محمد بن زايد يكرر ما فعله مع الشيخ خليفة بأخيه سلطان.. يبدو انه الإنقلاب الناجح الذي تحدث عنه "مستشار سياسي" !!.
محمد بن زايد يكرر ما فعله مع الشيخ خليفة بأخيه سلطان.. يبدو انه الإنقلاب الناجح الذي تحدث عنه "مستشار سياسي" !!.

كشف المغرد القطري الشهير “بوغانم” أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يستعد لحكم الإمارات منفردا، ويزيل حاليا العقبة الوحيدة أمامه وهو أخيه الشيخ سلطان والذي أعلنت وسائل الإعلام الإماراتية خبر مرضه ما يشير إلى دور قذر لابن زايد في هذا الأمر وأنه ليس مرض طبيعي كما أُعلن ويرجح تكرار سيناريو الشيخ خليفة مع سلطان.

وقال “بوغانم” في تغريدة له بتويتر إن توقيت إعلان مرض سلطان بن زايد الآن مع تصعيد أبناء محمد بن زايد لمناصب سيادية منذ أسبوع تقريبا” تعطي مؤشر قوي للغاية بأن محمد بن زايد اقترب من الحكم.

وتابع موضحا أن مرض الشيخ سلطان مدبر مثل مرض شقيقه خليفة خاصة وأن سلطان رافض لسياسة أخيه محمد، ونشر تسريب مرض سلطان جاء بضوء أخضر من جهاز أمن أبوظبي.. بحسب المغرد القطري.

ويبدو أن بوغانم لا يعلم ان محمد بن زايد قد انقلب على اخيه الشيخ خليفة فعلاً واستولى على حكم الدولة في الإمارات حيث ذكر مستشار سياسي الشهير بتويتر فجر أمس الإثنين أن انقلاباً ناعماً حصل في إحدى الدول الخليجية دون ذكر اسم الدولة مؤكداً في تغريدته ان الإنقلاب كان ناجحاً و لكن لا يزال الأمر طي الكتمان:" هناك دوله خليجيه حدث فيها إنقلاب قصر ناعم ونجح وتم عزل حاكمها ..وما زال كل شيء في السر ولم يعلن".

وكانت  إمارة أبوظبي فد أجرت تغييرات في هيكل جهازها التنفيذي، شملت ترقية اثنين من أبناء "ولي عهد" أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لمناصب قيادية في الأسبوع الماضي.

وزعمت وكالة الأنباء الإماراتية حينها أن  "رئيس الدولة" الشيخ خليفة بن زايد بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي ـ والذي يتحكم بكل تحركاته محمد بن زايد ـ، اصدر مرسوماً أميرياً بتعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لمكتب أبوظبي التنفيذي، من منصب عضو في المكتب التنفيذي، وذلك في منصب أحمد مبارك المزروعي.

غير أن المستغرب في الأمر ان الشيخ خليفة حاكم الإمارات مغيّب تماماً وليس لديه أدنى فكرة عما يدور حوله من أمور لأن حالته الذهنية لا تسمح بإصدار قرارات تعيين ام تنحية ولا أي قرار من أي نوع فهو تقريباً فاقد الأهلية فكيف يقوم بإصادر هكذا قرارات.. وذلك بحسب مقربين مطلعين على حقيقة مرضه.

ووفق المرسوم الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات، فقد جرى تعيين ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيساً لديوان ولي العهد، بدلاً من الشيخ حامد بن زايد شقيق ولي العهد.

وقد جرى استحداث منصب جديد لرئيس مكتب أبوظبي الذي حل محله نجل ولي عهد أبوظبي، إذ عين المزروعي رئيساً لمكتب رئيس المجلس التنفيذي، بعدما كان رئيساً مباشراً له.

ويدعم المكتب التنفيذي لأبوظبي المجلس التنفيذي للإمارة، الذي يرأسه ولي عهدها محمد بن زايد، حيث يضع السياسة العامة للإمارة ويشرف على تنفيذها.

يذكر أن خالد بن محمد بن زايد، يشغل منصب رئيس "جهاز أمن الدولة" بدرجة وزير منذ فبراير/شباط عام 2016، وهو أيضاً رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، ورئيس مجلس إدارة مركز أبوظبي لإدارة النفايات، وفق موقع 'الاقتصادي".

بينما يشغل ذياب بن محمد بن زايد منصب رئيس "ديوان ولي عهد أبوظبي' منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2019، وهو أيضاً رئيس دائرة النقل في أبوظبي، وعضو المجلس الأعلى للبترول، والمدير التنفيذي ورئيس اللجنة التوجيهية لتحديث خطة العاصمة 2030.

وشمل المرسوم أيضاً تكليف فلاح محمد الأحبابي بمهام رئيس دائرة النقل بالإنابة بالإضافة إلى مهامه رئيساً لدائرة التخطيط العمراني والبلديات.

كذلك شمل القرار إنشاء دائرة الإسناد الحكومي يترأسها علي راشد قناص الكتبي، ويكون عضواً في مجلسها التنفيذي، وتتبع الدائرة مركز الإحصاء – أبوظبي، وهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، وأكاديمية أبوظبي الحكومية، وهيئة أبوظبي الرقمية.

الجدير بالذكر، أن محمد بن زايد يُعد الرجل الأقوى في الدولة، ويملك سلطات واسعة خصوصًا في ظل مرض رئيس الدولة خليفة، كما يعدّ وجه الإمارات السياسي والعسكري.

نشأ محمد بن زايد في كنف والده زايد بن سلطان آل نهيان وأمه فاطمة بنت مبارك الكتبي. هو متزوج من الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان وله تسعة أبناء. وقد أكمل تعليمه النظامي في الإمارات العربية المتحدة ثم المملكة المتحدة وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية عام 1979. واشتمل تدريبه العسكري على دورة دروع تأسيسية ودورة طيران تأسيسية وتحويل طائرات عمودية وطيران تكتيكي ودورة مظليين.

وُلد بتاريخ 11 مارس عام 1961، فيما كان يسمى آنذاك ’الإمارات المتصالحة‘. واسمه الكامل هو محمد بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس. هو الابن الثالث لزايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي، من زوجته الثالثة فاطمة بنت مبارك الكتبي. وإخوته هم: خليفة (الرئيس الحالي- السابق- لدولة الإمارات العربية المتحدة)، سلطان، حمدان، هزاع، سعيد، عيسى، نهيان، سيف، طحنون، منصور، فلاح، ذياب، عمر، خالد (وناصر وأحمد اللذين قتلهما محمد بن زايد بحوادث متفرقة).

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 15 تشرين الأول , 2019 10:20
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
إيران تسمح بعودة الدوام في الدوائر الرسمية بكامل الموظفين.. والرئيس روحاني يصرح: الحياة لن تعود قريبا إلى ما كانت عليه قبل كورونا
“ستبصقون عليا أعرف ذلك”.. “شاهد” ماذا قال المرتزق يوسف علاونة عن أهل الكويت وفلسطين الضائعة
وزير الدفاع الايراني: سيتم تعزيز الحزام الامني للخليج الفارسي ومضيق هرمز
مستشفيات ومحال تجارية غرقت.. “شاهد” ماذا فعل منخفض محافظة ظفار والسلطات تتحرك لإنقاذ المواطنين
قلق واسع بين العُمانيين بعد ارتفاع “مرعب” بأعداد المصابين بكورونا خلال 24 ساعة فقط بسبب “قرارات جريئة”
ضمنت حقهم وهذا ما قالته.. الخطوط الجوية الكويتية تتخذ قراراً “صادماً” بحق “1500” موظف
شاهد "حسن البلام" ينتقد السعودية خلال مسرحية “خبز خبزتيه” ويثير جدلاً واسعاً.. ما علاقة جمال خاشقجي ومسلم البراك؟!
يستهدف الجاليتين الهندية والمصرية.. الكويت تناقش قراراً حاسماً لـتعديل التركيبة السكانية
ابن راشد وباقي الحكّام غير راضيين عن تصرفات ابن زايد.. الإمارات على وشك انقسام داخلي هذه تفاصيله.
كشف جرائم مروعة بحق معتقلي الرأي.. “شاهد” إعلامي إماراتي يفضح ابن زايد وجهاز الأمن في أبوظبي
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي