سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..

 لم يكن غريبا إعلان "إسرائيل" اختيار فيلم سعودي لافتتاح مهرجانها الخاص بسينما المرأة، خاصة بعد «الرسائل التطبيعية» الأخيرة التي تبادلها العديد من العواصم العربية مع تل أبيب، بما فيها الرياض، التي دعا أحد إعلامييها لإقامة «سلام اجتماعي» باعتباره أهم من «السلام السياسي» مع إسرائيل.

فالإعلامي السعودي عبد الحميد الغبين، الذي يعرف نفسه على موقع التواصل الاجتماعي بأنه «إعلامي ومحلل سياسي ورئيس المركز السياسي للدراسات لندن، ومصـــنف ضمـــن أقوى 50 شخصية مؤثرة في السعودية»، نشر مقطع فيديو على صفحته على هذا الموقع، يتحدث فيه عن "المرحلة القادمة للسلام والاستقرار للمنطقة"، حيث يرى أن "إسرائيل ستكون شريكا سياسيا وتجاريا لدول الخليج".

الإعلامي السعودي المتصهين عبدالحميد الغبين، ظهر في المقطع وخلفه علم السعودية، وصورة لولي العهد محمد بن سلمان، يقول "أصبحنا اليوم في موقع التنفيذ وإسدال الستار على حقبة أربعين سنة". ويضيف "إسدال الستار على إيران إلى الأبد… وسوف يبدأ مشروع السلام والتنمية في هذه المنطقة".

ولإعطاء تصريحات الإعلامي السعودي أهمية شارك حساب «إسرائيل بالعربية» المقطع، الذي قال إنه «وضع النقاط على الحروف»، خاصة وأن الغبين قال فيه «دول الخليج فكرها الاستراتيجي وبنيتها السياسية والاجتماعية بنية سلام تسعى للاستقرار»، ويضيف «في الجهة الأخرى هناك إسرائيل، لديها فكر ووصلت لنتائج أن السلام خيار استراتيجي، وأنه لا يمكن أن تعيش خارج محيطها العربي».

ولذلك قوبل الغبين بسيل من التعليقات التي انتقدت أفكاره، وعلق عليه الفيـــصل الجهني بـ"لاحظوا انه متوتر ويتعتع ويغمض عينيه حينما يتحدث هل تعلمون لماذا؟ لأنه يعلم في داخل نفسه أنه كذاب ومخادع وما يتحدث عنه هو مجرد وهم يعيشه.. الصهاينة لم يسعوا للسلام يوماً ولم يضعوا خطة للسلام بل انهم عدو مغتصب وقاتل ومحتل ارض المسلمين يامعتوه استعمل التقية واتبع البقية ياخائن .".

وقالت فاطمة علي "لن يستقر الشرق الأوسط لأننا سنبقى شوكة في قلوب الصهاينه والوهابيه.راس سطر"

وزاد ابو العتاهية"كل ما طل علينا هذا الغراب يدعوا ويتبجح للسلام مع بني صهيون لن يقع السلام مع اليهود وهذا وعد الله وعشمك كعشم ابليس في الجنة وبإذن الله سوف يكون مصيرك مزابل التاريخ والعار وأخبرتك من قبل انظر إلى الردود التي تصلك بعد كل تغريده من تغريداتك القذرة ستعلم ماهوا موقعك في هذا العالم".

اما المطيري فقال " سبحان الله هل تعلم ان فيه يهود اشرف منك ينتقدون اسرائيل عندما ترفض وجود الفلسطيني علي ارضه لا انت مو أنسان ابداً فصيله خلصه نتمنى ان تنقرض من الشرق الأوسط".

وزاده مشكاة قائلاً "الم تكن دولةالقبيلةدولة العيينه والدرعيةدولة تكفيروارهاب وتطرف قامت على السيف والاحتلال ومازالت كذلك في جوهرهارغم الانصياع الظاهر لشروط الكفيل حامي العروش والطائرات والمغطي على الغزوات زجرائم القنصليات؟! وهل التصهين كفيل باعادة الانسنة وضمان مكان بين الامم وحماية الثروة واصحابها؟".

يذكر أن تصريحات الغبين المتصهين جاءت في خضم اتساع رقعة التطبيع القائم بين بعض العواصم العربية وإسرائيل، في مجالات مختلفة، آخرها السينمائي، حيث أعلنت الخارجية الإسرائيلية على حسابها بتويتر أن الفيلم السعودي "المرشحة المثالية" سيفتتح مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي، المقررة إقامته في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل في القدس المحتلة.

وهذا الفيلم الذي صور في السعودية، لقي دعما من وزارة الثقافة السعودية، وهو من بطولة ميلا الزهراني ونورة العوض، وأخرجته هيفاء المنصور، ويعد أول فيلم سعودي يشارك في المسابقات الرسمية لمهرجانات عالمية، ويحكي قصة سيدة سعودية تقرر خوض الانتخابات البلدية لأسبابها الخاصة.

وفي سياق كراهية التطبيع انتقد حساب شباب قطر ضد التطبيع حكومة بلادهم لاستضافتها "الناشطة" السياسية Meirav Ben-Ari ، التي مثلت حزب كولانو في الكنيست الإسرائيلي بين عامي ٢٠١٥ و ٢٠١٩

و قال الحساب في تغريدة له بتويتر رصدها الواقع السعودي ما نصه: أقيم في ١٣ و١٤ من نوفمبر النسخة الرابعة عشرة من مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط الذي يهدف الى مناقشة قضايا اقتصادية حول العالم, وقد حضرت "الناشطة" السياسية Meirav Ben-Ari ، التي مثلت حزب كولانو في الكنيست الإسرائيلي بين عامي ٢٠١٥ و ٢٠١٩.

وأضاف : في حين يُقتل إخواننا وأخواتنا في غزة تحت القصف المستمر ، يطبع المسؤولون/ات في بلادنا دون خجل، مع الكيان الغاشم بكل الوسائل المتاحة، وهذه المرة، من خلال استضافة "ناشطة" سياسية صهيونية في مؤتمر مدعوم محلياً. وعلى ذلك ندين نحن مجموعة شباب قطر ضد التطبيع حضور "الناشطة" الصهيونية Meirav Ben-Ari ونرفض تواجدها في قطر رفضاً تاماً.

وتابع: ونعيد القول، بأن التطبيع اختيار، فكل الحجج التي يتذرع بها المطبعون والمدافعين عن التطبيع، من قبيل أن الحكومة "مضطرة" للتطبيع، تفضح من خلال تطبيعهم المستمر حتى في المؤتمرات والسياقات غير الدولية.

واقترح المتابع خالد باسليمان تجاوز هذا الأسلوب الى ما هو اكثر جدوى قائلاً: يجب ان نتجاوز هذا الاسلوب من الرفض لانه ادى الرسالة المطلوبة..استفدنا من مساحة الحرية وعلينا تغيير الاسلوب وبنفس المستوى

اقترح الاتي:
التحضير لمشهد حي صامت يختزل ثلاث عناصر في رسالة واحدة
العناصر:جندي يقتل- طفل مقتول-متفرج
وقت المشهد:اي حدث يحضره طرف اسرائيلي
الممثلين:متطوعون

مجرد تصوير هذا المشهد بالمحمول وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع كفيل بتغيير تكتيك التكريس والترسيخ لرسالة رفض التطبيع

وفي السياق استضافت دولة قطر في عاصمتها الدوحة مؤتمراً طبياً لجراحة الأطفال حضره وفد طبي اسرائيلي مكون من 9 اطباء للمشاركة في المؤتمر .

وقال المواطن القطري راشد الرميحي في معرض احتجاجه على الستضافة: هذا المؤتمر بتنظيم@SidraMedicine ويا لبشاعة الاستضافة وسياقها، ما أبشعه.

وأضاف: أرجو أن المؤتمر قد ناقش إصابة هذين الطفلين الفلسطينيين، رامي وأمير، بعد أن أطلق جنود الإحتلال النار عليهما أثناء عودتهم لبيوتهم من المدرسة في رام الله.

وتابع الرميحي قائلاً: هل يا ترى ناقش المؤتمر، الإصابات الجسدية والنفسية التي تعرضت لها نور، بعد أن قصفت قوات الإحتلال منزلها وقتلت ٨ من أفراد أسرتها؟ أرجو أن خبرات الأطباء الإسرائيليين في الإصابات الناجمة عن القصف العشوائي قد ساهمت في نقاش هذه القضية في المؤتمر.

هل قدم الأطباء الإسرائيليين الأفاضل، شرحاً وافياً عن تأثير قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على الجهاز العصبي لهؤلاء الأطفال، بعد أن ألقتها عليهم قوات الإحتلال في بيت لحم؟

ولفت الرميحي إلى ان "هذه الجرائم التي ارتكبتها قوات الإحتلال بحق هؤلاء الأطفال الفلسطينيين هي فقط من هذا الأسبوع، أستطيع أن أقضي اليوم كله في طرح المزيد من الأمثلة على انتهاكات الإحتلال بحق أطفال فلسطين، إذ أن السجل طويل ويبدأ من أول يوم من الإحتلال وإلى يومنا هذا."

وتابع جالداً حكومة بلاده قائلاً: "مخزي ومثير للغضب والاشمئزاز، أن تستقبل قطر أطباء متخصصين في جراحة الأطفال، من دولة مجرمة متخصصة بقتل الأطفال.@SidraMedicine ما قمتم به سيبقى عار عليكم إلى يوم الدين، ودمعة واحدة من عين طفل فلسطيني واحد، تساوي كل مؤتمراتكم اللعينة بل ومؤسستكم بأكملها".

وتابع الرميحي معلقاً على نشر صفحى "اسرائيل بالعربية للخبر قائلاً: هل تعتقدون بأنهم ينشرون هذه الأمور حباً بقطر أو العرب؟ ساذج من يعتقد ذلك، بل السبب هو محاولة منهم لفرض أنفسهم على المواطن العربي، وبذلك فإن كل استضافة لهم في الأراضي العربية تعد نصراً يحتفى به، ويستخدم لخدمة هذه الغاية. أعطيناهم الكثير من الانتصارات، يكفي.

 

وقال عطر الشجن معلقاً على ملام الرميحي بأن هناك تناقض مابين الخطاب الرسمي القطري الرافض للتعنت الاسرائيلي ومابين التهافت على توافد الاسرائيليين في معظم المؤتمرات العسكرية والتعليمية والطبية والدورات الرياضية .

وعلقت أميرة : يمكن لازم نوضح موضوع #أهلاً_بالجميع_في_دوحة_الجميع .. حقيقة ليس الجميع .. الصهاينة بكل أنواعهم غير مرحب بهم واستضافتهم تحت اَي مسمى عار ... ما اعتقدت اننا بنحتاج نوضح هالنقطة .. للاسف

وقال ربيعة الكواري: محد فاضح ربعنا الا هالصفحه

أما سالم الظاعن فعلق ساخراً من حكومة بلاده قائلاً: تصافح الفلسطيني في غزه باليمين واليسار لافها ع خصر الصهيوني !! شهالبجاحه

وعلق ناصر الدرويش محتسبا ً: حسبي الله عليهم وعلى من قدم لهم الدعوة وعلى من طلع لهم تصريح الدخول

وقالت القطرية مريم  الهاجري: "تعب الكلام منا والله... وبتنا نستحي من ممارساتنا الخجولة في رفض التطبيع، لكن الله يعلم بأن ليس بيدنا حيلة، وأن هذا المكان هو مساحتنا الوحيدة للرفض، وسنظل دائمًا #قطريون_ضد_التطبيع".

 

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019 01:09
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قطر: نجري مباحثات مع السعودية.. ولا حديث عن المطالب الـ13.. وكيف تجرؤ الرياض ولازالوا يدعمون الإرهاب سوية.
تبعية صارخة.. البحرين تتنازل للسعودية قبل المباراة النهائية.. الرياض تفوز بكأس خليجي 24 ووزير خارجية البحرين: "سمعاً و طاعة".
اقترح هذا الأمر لوقف "ابن زايد" عند حده.. كاتب تركي متجاهلاً دور بلاده في دعم الإرهاب: الإمارات لم تدع موطأ قدم يضر المسلمين إلا وطرقته
ضابط إماراتي يكشف تفاصيل العرض الذي قدمه طحنون بن زايد لـ”تركيا” مقابل العفو عن دحلان
أكاديمي إماراتي يؤكد صحة رواية صحيفة أمريكية عن ما فعله ابناء زايد بجثته بعد وفاته.. تفاصيل صادمة.
السجن 82 عاما لمواطن كويتي بتهمة الإساءة للشيخ صباح ومحمد بن زايد.. وهذه قصته
“شاهد” نجل أشهر تاجر كوكايين في العالم يوجّه هذه الرسالة للكويتيين قبل مغادرته الكويت
عراقجي: ايران تعارض ارسال قوات يابانية الى الشرق الاوسط
ما دلالات رسائل الإمارات "الإيجابية" تجاه دمشق وكيف تراها الحكومة السورية؟؟
معارض إماراتي يفضح محمد بن زايد ويكشف ماذا صنع باتحاد الإمارات؟!
الأحدث
"دماء الكفار معصومة" !! ماذا عن دماء اليمنيين؟؟..دعاة ابن سلمان يطبلون للديوان الملكي ويفتون #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا وتويتر يوقف حسابه بعد ان تبرأت عائلته منه غصباً.
انقلب السحر على الساحر.. سلطة الانقلاب في بوليفيا تطلب مساعدة "إسرائيل" لقمع الاحتجاجات المناهضة لوجودها.
"حركة بابليون" النيابية العراقية: دولة صديقة أعلمت العراق بمخطط لإدخال مندسين في التظاهرات
"الطبخة نضجت".. تقرير سري رُفع لـ”ابن سلمان” يطمئنه باستعداد الشارع السعودي استقبال بشرى التطبيع مع العدو الصهيوني!
استهداف مقر إقامة الصدر في النجف بطائرة مسيّرة ومسلّحون يعتدون على المتظاهرين
لأول مرة منذ الحرب الإرهابية الدولية على سوريا.. وفد تابع للحكومة السورية يزور السعودية
فتح باباً جديداً للإبتزاز الأمريكي.. السعودي منفذ هجوم فلوريدا وصف أمريكا بأمة الشر.. أليست كذلك؟؟
ضحايا العدوان السعودي على اليمن بمئات الآلاف والجبير يعزي "المعزّب" الأمريكي بثلاثة!!
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي