ممثلة تركية تهاجم الصمت على الدعارة في تركيا و مستشار أردوغان يزعم: الاسلام يتيح ممارسة الزنا وشرب الخمر بشرط.
ممثلة تركية تهاجم الصمت على الدعارة في تركيا و مستشار أردوغان يزعم: الاسلام يتيح ممارسة الزنا وشرب الخمر بشرط.

انتقدت الممثلة التركية الشهيرة توبا بويوكستون Tuba Büyüküstün انتشار شبكات الدعارة في تركيا وعجز الحكومة عن القضاء عليها.

توبا بويوكستون طالبت عبر “تويتر” السلطات بالقضاء علي الظاهرة معتبرة أنها تشوه صورة تركيا.

توبا قالت إن الدعارة خطر علي الشباب ولا أخلاقية وانما هي بمثابة “بيع الجسد” مؤكدة انها تضر بالشباب.

وطالبت الممثلة التركية الشهيرة في الوطن العربي بدورها “لميس” في مسلسل “العشق الأسود” بمكافحة شبكات الدعارة التي تستغل الفتيات وتدفعهم للرذيلة.

يذكر أن “الدعارة” في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصادق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ أيلول عام 2004، ودخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو/ حزيران عام 2005.

وتنص المادة المشار إليها على السجن ابتداء من سنتين إلى أربع سنوات في حق من يشجع على ممارسة الرذيلة ويسهل الطريق إليها. أما من يمارسها بإرادته فلا يعاقب وفق القانون الجاري العمل به.

ويعاقب القانون في تركيا على فتح بيوت الدعارة دون الحصول على ترخيص وإجراء فحوص طبية بعقوبة حبس تصل إلى عام واحد، وتفرض السلطات عقوبات أخرى على أنشطة الاتجار بالبشر والجرائم المرتبطة بها.

ووجهة نظر حزب العدالة والتنمية الحاكم في هذه المسألة عبر عنها القيادي في الحزب ياسين أقطاي والذي يشغل أيضًا منصب مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان. إذ اعتبر “أقطاي” أن شرب الخمر وممارسة “الزنا والدعارة” حرية، مؤكدًا أنهم لا يريدون أن يمنعوا مثل هذه الأمور.

وقال “أقطاي” خلال لقاء تلفزيوني: “من يريد أن يشرب الخمر فليشرب ومن يريد الزنا فليزنِ” مضيفًا: “لا أتأذى من وجود الزنا وشرب الخمر لكن من يفعل ذلك يتضرر”، مشيراً إلى أنه كإنسان مسلم لا يتمنى منع الخمر والزنا”.

وزعم “أقطاي” أن المبدأ الإسلامى يتيح من يريد ممارسة الزنا وشرب الخمر أن يفعل ذلك شريطة أن لا يكون على الملأ”، على حد زعمه.

عربي وإقليمي

المصدر: الزمان التركية

الخميس 05 كانون الأول , 2019 03:43
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي