عشية "الغفران": مستوطنون يقتحمون الأقصى وصلوات تلمودية بساحة البراق
عشية "الغفران": مستوطنون يقتحمون الأقصى وصلوات تلمودية بساحة البراق

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال، فيما قام الآلاف بتأدية صلوات تلمودية بساحة البراق، وذلك بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران"، حيث تقدم هذه الاقتحامات وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل.

وفتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة لاقتحامات مجموعات المستوطنين، ونشرت عناصر الوحدات الخاصة في ساحات الحرم، وذلك لإبعاد الفلسطينيين عن مسارات الاقتحام ولتوفير الحماية للمستوطنين. واعتدت قوات الاحتلال على عدد من المرابطين والمرابطات قرب "باب الرحمة".

 

شاهد | مستوطنون يقتحمون الأقصى وصلوات تلمودية في ساحة البراق عشية "الغفران" للتفاصيل: https://short.arab48.com/short/LvrR

Posted by ‎عرب 48‎ on Monday, October 7, 2019

وتقدم الاقتحامات التي تواصلت على شكل مجموعات، العديد من الحاخامات برز منهم الحاخام يهودا غليك، حيث نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، قدموا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية صلوات وشعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة ومصلى "باب الرحمة" قبل أن يغادروا المسجد من باب السلسلة.

 كما حولت شرطة الاحتلال القدس القديمة إلى ثكنة عسكرية ونصبت الحواجز داخل الأسواق وعلى الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، فيما استنفرت قواتها في منطقة ساحة البراق وعند أبواب المسجد الأقصى.

وفرضت شرطة الاحتلال تقييدات وإجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد، ومنعت من الكثيرين دخول الحرم واشترط احتجاجات بطاقات الهوية عند البوابات وتفتيش الحقائب والأغراض له من سمح له بالدخول للمسجد.

وفي ظل تصعيد الاقتحامات في الأعياد اليهودية، دعت اللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى، إلى التوافد إلى القدس وشد الرحال للدفاع عن المسجد في وجه المستوطنين، خلال الأعياد اليهودية التي تمتد يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

وقالت اللجان في بيان لها، إن التواجد الدائم أمام المستوطنين، خلال الأيام القادمة سيفشل مخططاتهم الرامية إلى تقسيم ساحات المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأضافت اللجان في البيان: "سنبقى الأوفياء لمسجدنا ندافع عنه في وجه غطرسة المحتل وقطعان مستوطنيه، وستبقى بوصلتنا نحو القدس والأقصى، لن نخذله ولن نتراجع حتى التحرير القريب".

فلسطين

المصدر: متابعات

الثلاثاء 08 تشرين الأول , 2019 11:05
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لا نستطيع أن نَعِدْ الناس بأن الحلول ستأتي غداً.. استغرق خمس ساعات.. قيادي بالجهاد يكشف عن الملفات التى ناقشها وفد حركته بالقاهرة
فلسطين.. شاهد بالصور أول مصنع لإنتاج المناديل الورقية من سعف النخيل.
منتخب السعودية يثير الغضب في الأقصى.. والاحتلال يدافع
شاهد.. وفد سعودي يزور القدس بحماية الاحتلال.
رئيس الأركان الأسبق لجيش الإحتلال: لا يوجد قرار بـ "اسرائيل" للقضاء على حكم حماس بغزة وتآكل وحدة الإسرائيليين تهديد خطير.
الجهاد الاسلامي يدعو تركيا إلى وقف تحركاتها العسكرية على الأرض السورية
شهادة مروعة للأسيرة الفلسطينية هبة اللبدي: الحياة مع الصراصير والنمل داخل قبو يدعى زنزانة وتحقيقات تنتهي بعد الفجر
المقاطعة الإقتصادية تغضب "اسرائيل".. رسالة شديدة اللهجة للسلطة الفلسطينية لقرارها وقف استيراد الابقار والمواشي.
شاهد رئيس وزراء السلطة الفلسطينية: مستشفيات مصر ستكون بديلة عن مستشفيات "إسرائيل".
الحدث الاخطر منذ 1967.. إردان: "حريّة عبادة" لليهود في المسجد الاقصى قريبًا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي