الجيش التركي يدخل إلى مدينة تل أبيض السورية ويضرب مدينة عين العرب (كوباني)
الجيش التركي يدخل إلى مدينة تل أبيض السورية ويضرب مدينة عين العرب (كوباني)

أفادت مصادر محلية في ضواحي مدينة تل أبيض السورية (شمالي سوريا) بأن القوات التركية دخلت إلى المدينة، وتدور اشتباكات بينها وبين مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية”.

وقالت المصدر لوكالة “سبوتنيك“: “الجيش التركي دخل إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ويشتبك مع عناصر قسد”.

على صعيد متصل، أكدت الوكالة السورية للأنباء “سانا” انقطاع كافة الاتصالات عن مدينة رأس العين نتيجة للعملية العسكرية التركية.

كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أن الجيش التركي بدأ قصف مدينة عين العرب (كوباني)، التي قاومت تنظيم “داعش” الإرهابي لأشهر في السابق.

وقال الناطق باسم “قسد” مصطفى بالي في تغريدة عبر “تويتر” مساء اليوم الأربعاء “مدينة كوباني التي قاومت داعش لأشهر، ومهدت الطريق لهزيمة التنظيم، يتم قصفها الآن من قبل الجيش التركي”.

هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد ضرورة احترام وحدة أراضي سوريا والحفاظ عىيها.

فيما أعلن البيت الأبيض “أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا، ولن تشارك فيها، وأن القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول)، لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، وستكون تركيا مسؤولة بعد الآن عن إرهابيي “داعش” الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة في المنطقة خلال العامين الأخيرين”.

عربي وإقليمي

المصدر: سبوتنك

الأربعاء 09 تشرين الأول , 2019 11:18
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عميلٌ يهدّد وطناً.. ماذا يخفي طفل واشنطن المدلل لتتسبب محاكمته بهلع لدى الإدارة الأميركية ولتتحول سفارتها في بيروت إلى مركز عمليات لإنقاذه؟؟
حملت مصاباً بفيروس كورونا.. شاهد فيديو متداول لغسان بن جدو رفقة مستشار وزير الصحة اللبناني على متن الطائرة المقبلة من إيران..ووزبر لبناني سابق يتقيأ حقداً.
دمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسارة أي جندي في معركة النيرب يوم أمس
مسلحون موالون لتركيا في إدلب يحاولون اسقاط “سو-24” روسية.. شاهد!
أردوغان ينتشر في إدلب.. فيختفي الجولاني
من هو "أبو فدك" خليفة "ابو مهدي المهندس" على رأس الحشد الشعبي العراقي؟
شاهد متحدث القوات المسلحة اليمنية يؤكد: عملية توازن الردع الثالثة استهدفت شركة أرامكو وأهدافا حساسة في ينبع
أوّل إصابة بـ"كورونا" في لبنان.. ومؤتمر صحافي لوزير الصحة
متحدث وزارة الصحة الإيرانية يعلن اكتشاف 13 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا.
ثلاث تيارات تتنافس على مقاعد البرلمان وإقبال كثيف على الانتخابات التشريعية الايرانية…السيد الخامنئي: يوم الانتخابات بمثابة جهاد عام سيسهم في افشال مخططات الولايات المتحدة.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي