مدمرة كورية في طريقها إلى الحديدة.. نائب وزير الخارجية اليمني "حسين العزي" يعلن الإفراج عن السفن الكورية المحتجزة:"قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية".
مدمرة كورية في طريقها إلى الحديدة.. نائب وزير الخارجية اليمني "حسين العزي" يعلن الإفراج عن السفن الكورية المحتجزة:"قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية".

كشفت مصادر يمنية، مساء الثلاثاء، أن جماعة الحوثي أفرجت عن السفن الثلاث، التي احتجزتها أمس الاثنين، غربي اليمن.

وأكدت المصادر أنه تم الإفراج عن طواقم السفن وعددهم 16 بينهم جنسيات متعددة، وأشارت أن من بين السفن الثلاث المفرج عنها السفينة السعودية “رابغ 3″، وفق ما نقل تلفزيون الميادين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت كوريا الجنوبية، توجه وزير دفاعها إلى المملكة العربية السعودية، عقب ساعات من إرسال مدمرة إلى مدينة الحديدة اليمنية، حيث يحتجز الحوثيون سفينة كورية.

ويتوقع أن يلتقي وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ، بولي العهد السعودي وكبار المسؤولين السعوديين هناك للبحث عن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية، حسبما أعلن مكتبه اليوم الثلاثاء.

وكانت الوكالة أكدت أن “الحكومة الكورية الجنوبية أرسلت مدمرة (كانغ -كام -تشان) التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث، ومن المتوقع أن تصل إليه يوم الخميس، وبحسب مصدر في الخارجية الكورية، ستتعامل المدمرة مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع.

وفي السياق أعلن نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني، حسين العزي، الإفراج عن السفن الكورية في إطار التفاهمات الودية بين صنعاء وكوريا الجنوبية.

وأوضح نائب وزير الخارجية في تصريح صحفي قبل قليل، أن الإفراج تم بعد التحقق من مدنية السفن وإعتذار الطاقم والوقوف أيضا على حقيقة الأسباب التي وقفت وراء هذه المخالفة.

وأضاف العزي، أنه "تبين من واقع التحقيق أن الحادثة تعود إلى إضطرار السفن للهروب إلى مياهنا الإقليمية تحت ضغط الرياح وهيجان البحر".

وأشار نائب وزير الخارجية إلى أن "قوات البحرية وخفر السواحل اليمنية سجلت الإنتصار لسيادتنا اليمنية وسلامة الملاحة البحرية التي ترتكز في جوهرها على احترام المياة الإقليمية للدول والتقيد بالقانون الدولي للبحار".

كما لفت العزي أن "قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية من خلال تقديرنا لمدنية السفن وتفهمنا لظرف طاقمها".

وأكد نائب وزير الخارجية اليمني أن "الجانب الآخر من مياهنا الإقليمية يبقى غصة في القلب نظراً لتفريط قوى الارتزاق والعمالة في سيادة الشعب على ذلك الجزء من أرضنا ومياهنا والتي حولتها تلك القوى الى منافذ لتهريب المخدرات وعناصر القاعدة وداعش ومؤخرًا وبكل أسف مكن المرتزقة بعض دول العدوان من تحويل جزء منها الى مكب للنفايات".

وختم العزي قاصداً حكومة هادي الموالية لتحالف العدوان على اليمن قائلاً: "الساقطون لايدركون قيمةالأوطان فلاتتوقعوا منهم أن يفخروا بكم أرجوكم دعوهم ينبحون ولتستمتعوا بسيرالقافلة وبحاديهاوهو يهمس في أذن العالم: (هذاالبحر صبغه الأجداد ذات يوم بلون الكرامةفكان بحراأحمرا واجب الاحترام) ماأجملكم وماأجمل التاريخ وهويسجلكم عنوانا بارزا لشجاعةوشهامةاليمن العظيم".

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019 02:54
تابعنا على
أخبار ذات صلة
كشفوا له عن سرّ خطير.. البخيتي يستقبل مجموعة من "المخدوعين" بعد انشقاقهم عن “لواء العاصفة”
محمد علي الحوثي: أحداث ديسمبر التي تسبب بها "علي عفاش" ليست فتنة وهذا ما كانت.
العجري والشامي يهاجمان الجبير: فتتنا عظامكم طيلة 5 سنوات ولم نقدم التضحيات ليبقى أمثالك من يأمر وينهى في بلدنا.
العال الإسرائيلية تدرس تدشين خط بين تل أبيب والدار البيضاء
نحن لجميع العراقيين بلا اختلاف بين انتماءاتهم وتوجهاتهم.. المرجعية العراقية تؤكد: المحافظة على سلمية المظاهرات وخلوها من اعمال العنف والتخريب تحظى بأهمية بالغة.
الحريري يستجدي الحكومات الصديقة دعم واردات لبنان
مجهولون يهاجمون القاعدة الأميركية بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور
لليوم الثاني.. تظاهرات في بغداد دعماً للسلمية ورفضاً للتدخلات الأميركية الإسرائيلية
رئيس البرلمان العراقي يعلن إقرار قانون المفوضية العليا للانتخابات
الملك محمد السادس يَرفض لقاء بومبيو الذي غادر الرباط سريعا دون ان يحقق رغبة نتنياهو في التطبيع مع المغرب
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي