أسعد أبو خليل يُلقن عمرو واكد درساً قاسياً في الوطنية: هل تجرؤ على هذا الفعل حتى نصدقك
أسعد أبو خليل يُلقن عمرو واكد درساً قاسياً في الوطنية: هل تجرؤ على هذا الفعل حتى نصدقك

لقن الكاتب والباحث السياسي البروفسور أسعد أبو خليل، الفنان المصري عمرو واكد، درساً قاسياً بعد دفاع الأخير عن بطلة فيلم “wonder woman ” الاسرائيلية الذي يشارك فيه، وأثار جدلاً واسعاً في الشارع العربي.

وكتب الفنان المصري عمرو واكد تغريدة فتحت عليه نار جنهم محاولاً تخفيف حدة الهجوم الذي تعرض له عقب مشاركته الفنانة الاسرائيلية التي دعمت قوات الاحتلال في قصف قطاع غزة مؤخراً..:” ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في اي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن ان يعد تطبيع. اما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص “.

وهنا تصدى البرفيسور أبو خليل لتغريدة عمرو واكد مستغرباً قوله عمل متعدد الجنسيات قائلاً له :” عمل متعدّد الجنسيّات؟ نتكلّم عن عمل بطلته جنديّة إسرائيليّة بجّلت أعمال عدوانيّة ضد العرب.  ثم: هل يجرؤ واكد على المشاركة في فيلم يقوم بالبطولة فيه عناصر من “حماس” او “حزب الله”؟ حتماً لا, فبلا كلام فارغ عن الانسانيّة لتبرير عمل غير انساني “.

 

وهو الامر الذي دفع واكد إلى الدفاع عن نفسه فرد على أبو خليل قائلاً له :” حضرتك انا عملت فيلمين واحد مصري والثاني فلسطيني عن القضية الفلسطينية. فمن ناحية أجرؤ فنعم وحدث بالفعل. ولا اتذكر ممثل مصري آخر عمل هيك. وها انتم تقسون عليا. ومع ذلك فلسطين وشعبها على راسي وقضيتها قضيتي. ربما نختلف في الكيف ولكن لن نختلف في الأصل “.

وقال أبو خليل لـ”واكد”: يعني لأنك عملتَ فيلميْن عن القضيّة الفلسطينيّة فإن هذا يؤهّلك للمشاركة في فيلم تقوم بدور البطولة فيه جنديّة إسرائيليّة جاهرت بعدائها العنصري للعرب, وبفرحتها لقتلهم؟ بجد؟ “.

وسارع واكد قائلاً :” لا حضرتك انا برد على ادعائك اني لا أجرؤ على المساندة في أعمالي. وبما ان حضرتك استاذ أكاديمي فلديك قدر من المنطق لتفهم انه رد على ادعائك. مجرد توضيح ان ادعائك في شأني غلط “.

ولكن أبو خليل لم يعجبه رد واكد فقال له :” حسناً, لماذا لا تعلن على موقعك بالعربي والإنكليزي انك مستعد للمشاركة في فيلم يقوم بالبطولة فيه مقاتل من “حماس” او “حزب الله”, وعندها تثبت لنا صحّة كلامك “.

وفجرت الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، بطلة فيلم “wonder woma”، موجة غضب واسعة بعد رسالة دعم للعدوان الإسرائيلي الذي يشنه جيش الاحتلال على قطاع غزة .

وقالت جادوت في رسالتها التي نشرتها على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”: “أرسل محبتي وصلاتي لمواطني إسرائيل” وخصت جادوت برسالتها الرجال والنساء في الجيش الإسرائيلي، والتي وصفتهم بأنهم يقدمون أرواحهم لحماية بلدها إسرائيل، وإختتمت رسالتها قائلة “سوف ننتصر” .

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 19 تشرين الثاني , 2019 05:31
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
"حركة بابليون" النيابية العراقية: دولة صديقة أعلمت العراق بمخطط لإدخال مندسين في التظاهرات
استهداف مقر إقامة الصدر في النجف بطائرة مسيّرة ومسلّحون يعتدون على المتظاهرين
كشفوا له عن سرّ خطير.. البخيتي يستقبل مجموعة من "المخدوعين" بعد انشقاقهم عن “لواء العاصفة”
محمد علي الحوثي: أحداث ديسمبر التي تسبب بها "علي عفاش" ليست فتنة وهذا ما كانت.
العجري والشامي يهاجمان الجبير: فتتنا عظامكم طيلة 5 سنوات ولم نقدم التضحيات ليبقى أمثالك من يأمر وينهى في بلدنا.
العال الإسرائيلية تدرس تدشين خط بين تل أبيب والدار البيضاء
نحن لجميع العراقيين بلا اختلاف بين انتماءاتهم وتوجهاتهم.. المرجعية العراقية تؤكد: المحافظة على سلمية المظاهرات وخلوها من اعمال العنف والتخريب تحظى بأهمية بالغة.
الحريري يستجدي الحكومات الصديقة دعم واردات لبنان
مجهولون يهاجمون القاعدة الأميركية بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور
لليوم الثاني.. تظاهرات في بغداد دعماً للسلمية ورفضاً للتدخلات الأميركية الإسرائيلية
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي