منها 22 بالرصاص الحي.. 49 اصابة بمسيرات العودة شرق قطاع غزة
منها 22 بالرصاص الحي.. 49 اصابة بمسيرات العودة شرق قطاع غزة

اصيب 49 مواطنا فلسطينياً بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، تعاملت الطواقم الطبية مع 49 إصابة مختلفة، منها 22 بالرصاص الحي ومن بين مجمل الإصابات 22 طفلا ، من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس المقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في جمعة "اطفالنا الشهداء".

وأفادت مصادر محلية ببدء توافد المواطنين للمشاركة في الجمعة ال78 ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة والحاشدة في فعاليات الجمعة والتي ستحمل عنوان "جمعة اطفالنا الشهداء ال78" احتراماً لدماء الاطفال الطاهرة وأجسادهم الغضة التي مزقها رصاص قناصة الاحتلال الاسرائيلي بسلاح الإرهاب الامريكي.

وأكدت الهيئة "ان هذه الجمعة هي وفاءً لأطفال فلسطين ضحايا الاحتلال والصمت الدولي، وفي مقدمتهم الشهداء الأطفال "محمد الدرة فارس عوده فارس السرساوي ياسر ابو النجا ومحمد أبو خضير " الذي قتلوا بدمٍ باردٍ أمام مسمع ومرأى العالم أجمع، وتظهيراً لما تعرض له أطفال فلسطين من استهداف مباشر أدى الى وقوع مئات الشهداء والجرحى في صفوفهم."

وقالت الهيئة إن تسمية هذه الجمعة باسم جمعة أطفالنا الشهداء جاء للتذكير بالارهاب الاسرائيلي الذي يستهدف الطفولة البريئة، وبمستوى فداحة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وبعدد الأطفال الذي قضوا ضحية الاستهداف من قبل جنود الاحتلال.

 

#شاهد | لحظة ‏إصابة فلسطيني برصاصة مطاطية في رأسه خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق البريج وسط قطاع ‎#غزة تصوير: صابر قدوحة

Posted by ‎المركز الفلسطيني للإعلام - الصفحة الإحتياطية‎ on Friday, October 11, 2019

 

فلسطين

المصدر: الواقع السعودي

الجمعة 11 تشرين الأول , 2019 08:23
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
“يأخذها الى الفندق ويفعل ما يريد”.. غضب بالسعودية من شاب يُجاهر بالمعصية مع صديقته تطبيقاً لرؤية “ابن سلمان”!.. هل كان مجتمعنا السعودي محافظاً حقاً ام انه كان يداري الفساد تحت عباءة الدين؟؟.
يبدو أن مزيدا من “الرز” قد وصله من ابن سلمان.. ترامب يتخذ قرارا عاجلا بحق السعودية ويبلغ به الكونجرس
الكاجو لذيذ لكنه يتطلب ثمنًا إنسانيًا.. هناك انسان يعاني من كل حبة مكسرات نأكلها.. تقرير صادم.
مدمرة كورية في طريقها إلى الحديدة.. نائب وزير الخارجية اليمني "حسين العزي" يعلن الإفراج عن السفن الكورية المحتجزة:"قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية".
عدوان اسرائيلي جديد على دمشق وريفها والدفاعات الجوية السورية تتصدى.
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي