"بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.
"بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.

في اعلان مثير للسخرية اعربت السفارة الأمريكية في بيروت، السبت عن دعمها للتظاهرات الاحتجاجية التي يشهدها لبنان منذ شهر ضد السلطة الحاكمة المتهمة بالفساد.

وقالت السفارة في تغريدة “ندعم الشعب اللبناني في تظاهراته السلمية وتعبيره عن الوحدة الوطنية”.

رموز الفساد الذين تدعي السفارة الأمريكية دعمها للمظاهرات اللبنانية ضدهم معروفون في الشارع اللبناني بولائهم للإدارة الأمريكية فمنهم عميل لاسرائيل واخر متهم بارتكاب جرائم حرب اثناء الحرب الأهلية اللبنانية وأخرون لا ينامون في فراشهم دون إذن مسبق من السفارة الأمريكية.

أما بوسطة الثورة المزعومة التي صدر الإعلان الأمريكي بسببها بأن لا صحة للشائعات التي تدور حول تمويلها فضمت اشخاصاً مشبوهين.

وجالت "بوسطة الثورة" في مختلف المناطق اللبنانية، بهدف المرور على كلّ ساحات الانتفاضة، إلا أنّها لاقت شيئاً من الاعتراض في مدينتي صيدا والنبطية، لاعتبار أنّ الخطوة غير واضحة لجهة المنظمين والعناوين. 

وفي صيدا، أعلنت مجموعة "صيدا تنتفض" عن "عدم مشاركتنا في البوسطة التي تجول في المناطق اللبنانية، ورفعنا العديد من علامات الاستفهام حول هذه الجولة بدءا بالمنظمين الى العنوان الى المشاركين".

وتابعت: "ان انتفاضتنا المحقة أعلنت منذ البداية رفضها لهذه السلطة السياسية وسياساتها الجائرة وجميع تبعياتها الخارجية، وصيدا خصوصاً، عاصمة الجنوب والمقاومة ترفض أي إملاءات خارجية كما ترفض استغلال هذه الانتفاضة من أي جهة أو حزب سياسي له أجنداته الخاصة". 

وختمت: "صيدا تنتفض لا ترحّب بهذه البوسطة، لكنها لن تمنع مرورها من دون التوقف او الإدلاء بأي تصريح". 

ورُفعت لافتات ترفض دخول البوسطة، واعتبر المعترضون أنّها "فتنة أميركية"، وسط اجراءات أمنية لا سيما عند الأولي حيث يتجمّع متظاهرون. 

وشهدت منطقة الرميلة مفاوضات بين الجيش والقيّمين على البوسطة، الذين قالوا نّهم سيتابعون طريقهم سيراً نحو النبطية وصور فيما لو لم يسمح لهم الجيش بفتح الطريق والدخول إلى صيدا.

الاعتراض على "بوسطة الثورة" بدأ من عكار، حيث اعترضت المجموعات الناصرية التي تعتصم في ساحة حلبا مع اليسار اللبناني، على فكرة البوسطة التي نظمتها مجموعات مدنية تعمل في عكار منذ سنوات، ولا تربطها أي علاقة بالناصريين أو بساحة العبدة التي يعتصم فيها مؤيّدو "تيار المستقبل" و"الجماعة الإسلامية".. اما ركاب البوسطة المشبوهة التي اطلق علبها المنظمون اسم بوسطة الثورة فهم : 

1- ‏المحامي لؤي غندور
‏- ناشط في اللجنة القانونية للحراك.
‏- عضو لجنة الدعاية للحراك معتمد في القنوات الخليجية.
‏- وكيل النائبة بولا يعقوبيان.
‏- يحاضر في العديد من الندوات الداخلية عن انظمة الحكم وسياسة القمع في ايران وسورية ومؤخراً في لبنان.


2- ‏الدكتور منى فياض
‏- عضوة مركزية في ادارة الحراك.
‏- تنظم وتحاضر في ندوات الحراك الداخلية وتحديداً المتعلقة في دور حزب الله في الشأن الداخلي. 
‏متخصصة في شيطنة حركات المقاومة وتحديداَ حزب الله
‏شاركت بمؤتمر الإمارات منذ عام تحت عنوان تفكيك شيفرة حزب الله.


3- ‏احمد اسماعيل
‏اعتقلته القوى الامنية عام ٢٠١٧ بتهمة التواصل مع عملاء ، أسير سابق في السجون الإسرائيلية أخرجه حزب الله في عملية التبادل وبعد خروجه عاد عميلا" لاسرائيل وهو من زوطر الشرقية وهو من ارشد إسرائيل إلى شبكات الاتصالات لحزب الله وهو اليوم بالبوسطة.

4-‏فارس الحلبي
‏- ناشط في الحراك . 
‏- عضو في مبادرة الإصلاح العربي وهي مؤسسة تعمل بالشراكة مع 20 مؤسسة أخرى كمورد للمعرفة الحصرية عن حكومات ومجتمعات المنطقة العربية.
‏- عضو لجنة الدعاية للحراك في الاعلام العربي.
‏- ابرز مهامه التصويب على دور الجيش في قمع المتظاهرين.


5- ‏صاحب "البوسطة"-الحافلة- يدعى حامد زكريا وهو رئيس المجلس المدني في عكار وهو من الإسلاميين الداعمين للمجموعات الإرهابية في سوريا كما يظهر في منشوراته على فيسبوك ومعه في المجلس القوانية نادين سابا وهي تدير منظمة تتلقى التمويل من وكالة التنمية الأميركية USAID .
شبكة عكار للتنمية التي ترأسها السيدة "نادين سابا" التي ترأس #بوسطة_الثورة بدورها هذه الجمعية ممولة علنا من قبل السفارة الأميركية.

معلومة أخرى، أحد أبرز الممولين لهذه البوسطة والجولة المدعو "حامد زكريا" شقيق المفتي "زيد بكار زكريا" أصحاب مدرسة الإبداع وهم محسوبون على التيار السلفي المحسوب بدوره على دولة الإمارات، يذكر أن المدعو "حامد زكريا" كان يعمل في السابق شرطي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذا رابط لخبر في صحيفة النهار اللبنانية عن شبكة عكار للتنمية وأنها ممولة مباشرة من السفارة الأمريكية في بيروت .. فهل تستطيع السفارة الأمريكية الإدعاء بعد هذا انها لا تموّل "بوسطة الثورة" خاصة وأن نادين سابا التي ترأست بوسطة الثورة هي رئيس شبكة عكار للتنمية وأن الغرض منها مشبوه جداً..

شبكة عكار للتنمية تختتم مشروع "العدالة في عكار"

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 17 تشرين الثاني , 2019 03:04
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بفعل حرب آل سعود.. صور صادمة تكشف انهيار القطاع الصحي في اليمن
"العميد سريع" يكشف حقيقة الأدوار المشبوهة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعمليات القوات المسلحة اليمنية في العمق السعودي.
وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "علي الحريزي": نقف يدا واحدة ضد العدوان ويجب طرد المحتل وعودة الدولة اليمنية
الإصلاح يتغزل بابن سلمان.. تقية سياسية أم إدمان للتبعية والإنبطاح
داعش يتبنى العملية.. الكاظمي بشأن اغتيال الهاشمي: لن نسمح بعودة الاغتيالات ثانية الى المشهد العراقي وهذا ما قالته السفارة الإيرانية في بغداد.
السفيرة الأميركية تهدد رئيس وزراء لبنان حسان دياب والأخير يتجاهلها.
إغتيال الخبير في الجماعات المسلحة هشام الهاشمي أمام منزله في بغداد
مصادر: اتفاق روسي تركي إيراني على توجيه “ضربة قوية” لـ”قسد” الموالية للإحتلال الأمريكي.
غضب في العراق من إساءة صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية للمرجع السيد علي السيستاني
عندما يتحدث السيد حسن نصر الله عن زوال "إسرائيل" يشكك المشككون.. مؤرخ صهيوني يؤكد زوالها على يد محور المقاومة.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي