتبره البعض تغييرات صادمة، بينما رآها آخرون تطويرا لمجتمع يعاني من القيود الاجتماعية المفروضة على المرأة.

محليات

المصدر: متابعات

الثلاثاء 17 كانون الأول , 2019 04:13
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“يا خسارة حملها بهما”.. شقيقان سعوديان “ساقطان” ينحران والدتهما وهذا ما فعلاه بشقيقهم لكنه هرب في اللحظات الاخيرة
فيديو مسرب لسعوديات يعملن في مجال النظافة يثير الغضب..
جثث متناثرة في مكة المكرمة.. “شاهد” ماذا وثقت عدسة هاتف هذا الشاب السعودي وأثارت رعباً واسعاً
حتى الحيوانات لا تفعلها.. “شاهد” سعودي عديم الرحمة يُعذب طفله “نكاية” بطليقته المصرية!
إشباع شهوته قبل كلّ شيء .. “شاهد” ماذا فعل مدير شركة سعودية مع فتاة تقدمت لوظيفة في مكتبه!
ودها تسكر من حلا ريقه.. سعودية تطبق الانفتاح الذي يريده ابن سلمان على الملأ ودون خجل وهذا ما فعلته.
“على عينك ياتاجر”.. “شاهد” ثمل يحمل زجاجة الخمر ويعربد في شوارع الرياض فهل من معترض!
“شاهد” سعودي غير معترف بـ”سلطة ابن سلمان” يثير موجة غضب واسعة بما فعله وجعل رجال الشرطة يلاحقونه!
“فيصل البيدوفيلي”.. سعودي “وقح” يُحرض على التحرش بالأطفال “جيبوا راسهم بوجبة عشا وكورنيش”!
“إلا الدناءة والوساخة أعيت من يداويها".. إعلامي سعودي شهير يفقد أعصابه ويمسح الأرض بنساء المملكة.. هذا ما فعلنه مع زوجته الأجنبية!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي