قيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي الفلسطيني: المقاومة بغزة نجحت في أن تقرر لكيان نووي متى يذهب طلابه للمدارس ومتى يحق لسكانه التجول
قيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي الفلسطيني: المقاومة بغزة نجحت في أن تقرر لكيان نووي متى يذهب طلابه للمدارس ومتى يحق لسكانه التجول

اعتبر القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي الفلسطيني سمير المشهراوي، أن اتفاق فصائل المقاومة على تصدر سرايا القدس للمشهد في مواجهة عدوان الاحتلال خلال اليومين الماضيين هو نقطة قوة وليس ضعف، ونعتقد أن الأخوة في قيادة الجهاد الإسلامي يتفهمون ذلك، إن لم يكن الأمر قد تم بتنسيق وتفاهم، وإن كان ذلك ما حدث؛ سأكون في غاية السعادة أن نصل لهذا المستوى من إدارة معاركنا عسكرياً وسياسياً.

وقال مشهراوي، في تصريحات اليوم الخميس 14/11/2019، "أقول لمن يحسبون عدد شهدائنا ولا يوجد قتلى في الطرف الآخر"، موضحا أن المقاومة نجحت في أن تقرر لكيان نووي متى يذهب طلابه للمدارس ومتى تغلق مصانعه ومتى يحق لسكانه التجول، فهناك مليون طالب إسرائيلي مكثوا في منازلهم ليومين على الأقل .

وتابع القيادي الفلسطيني، "صحيح نحن ندفع ثمناً باهظاً ودماؤنا ليست رخيصة، ولكن إسرائيل دفعت ثمناً أكبر خلال الأيام الماضية معنوياً وسياسياً واقتصادياً وعسكرياً (بمعنى نظرية الردع)، تخيلوا لو أن هذه القدرات المشرّفة والتي تمثل كبرياءنا الفلسطيني وكرامتنا وعزتنا، لو أنها وجدت قيادة سياسية تستثمرها وتحفظ ماء وجهها وتقطف ثمارها، لكنا بألف خير".

 وأضاف "ولا تنسوا بأننا في فتح أصحاب الطلقة الأولى، متى تساوت خسائرنا مع خسائر العدو؟، لقد قدمنا آلاف الشهداء وحروب في المخيمات في لبنان وفي الضفة والقطاع وغيرها ، وكنا نحتفل بانتصاراتنا ونهلل ونكبر".

وقال "وما نموذج جنين بالأمس القريب خلال انتفاضة الأقصى والمعركة الدامية والدمار الهائل الذي حدث، وخرج الشهيد أبو عمار يتحدث عن انتصار المخيم واصفاً إياها بجنينجراد".

وأكمل المشهراوي "لذلك علينا كفتحاويين تحديداً ألا نذهب لتسخيف المقاومة أو التقليل من شأنها، لأننا أصل الحكاية وأصل المقاومة، فلا نتناقض مع تاريخنا ولا نتنكر لتلال من عظام الشهداء، مأخذنا الوحيد وحسرتنا، ان هذه التضحيات بامكانها تحقيق الكثير من الإنجازات لشعبنا وقضيتنا لو تحققت وحدتنا الوطنية".

فلسطين

المصدر: متابعات

الخميس 14 تشرين الثاني , 2019 07:45
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
كورونا يجتاحه كالسيل الجارف.. ارتفاع عدد المصابين في كيان الإحتلال الى 1504 خلال آخر 24 ساعة
قضية الطفلة آمال تهزّ الفلسطينيين.. قتلها والدها لطلبها رؤية والدتها المطلقة وألقى شقيقها من الطابق الثاني!
يديعوت : صواريخ غزة قادرة على تدمير أبراج سكنية في تل ابيب وحزب الله يخطط لتوجيه ضربه ساحقة
"سرايا القدس”: نحن اليوم أكثر عدة وعتادا وحضورا في الميدان
تشكيل لجنة امنية “عباسية” لمنع تنفيذ اية أعمال عدائية ضد "إسرائيل" في حال تنفيذ قرار احتلال الضفة.
حماس تتهم الوفاق بمحاكمتهم تودداً لأمريكا و"اسرائيل".. وساطة تركية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين في ليبيا
يعود تاريخها إلى الحقبة العثمانية.. "إسرائيل" تسمح بتجريف مقبرة إسلامية بمدينة يافا وهذا ما ستقيمه مكانها!
دبلوماسي متصهين من "عرب الخوالد" سفيراً لكيان الإحتلال لدى إريتريا
مصممون هذه المرة ألا يكون هناك قفزات في الهواء.. ممثلان عن "فتح " و"حماس" يؤكدان: الانقسام إرث ثقيل على شعبنا يجب إنهائه مهما كلف الثمن..!
الاحتلال يقصف عدة أهداف في قطاع غزة..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي