الحرس الثوري يحذر واشنطن من “مواجهة محتملة” حال فرض الحظر على قادة ومسؤولين عسكريين إيرانيين
الحرس الثوري يحذر واشنطن من “مواجهة محتملة” حال فرض الحظر على قادة ومسؤولين عسكريين إيرانيين

 حذر الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية من “مواجهة محتملة” حال فرض الحظر على قادة ومسؤولين عسكريين إيرانيين.

جاء ذلك وفق بيان أوردته وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، عقب 4 أيام على فرض واشنطن عقوبات اقتصادية جديدة على 9 أشخاص، وكيانات مقربة من المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي.

وقال البيان، إن “قيام الولايات المتحدة بفرض الحظر على هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، يزيد مدافعي الثورة عزمًا على تنفيذ سيناريوهاتهم لمواجهة الشيطان الأكبر (يقصد واشنطن) وحلفاء البيت الأبيض”.

واستنكر الحرس الثوري الإيراني، فرض الإدارة الأمريكية الحظر على هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، وعدد من القادة والمسؤولين العسكريين الإيرانيين”.

ووصف هذا الإجراء بـ”دليل على أحقية ونجاح المسار الذي ينتهجه الشعب الإيراني، الذي كرس ثقة الإيرانيين بل الأمة الإسلامية، ومن جهة اخرى أثار استياء وحنق جبهة العدو وخاصة الهيئة الحاكمة في البيت الابيض”.

والإثنين، أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على 9 أشخاص وكيانات مقربة من المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، بينهم نجله، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ40 لاقتحام السفارة الأمريكية في طهران عام 1979.

وتشهد منطقة الخليج مؤخرًا توترات غير مسبوقة على خلفية اتهام إيران باستهداف أو تحريض جماعات أخرى على استهداف ناقلات نفطية في الخليج العربي، وهو ما نفته طهران.

عين على الخليج

المصدر: فارس

الجمعة 08 تشرين الثاني , 2019 08:26
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
"يبي يصير أمير".. "مستشار سياسي" يكشف سبب الخلاف بين وزيري الداخلية والدفاع الكويتيين ويفجر مفاجأة: الخلاف على الحكم كبير في الكويت.
لماذا انفَجرت المُظاهرات في مُختلف المُدن الإيرانيّة على أرضيّة ارتِفاع أسعار البنزين؟ هل اتّخذ الرئيس روحاني القرار الصّحيح في الوقتِ الخطأ تحت عُنوان مُساعدات الفُقراء؟ وما هِي العلاقة بين الاحتِجاجات الايرانيّة ونظيراتها في العِراق ولبنان؟ هل السّبب واحِد.. أم المُعلّم واحِد.. أم الاثنان؟
“شائعة” شخصية تستنفر مرزوق الغانم تزامنا مع فضائح جابر المبارك وخالد الجراح المالية: سأضع النقاط على الحروف
أعمال شغب في عدد من المدن الإيرانية ومندسون يهاجمون مصارف وممتلكات عامة
“فضيحة بجلاجل” لرئيس حكومة الكويت المستقيل ووزير داخليته.. وناصر الدويلة: الحمد لله الذي أراني فيهم يوما
لن نسامح ولن ننسى.. عميد المخابرات القطرية شاهين السليطي يوجّه رسالة ناريّة لـ”ابن زايد” بعد انباء المصالحة الخليجية
الخلافات تخرج إلى العلن.. وزير الداخلية الكويتي يهاجم وزير الدفاع: تعمد إخفاء الحقيقة الكاملة عن الشعب
تنبيه عماني وشماتة سعودية بعد مقتل شخص وسقوط جرحى في احتجاجات إيران ضد رفع أسعار الوقود..
نزولاً عند رغبات السفير الأميركي في الرياض.. دول الحصار أصدرت تعليمات بعدم الإساءة لقطر.. ما هو مصير من تعرضوا لشرف امهات وزوجات الحكام.
“شاهد” فنان كويتي يخرج عن صمته ويفضح شركة “داماك” الإماراتية.. ماذا فعلت معه منذ 5 سنوات وحتّى الآن؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي