بفعل سياسة الإهمال الطبي المتعمد.. الأسرى الفلسطينيون في سجن الرملة يواجهون الموت البطيء
بفعل سياسة الإهمال الطبي المتعمد.. الأسرى الفلسطينيون في سجن الرملة يواجهون الموت البطيء

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى المرضى القابعين في عيادة سجن الرملة، وشددت على أن المعتقلين "يتهددهم الموت البطيء في كل لحظة بفعل سياسة الإهمال الطبي المتعمد".

وأوضحت الهيئة، في بيان صدر عنها في وقت سابق اليوم، أن 10 أسرى مرضى يقبعون في عيادة سجن الرملة، بظروف صحية معقدة وخطيرة للغاية، وغالبيتهم يعانون من الشلل ويتنقلون على كراسي متحركة، ويعتمدون على أسرى آخرين للقيام باحتياجاتهم اليومية، كالاستحمام وارتداء الملابس وتناول الطعام والمسكنات.

ولفتت الهيئة إلى أن ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام يقبعون في قسم للعزل داخل مشفى الرملة بأوضاع صحية مقلقة وخطيرة، وهم الأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ 87 يوما، والأسير إسماعيل علي المضرب عن الطعام لليوم 67 على التوالي، والأسير طارق قعدان، المضرب منذ 70 يوما، ضد اعتقالهم الإداري.

وأكدت أن الأسرى المرضى يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وسط تواصل انعدام الخدمات الطبية والصحية، وعدم تشخيص الحالات المرضية، وانعدام تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لهم، ومساومة الأسرى على العلاج ونقلهم بسيارة "البوسطة" إلى المحاكم والسجون.

كما أكدت الهيئة في بيانها، "تفاقم الوضع الصحي للأسير المصاب سامي أبو دياك، الذي يعاني من تدهور خطير جدا في حالته الصحية، مع معاناته من مرض السرطان في الأمعاء منذ أربع سنوات، بسبب الإهمال الطبي المتعمد لوضعه الصحي، حيث بات لا يقوى على الخروج لزيارة محاميه، ويعتبر من أخطر الحالات المرضية بمعتقلات الاحتلال الإسرائيلية:.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والقانونية، بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال، ووضع حدٍ لسياسة المماطلة في تقديم الرعاية الطبية لهم وللمصابين والإفراج عنهم قبل فوات الأوان.

وأوردت الهيئة في بيانها قائمة بأسماء الأسرى المرضى القابعين في "الرملة":

فلسطين

المصدر: متابعات

الثلاثاء 08 تشرين الأول , 2019 11:19
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لا نستطيع أن نَعِدْ الناس بأن الحلول ستأتي غداً.. استغرق خمس ساعات.. قيادي بالجهاد يكشف عن الملفات التى ناقشها وفد حركته بالقاهرة
فلسطين.. شاهد بالصور أول مصنع لإنتاج المناديل الورقية من سعف النخيل.
منتخب السعودية يثير الغضب في الأقصى.. والاحتلال يدافع
شاهد.. وفد سعودي يزور القدس بحماية الاحتلال.
رئيس الأركان الأسبق لجيش الإحتلال: لا يوجد قرار بـ "اسرائيل" للقضاء على حكم حماس بغزة وتآكل وحدة الإسرائيليين تهديد خطير.
الجهاد الاسلامي يدعو تركيا إلى وقف تحركاتها العسكرية على الأرض السورية
شهادة مروعة للأسيرة الفلسطينية هبة اللبدي: الحياة مع الصراصير والنمل داخل قبو يدعى زنزانة وتحقيقات تنتهي بعد الفجر
المقاطعة الإقتصادية تغضب "اسرائيل".. رسالة شديدة اللهجة للسلطة الفلسطينية لقرارها وقف استيراد الابقار والمواشي.
شاهد رئيس وزراء السلطة الفلسطينية: مستشفيات مصر ستكون بديلة عن مستشفيات "إسرائيل".
الحدث الاخطر منذ 1967.. إردان: "حريّة عبادة" لليهود في المسجد الاقصى قريبًا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي