"يبي يصير أمير".. "مستشار سياسي" يكشف سبب الخلاف بين وزيري الداخلية والدفاع الكويتيين ويفجر مفاجأة: الخلاف على الحكم كبير في الكويت.
"يبي يصير أمير".. "مستشار سياسي" يكشف سبب الخلاف بين وزيري الداخلية والدفاع الكويتيين ويفجر مفاجأة: الخلاف على الحكم كبير في الكويت.

تعقيباً على الأزمة بين وزير الداخلية الكويتي خالد الجراج وحليفه رئيس الوزراء جابر المبارك وبين وزير الدفاع ناصر الصباح و حليفه مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي من جهة أخرى, كشف مستشار سياسي عن سبب الخلاف بين المتخاصمين و خلفيات الصراع.

و قال المستشار في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها "الواقع السعودي" مقسماً اغلظ الأيمان أن وزير الداخليه الكويتي خالد الجراح سبق وكلف اشخاص يعملون في مكتبه إتصلو بالمستشار وعرضوا عليه مبالغ مالية وإغراءات على أن يكف عن مهاجمة الوزير الجراح والكلام عن فضائحه عندما كان في منصب وزير الدفاع .

وتابع المستشار مقسماً أن الذين إتصلوا به من مكتب خالد الجراح قالو له "إذا عندك طلب او قضيه ما ..أو أشخاص محتاجين تجنيس أو محتاج فلوس أو منصب أطلب ما تريد فقط لا تتكلم عن أبو محمد".

وزأضاف: "والله قالو لي إحنا زعلانين عليك وابو محمد أي خالد الجراح زعلان وكلفنا أن نتصل بك ..وطلبنا منك إنك ما تهاجمه وتتكلم عنه في تويتر ..والمعلومات التي تنشرها عنه سوت له مشاكل ...وأطلب وإتمنى فقط لا تتكلم عنه وعن الصفقات التي حصلت في وقته عندما كان في الدفاع".

ولفت المستشار إلى انه كان أول من كشف عن  الخلافات بين خالد الجراح وناصر صباح الأحمد ..وتغريداته ما زالت موجودة, ولطالما تكلم عن رئيس أركان الجيش الكويتي الفريق محمد الخضر وهو من حقبة الوزير خالد الجراح ومشارك في الفساد وسارق للمال العام وأموال الجيش ولكن وزير الدفاع الكويتي الحالي ناصر صباح الأحمد لم يتخذ بحقه إجراء..وهو ما يوحي بأن المشكله فيها طابع شخصي فالعقوبة على ناس وناس.. بحسب المستشار الذي يبدو انه يملك الكثير من المعلومات عن كواليس السياسة الكويتية بحكم منصبه السابق.

وتساءل المستشار: ماذا سيكون مصير فجر السعيد المدعومه من مجموعة خالد الجراح وإبنه محمد إذا ما تم إجلاس خالد الجراح في بيته من قبل ناصر صباح الأحمد فلمن ستعمل هذه "العفنه" في المستقبل.. غامزاً من جهة رئيس الأركان بأنها ستعمل موصله طلبات ..يا أشكناني يا أشكناني حلو زماني لونه!!! رماني.. وكذلك حسابات المطبلين في تويتر من سيمولهم ..هل سيستمرون على بلاط وزارة الداخليه الكويتيه ..ام سيتم تحويلهم الى وزارات أخرى لتنفق عليهم..

وتابع: "أم سيتم تحويل بعضهم على ملاك الوزير السابق وإبنه ...شايفين هناك عزل بين زجران بن خالد الجراح وبين وزير الدفاع الذي سبق خالد الجراح و وحد خبله ...اي الحق ياشيخ نويصر هذا يبي يخربها علينا ..يبي يصير أمير".

وكشف المستشار ان إصطفاف مرزوق الغانم مع ناصر صباح الأحمد ضد خالد الجراح سببه التخلص من الجراح ولكي يحافظ مرزوق على رئاسته لمجلس الأمه, مؤكداً حسب معرفته بمرزوق الغانم بأنه رجل ليس لديه مبدأ وإن إكتشف في يوم من الأيام أن الغلبه ستكون للجراح سينقلب على ناصر صباح الأحمد, لافتاً إلى أن عدم إقالة مجلس الأمه الكويتي جاء بصفقه بين مرزوق والأمير وناصر صباح الأحمد ضد رئيس الوزراء جابر المبارك ووزير الداخليه خالد الجراح, كاشفاً أن الخلاف على الحكم كبير في الكويت ..ولكن من المهم ذكر عامل الفلوس والتراضي.

ولفت المستشار ان وزير الداخلية الكويتي خالد الجراح كان بإمكانه أن يعاقب من في مجلس الأمه ولكنه لم يفعل .. قائلاً: "لو كنت في مكانه كان فعلتها وعاقبتهم وأدبتهم وما خليتهم يوقفون ضدي..وبالقانون يكفي ان نصفهم قندهاريين ونصفهم الآخر عليه بلاوي متلتلة".

وفي ختام تغريداته تساءل المستشار : لماذا لا يتم الكلام في الكويت عن أبناء البرلمانيين ..فالبرلماني يتحجج بالحصانه ..ولكن ما هو أفسد من البرلمانيين ورغم عدم إمتلاكهم حصانه هي وإعذروني على ذكرها عوائلهم وأولادهم فنسبة كبيرة جداً منهم مدمنين ومجرمين وقتالين قتله وقطاع طرق ويمارسون الإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة".

وخرج الخلاف بين أركان الحكومة الكويتية، وهم أيضا أقطاب بارزون في الأسرة الحاكمة، إلى العلن أمس، وأحيل إلى النيابة العامة إثر سجال حول التقصير في مكافحة الفساد وتبديد المال العام، ما أسفر عن استقالة الحكومة مؤخراً.

وراجت أنباء أمس عن اجتماع مرتقب لأسرة الصباح لتطويق الخلاف بين رئيس مجلس الوزراء المستقيل الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، والنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح.

وكشف وزير الدفاع أمس عن وثائق تظهر الاستيلاء على نحو 800 مليون دولار من صندوق لمساعدة العسكريين، مؤكدا أن هذه القضية التي سرعت استقالة الحكومة حصلت قبل تعيينه وزيراً للدفاع في 2017.

بدوره، شنّ وزير الداخلية هجوماً على وزير الدفاع، منتقدا إحالته ملف الفساد إلى النيابة العامة. وأكد استعداده للمثول أمام القضاء لإثبات براءته.

وبحسب "القبس" الكويتية قال الجراح في بيان "لقد آلمني ما تم تسريبه وتداولة في ‏وسائل التواصل الاجتماعي من اتهامات فيها المساس لي ولأسرتي وطعن في ذمتي المالية دون دليل أو برهان وهذه ليست من عادات ‏وأطباع أهل الكويت الأوفياء حيث لم نجبل في الكويت على توجيه الأحكام والمواقف دون برهان..".

وأضاف أن "صندوق الجيش وحسابات الجيش قد تم إنشاؤها منذ تأسيس الجيش الكويتي ولها أغراض تختص بالأمن الوطني للبلاد وقد أشرف عليها وزراء الدفاع المتوالين منذ تأسيسها".

وتابع: "هنا أود التأكيد بأنني حينما كنت أتولى حقيبة وزارة الدفاع لم أغير الأهداف والأغراض التي أنشئ لها الصندوق والحسابات ولم أخرجها عن النشاط المنشأ من أجله".

وأضاف الجراح: "كما أود أن أشكر رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لقيامه فور علمه باحتمالية وجود شبهات بتوجيه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع لإجراء التحقيقات اللازمة في الشبهات حماية للمال العام ولمحاسبة المقصرين إن وجدت".

وقال "أنا على أتم الاستعداد للمثول أمام القضاء الكويتي العادل لأثبت برائتي أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي العظيم، فأحكام القضاء الشامخ هي عنوان الحقيقة وليس ما يتم تسريبه من أوراق مفبركة عبر الحملات المنظمة في وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "من غير المستغرب من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بإحالة الموضوع إلى النيابة العامة وتسريبه للكتب السرية الصادرة منه، وتعمده إخفاء الحقيقة الكاملة عن الشعب الكويتي لا سيما الردود الواردة له وفي هذا التوقيت بالذات وبعد استقالة الحكومة رغم ادعائه بعلمه بالشبهات منذ أكثر من سبعة أشهر وهو ما يثبت الأهداف والتطلعات السياسية التي يبتغيها والتي لا تنطلي على أهل الكويت ولا تغيب عن فطنتهم".

 

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 17 تشرين الثاني , 2019 07:14
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قطر: نجري مباحثات مع السعودية.. ولا حديث عن المطالب الـ13.. وكيف تجرؤ الرياض ولازالوا يدعمون الإرهاب سوية.
تبعية صارخة.. البحرين تتنازل للسعودية قبل المباراة النهائية.. الرياض تفوز بكأس خليجي 24 ووزير خارجية البحرين: "سمعاً و طاعة".
اقترح هذا الأمر لوقف "ابن زايد" عند حده.. كاتب تركي متجاهلاً دور بلاده في دعم الإرهاب: الإمارات لم تدع موطأ قدم يضر المسلمين إلا وطرقته
ضابط إماراتي يكشف تفاصيل العرض الذي قدمه طحنون بن زايد لـ”تركيا” مقابل العفو عن دحلان
أكاديمي إماراتي يؤكد صحة رواية صحيفة أمريكية عن ما فعله ابناء زايد بجثته بعد وفاته.. تفاصيل صادمة.
السجن 82 عاما لمواطن كويتي بتهمة الإساءة للشيخ صباح ومحمد بن زايد.. وهذه قصته
“شاهد” نجل أشهر تاجر كوكايين في العالم يوجّه هذه الرسالة للكويتيين قبل مغادرته الكويت
عراقجي: ايران تعارض ارسال قوات يابانية الى الشرق الاوسط
ما دلالات رسائل الإمارات "الإيجابية" تجاه دمشق وكيف تراها الحكومة السورية؟؟
معارض إماراتي يفضح محمد بن زايد ويكشف ماذا صنع باتحاد الإمارات؟!
الأحدث
صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن حادثة فلوريدا: اعتقال عدد من السعوديين بعد العملية هذا ما كانوا يفعلونه بالمكان
"دماء الكفار معصومة" !! ماذا عن دماء اليمنيين؟؟..دعاة ابن سلمان يطبلون للديوان الملكي ويفتون #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا وتويتر يوقف حسابه بعد ان تبرأت عائلته منه غصباً.
انقلب السحر على الساحر.. سلطة الانقلاب في بوليفيا تطلب مساعدة "إسرائيل" لقمع الاحتجاجات المناهضة لوجودها.
"حركة بابليون" النيابية العراقية: دولة صديقة أعلمت العراق بمخطط لإدخال مندسين في التظاهرات
"الطبخة نضجت".. تقرير سري رُفع لـ”ابن سلمان” يطمئنه باستعداد الشارع السعودي استقبال بشرى التطبيع مع العدو الصهيوني!
استهداف مقر إقامة الصدر في النجف بطائرة مسيّرة ومسلّحون يعتدون على المتظاهرين
لأول مرة منذ الحرب الإرهابية الدولية على سوريا.. وفد تابع للحكومة السورية يزور السعودية
فتح باباً جديداً للإبتزاز الأمريكي.. السعودي منفذ هجوم فلوريدا وصف أمريكا بأمة الشر.. أليست كذلك؟؟
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي