بينهم صحفي.. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية
بينهم صحفي.. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

في التفاصيل، فقد أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما.

وتتزامن المسيرة مع إحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس الراحل القائد ياسر عرفات، والذكرى الحادية والثلاثين لاعلان وثيقة الاستقلال.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي وعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع منذ اللحظة الاولى لانطلاق المسيرة، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، بحسب ما جاء على موقع وكالة (وفا).

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة بأعداد كبيرة، واعتلوا قمة جبل مطل على منازل سكنية واستهدفوها بقنابل الغاز، وفشلت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال في اعتقال شبان من البلدة.

إلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، شمال مدينة بيت لحم، تنديدا بالعدوان على غزة.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين، بمحيط مسجد بلال بن رياح، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي مدينة الخليل، فقد أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في عينه، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات في بلدة صوريف غرب الخليل.

وبحسب وكالة (وفا)، فإن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين شاركوا في فعالية بمنطقة القرينات غرب صوريف، احتجاجا على محاولات الاحتلال الاستيلاء عليها، ما أدى إلى إصابة الصحفي معاذ عمارنة برصاصة مطاطية في عينه، ونقل إلى المستشفى الأهلي، ووصفت جروحه بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على عدد من المواطنين، وأصابوهم بجروح متفاوتة، عرف من بينهم الشاب محمد ناصر غنيمات، ومحمد أبو خضير برادعية.

 

فلسطين

المصدر: متابعات

الجمعة 15 تشرين الثاني , 2019 04:15
تابعنا على
أخبار ذات صلة
كورونا يجتاحه كالسيل الجارف.. ارتفاع عدد المصابين في كيان الإحتلال الى 1504 خلال آخر 24 ساعة
قضية الطفلة آمال تهزّ الفلسطينيين.. قتلها والدها لطلبها رؤية والدتها المطلقة وألقى شقيقها من الطابق الثاني!
يديعوت : صواريخ غزة قادرة على تدمير أبراج سكنية في تل ابيب وحزب الله يخطط لتوجيه ضربه ساحقة
"سرايا القدس”: نحن اليوم أكثر عدة وعتادا وحضورا في الميدان
تشكيل لجنة امنية “عباسية” لمنع تنفيذ اية أعمال عدائية ضد "إسرائيل" في حال تنفيذ قرار احتلال الضفة.
حماس تتهم الوفاق بمحاكمتهم تودداً لأمريكا و"اسرائيل".. وساطة تركية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين في ليبيا
يعود تاريخها إلى الحقبة العثمانية.. "إسرائيل" تسمح بتجريف مقبرة إسلامية بمدينة يافا وهذا ما ستقيمه مكانها!
دبلوماسي متصهين من "عرب الخوالد" سفيراً لكيان الإحتلال لدى إريتريا
مصممون هذه المرة ألا يكون هناك قفزات في الهواء.. ممثلان عن "فتح " و"حماس" يؤكدان: الانقسام إرث ثقيل على شعبنا يجب إنهائه مهما كلف الثمن..!
الاحتلال يقصف عدة أهداف في قطاع غزة..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي