لا نستطيع أن نَعِدْ الناس بأن الحلول ستأتي غداً.. استغرق خمس ساعات.. قيادي بالجهاد يكشف عن الملفات التى ناقشها وفد حركته بالقاهرة
لا نستطيع أن نَعِدْ الناس بأن الحلول ستأتي غداً.. استغرق خمس ساعات.. قيادي بالجهاد يكشف عن الملفات التى ناقشها وفد حركته بالقاهرة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، أن الحركة ناقشت مع الأشقاء في القاهرة عدداً من الملفات على رأسها العلاقات الثنائية ضمن اجتماعاً إيجابياً.

وقال عزم في تصريح لـ"إذاعة القدس" اليوم الثلاثاء: "تحدثنا مع الأخوة المصريين حول معبر رفح وآلية السفر لغزة من مطار القاهرة، وجهود إنهاء الحصار عن غزة، وتناولنا ملفات ساخنة على الساحة الفلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية".

وأضاف عزام: "الأشقاء في مصر وعدونا بالإفراج عن كافة المحتجزين خلال أيام قليلة"، مشيرًا إلى حركة الجهاد الاسلامي تقوم بدورها المعهود للئم الصف الداخلي وتحسين حياة الفلسطينيين وإنهاء الانقسام.

وأشار إلى أن اجتماع الحركة في القاهرة استغرق خمس ساعات متواصلة، مبينًا أنه تم التدقيق في كل تفاصيل القضايا التي تهم المواطن الفلسطيني بغزة.

وتابع: "نقاشنا في القاهرة خطوة مهمة في طريق حل الكثير من القضايا العالقة ولا سيما المصالحة والمشاكل الحياتية، ولا نستطيع أن نَعِدْ الناس بأن الحلول ستأتي غداً ولكن نبذل ما في وسعنا للتخفيف من حدة الحصار".

وأكد أن مسيرات العودة كانت حاضرة في النقاش مع المصريين والحديث كان حول تعزيز المسيرات والأهداف التي انطلقت من أجلها.

وشدد عضو المكتب السياسي، أن الجهاد الاسلامي تنظر للأمن القومي المصري كضرورة يجب المحافظة عليه كالحفاظ على أمن ومقومات الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن المصريين أكدوا أنهم لم يُوجّهوا أي اتهامات للحركة بهذا الخصوص.

فلسطين

المصدر: اذاعة القدس

الثلاثاء 15 تشرين الأول , 2019 11:24
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لقاء في منتصف الليل.. نتنياهو يدعو كتلة اليمين للانعقاد بسبب "خطر فوري على أمن إسرائيل".
"القسام" يكشف عن تفاصيل عملية الباص خلال معركة "حد السيف".
“الجهاد الإسلامي”: استهداف "إسرائيل" للأطفال في القطاع “جريمة حرب مكتملة الأركان” وعلى المؤسسات الحقوقية والإنسانية فضح جرائم الاحتلال ومحاكمة قادته
بينهم صحفي.. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية
جيش الاحتلال: قصفنا مجمعات عسكرية للجهاد وننظر بخطورة بالغة لخرق وقف إطلاق النار
(واتساب) ينضم للعدوان على القطاع ويحظر أرقام صحفيين لنشرهم أخبار التصعيد الإسرائيلي بغزة.
طائرات الاحتلال تقصف أهدافاً للمقاومة جنوب قطاع غزة
سرايا القدس تصدر بيان عسكري هام حول معركة "صيحة الفجر" البطولية.. اليك تفاصيله
قيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي الفلسطيني: المقاومة بغزة نجحت في أن تقرر لكيان نووي متى يذهب طلابه للمدارس ومتى يحق لسكانه التجول
ليبرمان : الجهاد شل "اسرائيل" 3 أيام ونتنياهو ينسق مع حماس وإنتصرت إيران
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي