مطالبة حماس بالافراج الفوري عن كافة الزملاء المعتقلين في سجونها.. نقابة الصحفيين تحذر قيادة حماس من الاستمرار في الاساءة للصحفيين
مطالبة حماس بالافراج الفوري عن كافة الزملاء المعتقلين في سجونها.. نقابة الصحفيين تحذر قيادة حماس من الاستمرار في الاساءة للصحفيين

أدانت نقابة الصحفيين بشدة استمرار حركة حماس في استهداف الجسم الصحفي الفلسطيني، التي كان اخرها إصدار داخلية غزة تسجيل صوتي لما قيل انها محادثة بين أحد ضباط المخابرات الإسرائيلية وصحفي من قطاع غزة، لم تكشف عن هويته.

وأكدت نقابة الصحفيين في بيان لها، رفضها المطلق لهذه السلوك من قبل حركة حماس، الذي جاء لتبرير انتهاكاتها واعتقالاتها لبعض الزملاء في قطاع غزة، محملة حماس المسؤولية الكاملة عن الضرر المعنوي والأخلاقي الذي مس الجسم الصحفي بأسره.

النقابة عبرت عن رفضها بشكل مطلق إساءة حركة حماس للجسم الصحفي، على أساس أن الجوسسة هي جريمة ناتجة عن حالة ضعف وسقوط، لا دين ولا تنظيم ولا مهنة ولا عائلة ولا قبيلة لها.

وازاء كل هذه التطورات تؤكد نقابة الصحفيين على ما يلي:

- تشدد نقابة الصحفيين على اعتزازها وافتخارها بكل الجسم الصحفي الفلسطيني، الذي قدم ويقدم تضحيات مؤلمة من اجل شعبنا وقضيته العادلة.

- تحذر نقابة الصحفيين حركة حماس من الاستمرار في الاساءة للجسم الصحفي ، وتدعوها الى وقف مهاترتها الاعلامية لتبرير انتهاكاتها واعتقالاتها بحق الصحفيين .

- تطالب حركة حماس بالافراج الفوري عن كافة الزملاء المعتقلين في سجونها على خلفية العمل الصحفي وحرية الرأي والتعبير، وتحملها المسؤولية الكاملة عن الاساءة لهم ولمهنتهم السامية .

- تدعو نقابة الصحفيين كافة النقابات والاتحادات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني أن يكون لها موقف واضح من الاساءة التي تعرض ويتعرض لها الجسم الصحفي الفلسطيني.

- تؤكد نقابة الصحفيين أنها لن تتخلي عن اعضائها وصحفييها، وستواصل الدفاع عنهم بالوسائل النقابية والقانونية المتعارف عليها.

فلسطين

المصدر: متابعات

الأربعاء 09 تشرين الأول , 2019 10:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عقب على تهديدات الاحتلال بشن عملية عسكرية على غزة.. الهندي: صفقة ترامب تهدف لمنح الضفة الغربية بالكامل للاحتلال ونتمنى من "فتح" قيادة المواجهات الشعبية
مشهد قاسٍ لن يهمّ “صهاينة العرب” .. شرطة الإحتلال تعتقل فتاة فلسطينية بطريقةٍ وحشية
صفعة على وجهه.. مستوطنون يرفضون "صفقة القرن" ويمتنعون عن لقاء نتنياهو.
كيان الإحتلال يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا"
لانه استاذ في فن الانتهازية واللصوصية.. شاهد نتنياهو يبذل جهودا حثيثة لنيل أصوات من فلسطينيي الداخل المحتل.
نتنياهو: الإسرائيليون يحلقون فوق السعودية ولا يمكن الإفصاح عن عدد "زياراتي السرية" لدول عربية
وزير الحرب الإسرائيلي يرفض الجانب المتعلق بدولة فلسطينية في صفقة القرن: لن نسلم العرب سنتيمترا واحدا من "أراضينا".
النخالة: المقاومة سترد على أية عملية اغتيال في وقتها وأي عدوان على غزة سيجد مقاومة غير مسبوقة
فلسطينيو 48 عن خطة نتنياهو للحج: نرفض أن نكون أداة للتطبيع مع السعودية
يحيى السنوار أحدهما.. "إسرائيل" قررت اغتيال قياديين بارزين بحركة حماس ومخابرات هذه الدولة أوقفتها باللحظة الأخيرة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي