بشرط كبح جماح الجهاد الاسلامي.. "اسرائيل": الوقت مناسب للالتزام بالتفاهمات مع حماس والجبهة الديمقراطية تحذر من المستشفى الأمريكي.
 بشرط كبح جماح الجهاد الاسلامي.. "اسرائيل": الوقت مناسب للالتزام بالتفاهمات مع حماس والجبهة الديمقراطية تحذر من المستشفى الأمريكي.

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تعتقد أن الوقت مناسب لإتمام الالتزام بـ التفاهمات الموقعة مع حركة حماس بوساطة مصرية.

وأشارت إلى أن مستقبل تطبيق هذه التفاهمات يعتمد على قدرة حماس "على كبح جماح الفصائل الأخرى" وعلى رأسها حركة الجهاد الإسلامي التي أطلق عناصرها الصواريخ على سديروت الأسبوع الماضي.

ووفقا للقناة، فإن بناء المستشفى الأمريكي شمال قطاع غزة قد يكون من أهم الإشارات إلى أن تطبيق الالتزام بـ التفاهمات يشهد تقدما ملحوظا.

وفي سياق متصل , حمّل عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية طلال أبو ظريفة حركة حماس تداعيات ونتائح إقامة المستشفى الأميركي في قطاع غزة، معتبرا هذا المشروع مظهرا يخفي ما بداخله من خطوات سياسية لتطويع قطاع غزة من أجل قطع الطريق على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 67.

وحذّر أبو ظريفة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد، من المخاطر التي تحملها ما تسمى بالحلول الاقتصادية والاجتماعية والانسانية والتي هي بالأساس استكمال للحلول السابقة التي طرحتها الولايات المتحدة الأميركية، ومن الانزلاق التدريجي للتعاطي مع هذا المشروع تحقيقا لرغبة واشنطن.

وأكد أن أقصر الطرق لحل الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة وتعزيز مقومات صمود أبناء شعبنا هناك، هو تغليب المصلحة الوطنية لقطع التعاطي مع كافة المشاريع التي تنفذها أميركا.

فلسطين

المصدر: متابعات

الأحد 01 كانون الأول , 2019 05:10
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي