تمارس سياسة تغييب الوعي.. معارض لأل سعود يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة: شريك في التغطية على جريمة اغتيال خاشقجي و تخاذل أردوغان و تسعى لاستبدال المجرم الدموي ابن سلمان بالمجرم السيكوباتي ابن نايف.
تمارس سياسة تغييب الوعي.. معارض لأل سعود يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة: شريك في التغطية على جريمة اغتيال خاشقجي و تخاذل أردوغان و تسعى لاستبدال المجرم الدموي ابن سلمان بالمجرم السيكوباتي ابن نايف.

في سلسلة من التغريدات المنفصلة على حسابه بتويتر انتقد المؤرخ والمعارض لآل سعود ابن الجزيرة العربية "سعود السبعاني" قناة الجزيرة التي تمارس سياسة تغييب الوعي في العديد من القضايا و تحديداً جريمة اغتيال خاشقجي.

وقال السبعاني في معرض نقده للقناة أن قناة الجزيرة مازالت تمارس سياسة تغييب الوعي في قضية اغتيال جمال خاشقجي فبعد مرور عام على عملية الاغتيال مازالوا يحاولون التغطية على موقف أردوغان المتخاذل وعدم طرح السؤال الأهم وهو لماذا صمت أردوغان ولم يتحرك لتفعيل القضية عبر الأمم المتحدة ولم لم يظهر جميع التسجيلات والأدلة للعلن؟؟ 

و تابع "السبعاني" مضيفاً أن "قضية خاشقجي لن يتم تفعيلها وتتحرك الخارجية التركية بجدية وحزم لإعادة ماء وجه وكرامة الأتراك إلا بعد ذهاب أردوغان".. مؤكداً : "خذوها مني مادام هذا الانتهازي موجود فلن يتحرك ملف خاشقجي وستبقى القضية في أرشيف القضاء ووزارة الخارجية تراوح وعليه إذا كان هناك تعويل فسيعول على مابعد الانتخابات القادمة".

وأشار السبعاني في تغريدة ثالثة الة تغطية قناة الجزيرة القطرية لتجمع النشطاء حول مبنى القنصلية السعودية بسطنبول في ذكرى اغتياله قائلاً: " لاحظوا الدجل وترقيع الجزيرة تجمعوا حول مبنى القنصلية باسطنبول بزعم أنهم يحيون ذكرى المغدور خاشقجي والقنصلية تم بيعها ومر عام على الجريمة ومازال الأردوغ يتاجر بدم خاشقجي ويغطي على الجريمة لوكان للجزيرة ذرة من شرف الإعلام لوجهوا السؤال لأردوغان لم تخاذلت وخنقت القضية كما خنق خاشقجي".

ولفت "السبعاني" إلى ان جريمة إغتيال جمال خاشقجي لا تحتاج كل هذا التسويف والمتاجرة وتحقيق المصالح والبروباغندا من أول أسبوع للجريمة تطلب حكومة تركيا تسليم المجرمين سيرفض فتى البوبجي - ابن سلمان- لأنه هو من أصدر الأوامر وسوف يعترفون عليه بعدها تقوم الحكومة التركية برفع القضية للأمم المتحدة وعرض الأدلة على العلن انتهى".

وقال السبعاني أن أردوغان لايدرك الآن أن قضية خاشقجي ستلاحقه طوال حياته وأن المجرم الحقيقي محمد بن سلمان تخلص من تلك الجريمة ورمى بها على كاهل "الأردوغ" وسينسى الناس المجرمين الـ15 وسيدهم الذي أمرهم وسيتذكرون المتواطئ الذي غطى على الجريمة وهو أردوغان لذا أردوغان بعقله السلطوي الآن لايدرك فداحة فعلته".

و أضاف السبعاني معرّيا ًأهداف الجزيرة ومرامي الساعية لاستبدال المجرم ابن سلمان بالمدمن ابن نايف قائلاً ان قناة الجزيرة القطرية محبطة لأن هاشتاق مدمن الداخلية السعودي محمد بن نايف قد اختفى من موقع تويتر ليدرك بعض الحمقى الذين ينافحون عن الجزيرة حقيقة أهدافها ومراميها ومن يقف خلفها فمحمد بن نايف الذي اعتقل وعذب الآلاف هو بنظر أصحابك  الجزيرة البديل المناسب لفتى البوبجي سقوط مابعده سقوط",

وتابع السبعاني موضحاً مدي تزييف الجزيرة للوعي الجمعي مختصراً ذلك بثلاث نقاط: 

1-جعل خاشقجي الملاك شهيد الكلمة الحرة وهو من أشد المؤيدين لحرب وتدمير اليمن

2-عام كامل وهي تداري على موقف أردوغان المتخاذل الذي ضيع دم خاشقجي

3-إظهار المجرم محمد بن نايف بصورة المظلوم واعتباره بديل ناجح لقاتل خاشقجي

و أوضح السبعاني أنه لكي تكون الجزيرة قناة مهنية فيجب أن تفهم ومن يديرها أن جريمة قتل جمال خاشقجي هي جريمة شنيعة وعمل وحشي ويجب على تركيا أن تقوم برفع القضية للأمم المتحدة وعرض التسجيلات والأدلة دون متاجرة وتلاعب واستغلال للمأساة ويجب التركيز على الجريمة وعدم المبالغة بإظهار القتيل كقديس حينها يمكن القول أن الجزيرة مهنية.

مضيفاً أن الفرق بين مهنية القنوات الغربية وقناة الجزيرة أن الجزيرة تنتقي مايخدم مصالحها فقط فجمال خاشقجي كان من أشد المؤيدين للحصار الاقتصادي على العراق الذي ذهب ضحيته نصف مليون طفل عراقي وكان من المنظرين لحرب اليمن حسناً الرجل قتل بطريقة بشعة.. ثم وجه كلامه للجزيرة: ركزوا على تخاذل أردوغان ولا تجعلوا جمال قديساً

وفجر السبعاني في هذه التغريدة قنبلة في وجه قناة الجزيرة حين ارفقها بفيديو لجمال خاشقجي يؤيد فيه الحصار على العراق بينما الآن قطر محاصرة دون فرق بين الحالتين قائلاً: متاجرة الجزيرة بدم خاشقجي تجعل الناس تبحث في أرشيف الرجل وقد توفاه الله فإن كانت قناة الجزيرة فقدت ذاكرتها أو تعتقد أن ذاكرة الشعوب مثقوبة لتستعن بذاكرة زميلهم جمال ريان الذي جادل خاشقجي على منبر الجزيرة عن شرعية الحظر والحصار على العراق وقطر اليوم محاصرة وعليها حظر جوي مع الفارق".

وأضاف متحدثاُ عن ازدواجية القناة: تتباكى الجزيرة على سلمان العودة وناصر العمر والقرني وغيرهم ممن بايعوا ابن سلمان وأيدوا حرب اليمن لأن من اعتقلهم فتى البوبجي ويتباكون على مصير مدمن الداخلية محمد بن نايف الذي اعتقل ونكل بأشرف الناس وعلى رأسهم جماعة حسم والسبب المعزب أو المخرج عاوز كده فما الفرق بين هذين المجرمين".

أما بالنسبة لتساؤل قناة الجزيرة عن سبب اختفاء هاشتاق المجرم محمد بن نايف فأجاب "السبعاني" أن موقع تويتر يعرف الهاشتاقات المدبرة ومثلما هناك ذباب إلكتروني سعودي يصعد ويرفع الهاشتاقات هناك ذباب إلكتروني مضاد تابع لدول أخرى يحاول أن يرفع ويصعد الهاشتاقات لهذا هي حرب هاشتاقات وهمية دائرة على منبر تويتر... و تساءل بدوره ماذا سيجني الإخونج أو ستحصد قناة الجزيرة ومن يقف خلفها حينما يسعون لاستبدال مجرم دموي مثل محمد بن سلمان بمجرم سيكوباتي مدمن مثل محمد بن نايف وما هي مصلحتهم من ذلك وهل وثوب المدمن محمد نايف على السلطة بدلاً من فتى البوبجي سيغير الوضع وهو من عاث بالبلد بطشاً لربع قرن".

 

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الأربعاء 09 تشرين الأول , 2019 06:24
تابعنا على
أخبار ذات صلة
محمد بن زايد يكرر ما فعله مع الشيخ خليفة بأخيه سلطان.. يبدو انه الإنقلاب الناجح الذي تحدث عنه "مستشار سياسي" !!.
تزامن تحليقها فوق قصر أمير الكويت مع هجوم أرامكو.. "مستشار سياسي" يكشف هوية الطائرة المسيرة ولماذا لم يتم اسقاطها.
يتعاطى المخدرات عن طريق “الشم”.. "ابن زايد" يستعد لنقل شقيقه الأصغر للخارج بعد فشل علاجه من السرطان
رويترز تكشف التفاصيل: السعودية والإمارات تقران بفشلهما في اليمن وإجراءات عاجلة تمهيدا للانسحاب التام.
اغتيال خاشقجي كان البداية.. هذا مخطط ابن زايد المُحكم لعزل السعودية عن محيطها “ليستفرد بها ويقطعها على راحته”.
"فهمت يا بقرة".. رجل أعمال قطري يُخرس كاتباً سعودياً بعد سخريته من القطريين ويلقنه درساً بالقرآن والشعر والمنطق.
لاريجاني: حصار قطر غير عادل وما كان ينبغي أن يحدث..القضية السورية لا تحل عسكرياً
ليست قطر ولا سلطنة عمان ولا البحرين.. أنباء عن انقلاب ناعم في دولة خليجية..
مفاجأة من العيار الثقيل.. ماذا يفعل طحنون بن زايد في طهران منذ يومين؟؟
الأميرة هيا أفقدته عقله.. لن تصدق على ماذا أنفق حاكم دبي أكثر من 4 ملايين دولار بينما اقتصاد الإمارات ينهار؟!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي