واكبها تحريض اعلامي سعودي.. مسؤولون في الاستخبارات الإسرائيلية يدعون لتكثيف التوتر السني الشيعي لاضعاف الجبهة المعادية للإحتلال.
واكبها تحريض اعلامي سعودي.. مسؤولون في الاستخبارات الإسرائيلية يدعون لتكثيف التوتر السني الشيعي لاضعاف الجبهة المعادية للإحتلال.

قال موقع واللا العبري، إنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ألغى رئيس هيئة أركان العدو الإسرائيلي أفيف كوخافي، اجتماعًا كان مقررًا مع قادة المستوطنات الجنوبية، وتذرع ضباط الجيش حينها بأن إلغاء اللقاء جاء بسبب "مشاكل في الجدول الزمني".

وأضاف: "يوم أمس الإثنين أعلن الجيش الإسرائيلي عن تدريبات مفاجئة في وادي يزرعيل والجليل الأعلى، بهدف فحص جاهزية واستعداد مختلف الوحدات للسيناريوهات المختلفة.. صباح اليوم، تبدد الدخان عندما استيقظت مرتفعات الجولان على أصوات الانفجارات واعتراض بطارية القبة الحديدية لأربعة صواريخ أطلقت من الأراضي السورية على الجولان".

وأشار التقرير، إلى أنه يمكن الاعتقاد أن هذا العمل تم بوساطة إيرانية ردًا على الهجمات التي تقوم بها "إسرائيل" في العراق وسوريا، وأيضا محاولة اغتيال القيادي الجهاد الإسلامي الكبير أكرم العجوري في دمشق، واغتيال القيادي العسكري في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته.

وقال مسؤول استخباراتي إسرائيلي سابق للموقع، إن النظام الإيراني لن يسقط بفعل العقوبات ولن يتراجع عن أهدافه لأنه يقدّسها، وهذا مهم جدا لتفسير طبيعة النظام وطبيعة تعاطيه مع القضايا المختلفة. 

وأوضح المسؤول الذي عاش في إيران متخفيا أكثر من مرة، أن إسقاط الطائرات الأمريكية بدون طيار من قبل إيران كان الخطوة الأولى المهمة لدراسة استعداد واشنطن للاشتباك مع طهران، وتبين أن إيران لا تتحدى فقط السعودية والخليج وإنما قادرة على تحدي الولايات المتحدة.

وأكد مسؤولون في المؤسسة الاستخباراتية الإسرائيلية، بأن على "إسرائيل" أن تعمل على تكثيف التوتر السني الشيعي. ويعمل الجيش الإسرائيلي بطريقة مختلفة لإنتاج المعلومات الاستخباراتية، من خلال تجنيد خبراء في علم الاجتماع وخبراء في العلوم السياسية والعلاقات الدولية والاقتصاديين وغيرهم.

الدعوة الإسرائيلية واكبها تحريض من الصحف السعودية والكتاب السعوديين الذين دعوا للتطبيع مع كيان الإحتلال وسحق حركات المقاومة وإذكاء روح العداء ضد ايران الداعم الرئيس لحركات المقاومة ضد الإحتلال الصهيوني.

وختم الموقع: "تحتاج إسرائيل إلى الاستعداد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات، ليس فقط لإطلاق الصواريخ من مرتفعات الجولان السورية، ولكن أيضًا لتلك السيناريوهات التي تدرب عليها الجيش في الأيام الأخيرة".

عربي وإقليمي

المصدر: واللا العبري

الثلاثاء 19 تشرين الثاني , 2019 03:21
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
كشفوا له عن سرّ خطير.. البخيتي يستقبل مجموعة من "المخدوعين" بعد انشقاقهم عن “لواء العاصفة”
محمد علي الحوثي: أحداث ديسمبر التي تسبب بها "علي عفاش" ليست فتنة وهذا ما كانت.
العجري والشامي يهاجمان الجبير: فتتنا عظامكم طيلة 5 سنوات ولم نقدم التضحيات ليبقى أمثالك من يأمر وينهى في بلدنا.
العال الإسرائيلية تدرس تدشين خط بين تل أبيب والدار البيضاء
نحن لجميع العراقيين بلا اختلاف بين انتماءاتهم وتوجهاتهم.. المرجعية العراقية تؤكد: المحافظة على سلمية المظاهرات وخلوها من اعمال العنف والتخريب تحظى بأهمية بالغة.
الحريري يستجدي الحكومات الصديقة دعم واردات لبنان
مجهولون يهاجمون القاعدة الأميركية بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور
لليوم الثاني.. تظاهرات في بغداد دعماً للسلمية ورفضاً للتدخلات الأميركية الإسرائيلية
رئيس البرلمان العراقي يعلن إقرار قانون المفوضية العليا للانتخابات
الملك محمد السادس يَرفض لقاء بومبيو الذي غادر الرباط سريعا دون ان يحقق رغبة نتنياهو في التطبيع مع المغرب
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي