ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون أبناء زايد للتواصل مع أمير قطر.
ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون أبناء زايد للتواصل مع أمير قطر.

كشف ضابط في جهاز الأمن الإماراتي من خلال موقع “تويتر” عن مشاورات يُجريها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مع شقيقه الأصغر طحنون بن زايد مستشار الأمن القومي للإمارات والشقيق الأصغر بخصوص ملف المصالحة مع قطر .

وقال “بدون ظل” في تغريدة على حسابه بتويتر إنّ محمد بن زايد يتشاور مع طحنون لترشيح شخصية غير اماراتية للذهاب الى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ بهدف فتح قنوات تواصل بين البلدين.

وأضاف: أن هذا الأمر جاءَ نتيجة عدم وجود شخصية اماراتية مقبولة لدى قطر، مشيراً إلى أنّ هناك عدة اسماء مطروحة، عربية وأجنبية.

يأتي ذلك وسط حديث عن انفراجة للخلاف الخليجي الذي يعود إلى يونيو/ حزيران 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها “إجراءات عقابية”؛ بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة مرارًا، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

لكن، سفير السعودية الأسبق في بريطانيا والولايات المتحدة الامير تركي الفيصل نسف الأنباء التي تتحدث عن انفراجة خليجية ومصالحة قريبة.

وقال “الفيصل” في ندوة عقدته في “جورج تاون” في واشنطن إنه لا يصدق وسائل التواصل الاجتماعي حينما تتحدث عن توفر الأجواء لمصالحة (خليجية مع قطر).

والجمعة، أكد سلطان عمان، قابوس بن سعيد، حرص بلاده على تعزيز التفاهم والحوار بين الدول، مبديًا تفاؤله بشأن “الجهود المبذولة لإحلال الاستقرار في المنطقة”، وفق وكالة الأنباء العمانية.

والأسبوع قبل الماضي، أعرب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي، أحمد ناصر المحمد الصباح عن أمل بلده في أن “تشھد المرحلة القريبة المقبلة نوعًا من الانفراج المنشود” بالأزمة الخليجية، وفق الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء.

وجاء ذلك التفاؤل الكويتي بعد ساعات آنذاك من تأكيد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد الدوحة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 17 تشرين الثاني , 2019 08:39
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قطر: نجري مباحثات مع السعودية.. ولا حديث عن المطالب الـ13.. وكيف تجرؤ الرياض ولازالوا يدعمون الإرهاب سوية.
تبعية صارخة.. البحرين تتنازل للسعودية قبل المباراة النهائية.. الرياض تفوز بكأس خليجي 24 ووزير خارجية البحرين: "سمعاً و طاعة".
اقترح هذا الأمر لوقف "ابن زايد" عند حده.. كاتب تركي متجاهلاً دور بلاده في دعم الإرهاب: الإمارات لم تدع موطأ قدم يضر المسلمين إلا وطرقته
ضابط إماراتي يكشف تفاصيل العرض الذي قدمه طحنون بن زايد لـ”تركيا” مقابل العفو عن دحلان
أكاديمي إماراتي يؤكد صحة رواية صحيفة أمريكية عن ما فعله ابناء زايد بجثته بعد وفاته.. تفاصيل صادمة.
السجن 82 عاما لمواطن كويتي بتهمة الإساءة للشيخ صباح ومحمد بن زايد.. وهذه قصته
“شاهد” نجل أشهر تاجر كوكايين في العالم يوجّه هذه الرسالة للكويتيين قبل مغادرته الكويت
عراقجي: ايران تعارض ارسال قوات يابانية الى الشرق الاوسط
ما دلالات رسائل الإمارات "الإيجابية" تجاه دمشق وكيف تراها الحكومة السورية؟؟
معارض إماراتي يفضح محمد بن زايد ويكشف ماذا صنع باتحاد الإمارات؟!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي