يبدو ان دائرة عقوبات ترامب ستتسع.. الهند تشتري منظومات "إس-400" الروسية بعد تآكل سمعة السلاح الأمريكي.
يبدو ان دائرة عقوبات ترامب ستتسع.. الهند تشتري منظومات "إس-400" الروسية بعد تآكل سمعة السلاح الأمريكي.

أعلن رئيس شركة "روستيخ" المعنية بصناعة الأسلحة، سيرغي تشيميزوف، أن منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية "إس-400" ستسلم للهند، بحلول عام 2025، مؤكدا أنه تم استلام جزء من قيمة العقد.

نقلت وكالة " إنترفاكس" قال تشيميزوف:"لقد بدأنا بالفعل الإنتاج، والعمل جار، وسيتم تنفيذ كل شيء وفقا للجدول الزمني.. وسيتم تسليم المنظومات للهند بحلول عام 2025".

وأضاف تشيميزوف،"لا أريد تحديد المبلغ، لكن تم سداد جزء منه مقدما".

ووقعت روسيا والهند في أكتوبر 2018 عقدا بقيمة 5.43 مليار دولار لتوريد 5 أفواج من "إس-400"، فيما تتعرض هذه الصفقة لضغوط من الولايات المتحدة لإلغائها، ولكن دون جدوى.

ولم تستبعد الولايات المتحدة فرض عقوبات على الهند بسبب شرائها منظومة "إس-400" الروسية، الأمر الذي انتقدته القيادة الهندية مرارا.

وكانت وسائل إعلام تناقلت أن الدفعة الأولى من قيمة الصفقة تبلغ 850 مليون دولار، أي 15٪ من التكلفة الإجمالية، وتم تسديدها في شهر سبتمبر من خلال آلية دفع خاصة مصممة لتجنب العقوبات الأمريكية المحتملة بموجب قانون الولايات المتحدة لمواجهة الخصوم الأمريكيين من خلال العقوبات(CAATSA).

وتأكلت مؤخرا سمعة السلاح الأمريكي بعد تعرضه للإهانة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين وثقوا صورا ومشاهد تلفزيونية لتدميرهم فخر الصناعات الأمريكية من دبابات الأبرامز وعربات البرادلي وغيرها من الأسلحة الأمريكية المتطورة.

وتمكنت القوة الصاروخية اليمنية من تحييد منظومات الدفاع الصاروخية الأمريكية "باتريوت" واستطاعت بذلك ضرب العمق السعودي بما في ذلك ضرب الرياض، وضرب عاصمة الإمارات أبو ظبي دون أن تتمكن تلك المنظومة من اعتراضها.

كما تمكنت الطائرات المسيرة اليمنية من رسم أهدافها وتحديدها وقصفها على امتداد الجغرافيا السعودية وكذلك الإماراتية وتنفيذ عملياتها بدقة عالية والتي كان آخرها قصف معامل شركة "أرامكو" في منطقتي بقيق وخريص في أقصى شرق المملكة بعشر طائرات مسيرة، وكذا معامل الشيبة على الحدود مع الإمارات.

دولي

المصدر: متابعات

الإثنين 18 تشرين الثاني , 2019 09:07
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي