الأميرة هيا تعود لملاحقة حاكم دبي قضائياً وتدخل للمحكمة بابتسامة الواثق بالنّصر
الأميرة هيا تعود لملاحقة حاكم دبي قضائياً وتدخل للمحكمة بابتسامة الواثق بالنّصر

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الأميرة هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة لملك الأردن، ظهرت مبتسمة خلال صور التقطت لها، عند دخولها قاعة المحكمة في لندن لتبيين دعواها ضد حاكم دبي محمد بن راشد.

وأضافت الصحيفة أن المعركة القضائية الحالية لا تدور حول الخلافات المالية، وتنصب فقط على مسألة حضانة الأطفال، إذ أعربت الأميرة هيا عن خشيتها من أن تتعرض ابنتها إلى زواج قسري بإجبار والدها.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن "العنف الأسري" في قصور "بن راشد"، من بين الأمور التي طرحتها الأميرة "هيا" بالدعوى القضائية، في إشارة إلى أن دبي بيئة غير صالحة لأن يعيش أبناؤها فيها.

وكان الطرفان قد أكدا، في بيان بتموز/ يوليو الماضي، أن القضية لا تتعلق بطلاق أو أمور مالية وإنما تقتصر على رعاية الطفلين.

وكشف تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية في يوليو/تموز الماضي عن استعانة الأميرة "هيا" بشركة حراسة خاصة في بريطانيا، بعد هروبها من زوجها، خشية تعرضها للاختطاف.

وتزوج الشيخ محمد (70 عاما)، وهو أيضا نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزرائها، الأميرة "هيا" في عام 2004 فيما كان يعتقد أنه الزواج السادس له، وأنجب منها بنتا (الجليلة) وولدا (زايد).

يذكر أن الأميرة "هيا" تعلمت في بريطانيا ونافست في سباق قفز السدود للفروسية في أولمبياد عام 2000 في سيدني، وكثيرا ما حضرت سباقات رويال أسكوت البريطانية للخيول مع زوجها، أحد مؤسسي اصطبلات جودولفين لسباق الخيول في بريطانيا.

صحافة أجنبية

المصدر: ديلي ميل

الخميس 12 كانون الأول , 2019 09:44
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي