اللوفر طلب استعارتها لعرضها.. الغارديان: اللوحة التي اشتراها "ابن سلمان" لا يُعرف مكانها.
اللوفر طلب استعارتها لعرضها.. الغارديان: اللوحة التي اشتراها "ابن سلمان" لا يُعرف مكانها.

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن لوحة "مخلّص العالم" (سالفادور موندي) التي اشتراها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفقا لتقارير صحفية أجنبية، طلب متحف اللوفر الباريسي استعارتها من مالكها، لأحد العروض الفنية الكبيرة.

وأشارت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21" إلى تشكيك خبراء في الفن، بقدرة المتحف على عرض اللوحة، التي يعتقد أن الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي قام برسمها، رغم بعض الأقاويل التي تشير إلى قيام تلامذته بهذا العمل.

ولفتت إلى أن الوقت يمر على "اللوفر"، ولم يتبق سوى أسبوعين على العرض، وسط تساؤلات بشأن ما إذا كانت ستظهر بالفعل، كما كانت تأمل إدارة المتحف الباريسي.

وتعد لوحة "مخلص العالم" من أغلى اللوحات ثمنا، إذ بيعت لأمير سعودي عمل كوسيط لصالح ولي العهد محمد بن سلمان، مقابل 450 مليون دولار، وستجلب حشودا ضخمة في "اللوفر" في حال تم عرضها، والتي توصف بأنها من أشهر أعمال دافنشي، وفقا للصحيفة.

"اللوفر" من جانبه أكد "طلب اقتراض اللوحة من أجل العرض، لكنه لم يقدم أجوبة واضحة أو تعليقات بشأن قدرته على ذلك".

وقال المؤرخ وتاجر اللوحات الفنية في نيويورك، روبرت سايمون: إن "قرار إقراض اللوحة للوفر يعود إلى المالك، والذي لا نعلم ما سيكون".

ولفتت الغارديان إلى أن اللوحة باتت مصدر خلاف، خاصة بعد أحاديث عن وجودها لدى عائلة الحكم في أبو ظبي، بالإضافة إلى تقارير أخرى أشارت إلى وجودها على متن يخت يملكه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في عرض البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن اللوحة كان مقررا أن تعرض في متحف اللوفر أبو ظبي العام الماضي، لكنها لم تظهر ولم يحدد مكان تعليقها لاحقا، "و يبدو أنه لا يمكن عرضها بأي مكان".

المؤرخ سايمون نفى علمه بمكان وجود اللوحة، لكنه كشف أنه سمع قبل بضعة أشهر أنه يجري الاحتفاظ بها في منشأة أمنية لتخزين الفن في سويسرا.

وكانت مجلة "بلومبيرغ" قالت في حزيران/يونيو الماضي إن لوحة المخلص لليوناردو دافنشي، والتي بقي مكانها غامضا بعد قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشرائها عبر وسيط، وفقا لتقارير غربية، ظهرت في مكان غير متوقع.

وأوضح موقع "آرت نيت"، أن لوحة "سيلفادور موندي"، موجودة على متن يخت "Superene"، المملوك لابن سلمان نقلا عن مسؤولين ضالعين في صفقة شرائها.

وأشارت المجلة، إلى أن مركز التواصل السعودي التابع للحكومة، لم يرد على الاتصالات للتعليق على موقع اللوحة.

وأضافت المجلة: "على الرغم من أن أعالي البحار قد لا تكون مكانا جيدا للرسومات الهشة، ومن غير المألوف تزيين الأثرياء ليخوتهم بهذه الفنون، إلا أن جو لويس قام بتعليق لوحة (تريب تيك) والتي تقدر قيمتها بنحو 70 مليون دولار، على ظهر يخته أفيفا".

صحافة أجنبية

المصدر: الغارديان

الثلاثاء 15 تشرين الأول , 2019 03:26
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل: دماء خاشقجي ذهبت ضحية تسوية سياسية بين ترامب و أردوغان وهذه شروط الصفقة وتفاصيلها.
نيوزويك تفضح تحركات ترامب الهادفة للغزو والاستغلال والسيطرة على النفط في سوريا
هكذا ستُخلع الأميرة هيا من زوجها حاكم دبي.. معلومات مثيرة عن “المرأة الحديدية” التي ستفتح الصندوق الاسود لابن راشد
صحيفة تركية: حرب نفسية بين أنقرة وواشنطن.. وهذه أسبابها
اوصى تل ابيب بالعمل على منع المواجهة.. مؤرِّخ إسرائيليّ: الحرب ضد إيران وحلفائها باتت وشيكة جداً والكيان لن ينتصر ولن يحسم المعركة وسيدفع ثمناً باهظاً جداً
فوكس نيوز: "صفقة القرن" هي المرحلة الأخيرة من تصفية القضية الفلسطينية.
أزال الشكوك حول الاسباب الحقيقية لاعتقال الناشطات لاحراج ابن سلمان.. "نيويورك تايمز": ظهور واختفاء شريط فيديو رسمي يجرّم النسويات يفضح الخلافات داخل الحكومة السعودية.
بلومبرج: الوهابية تتلاشى بالسعودية.. والبدعة فقط في انتقاد الدولة
التايمز: هكذا يتاجر أردوغان بآلام اللاجئين السوريين لدعم سياساته
سيناريوهات قذرة لاندلاع حرب نووية.. هل الأسلحة النووية في الهند في أيدٍ أمينة؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي