فساد "ابن سلمان" واستيلائه على المال العام غائب عن الأنظار.. قضايا فساد تهز السعودية وأحكام بحبس 5 مسئولين 32 عاما وغرامة بالملايين
فساد "ابن سلمان" واستيلائه على المال العام غائب عن الأنظار.. قضايا فساد تهز السعودية وأحكام بحبس 5 مسئولين 32 عاما وغرامة بالملايين

هزت قضايا الفساد الموجهة لـ 5 مسئولين، المملكة العربية السعودية حيث وجهت لهم تهم رشوة وفساد إداري ومالي والتصرف في الممتلكات الحكومية والمتاجرة بالوظيفة الحكومية والإثراء غير المشروع رغم ان ابن سلمان الفاسد الاكبر ما زال طليقاً حراً يمارس هوايته المحببة في نهب المال العام وانفاقه على هواياته من يخوت و قصور ولوحات فنية.

وأفادت وسائل إعلام سعودية، صدرت أحكام ابتدائية للمتهمين جميعا بناءا على طلب النيابة العامة السعودية إثبات إدانة المتهمين الخمسة. 

وحسب صحيفة "عكاظ"، جمعت النيابة العامة أكثر من 300 دليل وقرينة ضد المتهمين الخمسة، وقدمتها في لائحة الدعوى العامة للمحكمة المختصة في هذا الشأن، ما أثمر عن صدور مجموعة أحكام ضد المدانين تجاوز مجموعها 32 عاماً، إضافة إلى عقوبات مالية تجاوزت تسعة ملايين ريال، مع مصادرة المبالغ المالية الموجودة في حساباتهم الشخصية. 

ومن بين المدانين في هذه القضايا مسؤول قبض عليه متلبساً بتسلم مبالغ مالية على سبيل الرشوة لتمرير بعض الإجراءات غير النظامية، إضافة إلى اشتراكه في تزوير محرر عرفي، وإدانته باستغلال نفوذه الوظيفي لتحقيق مصلحة شخصية، وثبوت إدانته كذلك بالاشتغال بالتجارة، برغم كونه موظفاً عاماً، وبلغ مجموع الأحكام الصادرة بحقه 12 سنة، وغرامة مالية تجاوزت المليون ريال.

وأدين مسؤول آخر بالاشتراك ‏عن طريق ‏الاتفاق ‏بتزوير محرر عرفي، وتسلم وحيازة مبالغ متحصلة من جريمة الرشوة، والاشتغال بالتجارة، برغم كونه موظفاً عاماً.

‏وطالت أيضاً الأحكام القضائية، الصادرة طبقا لمطالبة النيابة العامة، بعض الكيانات ‏التجارية، تم تغريمها مالياً وحرمانها من التعاقد مع أي جهة عامة لمدة محددة، وفق الأنظمة العقابية ذات العلاقة.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 15 تشرين الثاني , 2019 11:32
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ابن سلمان يفتح الملفات القديمة لأبناء عمومته.. ركز عمل المخابرات السعودية للتقصي عن هذا الأمر.
شريك ذو قيمة عالية لوكالة المخابرات الأمريكية.. الضغوط الدولية تتصاعد على ابن سلمان للإفراج عن أبناء سعد الجبري
ابن سلمان جعل السعوديين يتحسرون على أيام الملك عبدالله.. أرامكو السعودية ترفع أسعار البنزين للمرة الثانية خلال 10 ايام وردو فعل غاضبة و تساؤل: هل المطلوب أن نعيش تحت الفقر؟؟
“أغاظهم تحرري لكنني لستُ متحررة من ديني وقضايانا”.. علياء الحويطي تفضح “ابن سلمان”: هكذا حاولوا شرائي
بعد مناشدات وانتقادات.. السلطات السعودية توقف حبس العسكريين المديونين المشاركين بالحرب على اليمن.
السعودية تفرج عن معتقلين اثنين من قبيلة الحويطات
عارضات أزياء عالميات يظهرن بجلسات جريئة بـ”مدائن صالح”.. السعودية تسمح لهن بالتقاط صور فاضحة.
ضابط سعودي يهدد بقطع رؤوس مشايخ موالين للسعودية في المهرة اذل لم ينفذوا أوامره.
كلف انشاؤه 100 مليون ريال في منطقة تفتقر لمستشفى تخصصي.. سخرية واسعة من افتتاح أكبر مركز علاجي للإبل في العالم بصحراء بريدة السعودية.
“صدق أو لا تصدق”.. جيش “البامبرز” يتفوق عسكرياً ويقفز إلى المركز “17” عالمياً متقدماً على "إسرائيل"!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي