عشية "الغفران": مستوطنون يقتحمون الأقصى وصلوات تلمودية بساحة البراق
عشية "الغفران": مستوطنون يقتحمون الأقصى وصلوات تلمودية بساحة البراق

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال، فيما قام الآلاف بتأدية صلوات تلمودية بساحة البراق، وذلك بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران"، حيث تقدم هذه الاقتحامات وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل.

وفتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة لاقتحامات مجموعات المستوطنين، ونشرت عناصر الوحدات الخاصة في ساحات الحرم، وذلك لإبعاد الفلسطينيين عن مسارات الاقتحام ولتوفير الحماية للمستوطنين. واعتدت قوات الاحتلال على عدد من المرابطين والمرابطات قرب "باب الرحمة".

 

شاهد | مستوطنون يقتحمون الأقصى وصلوات تلمودية في ساحة البراق عشية "الغفران" للتفاصيل: https://short.arab48.com/short/LvrR

Posted by ‎عرب 48‎ on Monday, October 7, 2019

وتقدم الاقتحامات التي تواصلت على شكل مجموعات، العديد من الحاخامات برز منهم الحاخام يهودا غليك، حيث نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، قدموا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية صلوات وشعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة ومصلى "باب الرحمة" قبل أن يغادروا المسجد من باب السلسلة.

 كما حولت شرطة الاحتلال القدس القديمة إلى ثكنة عسكرية ونصبت الحواجز داخل الأسواق وعلى الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، فيما استنفرت قواتها في منطقة ساحة البراق وعند أبواب المسجد الأقصى.

وفرضت شرطة الاحتلال تقييدات وإجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد، ومنعت من الكثيرين دخول الحرم واشترط احتجاجات بطاقات الهوية عند البوابات وتفتيش الحقائب والأغراض له من سمح له بالدخول للمسجد.

وفي ظل تصعيد الاقتحامات في الأعياد اليهودية، دعت اللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى، إلى التوافد إلى القدس وشد الرحال للدفاع عن المسجد في وجه المستوطنين، خلال الأعياد اليهودية التي تمتد يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

وقالت اللجان في بيان لها، إن التواجد الدائم أمام المستوطنين، خلال الأيام القادمة سيفشل مخططاتهم الرامية إلى تقسيم ساحات المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأضافت اللجان في البيان: "سنبقى الأوفياء لمسجدنا ندافع عنه في وجه غطرسة المحتل وقطعان مستوطنيه، وستبقى بوصلتنا نحو القدس والأقصى، لن نخذله ولن نتراجع حتى التحرير القريب".

فلسطين

المصدر: متابعات

الثلاثاء 08 تشرين الأول , 2019 11:05
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عقب على تهديدات الاحتلال بشن عملية عسكرية على غزة.. الهندي: صفقة ترامب تهدف لمنح الضفة الغربية بالكامل للاحتلال ونتمنى من "فتح" قيادة المواجهات الشعبية
مشهد قاسٍ لن يهمّ “صهاينة العرب” .. شرطة الإحتلال تعتقل فتاة فلسطينية بطريقةٍ وحشية
صفعة على وجهه.. مستوطنون يرفضون "صفقة القرن" ويمتنعون عن لقاء نتنياهو.
كيان الإحتلال يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا"
لانه استاذ في فن الانتهازية واللصوصية.. شاهد نتنياهو يبذل جهودا حثيثة لنيل أصوات من فلسطينيي الداخل المحتل.
نتنياهو: الإسرائيليون يحلقون فوق السعودية ولا يمكن الإفصاح عن عدد "زياراتي السرية" لدول عربية
وزير الحرب الإسرائيلي يرفض الجانب المتعلق بدولة فلسطينية في صفقة القرن: لن نسلم العرب سنتيمترا واحدا من "أراضينا".
النخالة: المقاومة سترد على أية عملية اغتيال في وقتها وأي عدوان على غزة سيجد مقاومة غير مسبوقة
فلسطينيو 48 عن خطة نتنياهو للحج: نرفض أن نكون أداة للتطبيع مع السعودية
يحيى السنوار أحدهما.. "إسرائيل" قررت اغتيال قياديين بارزين بحركة حماس ومخابرات هذه الدولة أوقفتها باللحظة الأخيرة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي