شاهد.. ذباب ابن سلمان الإلكتروني يعترف بإقفال حسابات المعارضين لسياساته.. هذا ما هددوا به المعارض السعودي د. معن الجربا.
شاهد.. ذباب ابن سلمان الإلكتروني يعترف بإقفال حسابات المعارضين لسياساته.. هذا ما هددوا به المعارض السعودي د. معن الجربا.

نشر ‏د.معن الجربا أمين عام حركة كرامة المعارضة السعودية ومدير عام منظمة كرامة لحقوق الإنسان تغريدة على حسابه بتويتر يبدو انها استفزت الذباب الإلكتروني السعودي بشدة.

و قال "الجربا في تغريدة على حسابه الرابع بعد اقفال ادارة تويتر حساباته السابقة مرفقاً بها صورة توضح تخبط الذباب الالكتروني بعد القحطاني في مواجهة المعارضين ما نصه: "ما هو حال الذباب الالكتروني بعد القحطاني..المواقف الجديدة للنظام السعودي حول ايران واليمن وتركيا والمنطقة،هل تعني بدء النظام السعودي بالعودة للعقلانية والهدوء؟ربما نعم وربما لا ولكن اتمنى ان تكون(نعم)لأن أمريكا ستتخلى عاجلا ام آجلا عن المنطقة ولن يبقى الا الجيران بعد الله سبحانه".

تغريدة الجربا فتحت عليه ابواب جهنم فأغرق الذباب الالكروني حسابة بالشتائم والتهديد تارة والتخوين تارة اخرى نورد بعضاً يسيراً منها.

ولكن ما لفت الإنتباه تغريدة لأحد مستخدمي تويتر و يدعى البروفيسور اعترف فيها بأن اقفال الحسابات السابقة لـ د. الجربا كان خلفها الذباب الإلكتروني مع سيل من الشتائم بالطبع:" ههه رجعت تبربر ياجربوع من عقب ماجربعنالك حساباتك الاولة لامسوي نفسك شنب وانت ذنب تلايط واعرف حجمك زين منت بكفو تواجه الرجال تدري ليه؟لانك منحط بوق زميره روح اسمع فيروز وهي تغني وسلملي عليه وقوله حسابي راح يطير من يدي لاعاد تحط راسك برأس أسيادك تفهم #البروفيسور قاهر المرتزقة".

وأرفق البروفيسور صور للحسابات التي عمل على اغلاقها ومن ضمنها حساب سابق لـ د. الجربا و آخر للمعارض السعودي الشهير تركي الشلهوب و حساب السجون السياسية المعني بشؤون المعتقلين في زنازين ابن سلمان.

ومما يزيد في الـتأكيد على أن المهمة الرئيسية لهؤلاء المرتزقة التابعين لإبن سلمان هي مواجهة معارضيه, رد عبد الحميد بن سرحان الغامدي الذي يعرف عن نفسه كقائد تربوي بوسم #الجيش_السلماني في التعريف مثنياً على جهود البروفيسور في اقفال حسابات المعارضين قائلاً ما نصه: " إذا أتتك مذمتي من ناقص.. فهي الشهادة لي بأني كامل لا يثني علينا إلا خيار القوم ولا يذمنا الا حثالة البشر فالحمد لله من قبل و من بعد فقد شرفنا بالاخيار و كسبنا أجر الانذال #الجيش_السلماني".

وفيما يلي بعض التغريدات التي تثبت وقوف الجيش السلماني وراء اقفال الحسابات المعارضة باعتبار انهم يقومون بعمل وطني:

-عبدالله آل سعد "ادارة الجيش السلماني":

وأخرون مساندون لعمل الجيش السلماني: 

أما سعود المحيا فقد اعتبر د. الجربا على رأس هرم اعداء السعودية الحقيقيين رغم انه اي د. الجربا لا يعادي بلاده وانما يعارض فساد النظام السعودي بإدارته الفاسدة المتمثلة بإبن سلمان ووالده الملك إلا اذا اعتبر الذباب ان الملك وولي عهده هما الوطن وبهذا المفهوم الخاطيء لمعنى الوطن يكون موت الملك هو موت الوطن وعلى هذا فالمملكة شهدت وفاتها عدة مرات بموت ملوكها وتنصيب جدد.. فعلاً يحق للمعارضة السعودية ان تحمد الله ان جعل اعداءها من الحمقى.

وعلّق د. الجربا ساخراً من كم الشتائم التي وجهها الجيش السلماني لشخصه وبالأخص على شتائم عبدالله آل سعد من ادارة الجيش السلماني قائلاً : "ملاحظة عامة وفي كل وقت : لن يتم الرد على الذباب الالكتروني لاننا نتمنى لهم العودة للعزة والكرامة التي اوصى بها ديننا الحنيف وعدم الانبطاح اولا ، وثانيا لأننا نعلم بأحوالهم واحتياجهم للرواتب الشهرية من اجل اطفالهم واسرهم.. تحياتي".

وأرسل د. معن الجربا الى "الواقع السعودي" صورة رسالة تلقاها من تويتر تفيد بتقييد بعض ميزات حسابه مؤقتاً  رغم تعرضه للمضايقات وعدم رده بما يسيء مما يدلل على ان الجيش السلماني قد حرك أذنابه في مكتب تويتر في دبي للقيام بهذه الخطوة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسعى الذباب الالكتروني فيها لاقفال حسابات المعارضين السعوديين فقد سبق و اقفل تويتر مئات الحسابات المعارضة للنظام السعودي بسبب النشاط المكثف للذباب الإلكتروني في التبليغات دون ان تتحقق إدارة تويتر من كونها كيدية.

وكان الألاف من مستخدمي تويتر قد شاركوا منذ يومين في مظاهرة الكترونية تطالب بإقفال مكتب تويتر في دبي  حيث دعا مدشني الوسم لنقل المكتب التابع لموقع التواصل من الإمارات لاختراقه من قبل عيال زايد والتلاعب بالوسوم حسب ما يخدم سياستهم و سياسة حليفهم ابن سلمان.

وافتتح مكتب شركة “تويتر” في إمارة دبي بدولة الإمارات، في 19 أغسطس 2015، بصفته مكتباً إقليمياً للعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولم يمر الكثير من الوقت على وجود هذا المكتب المهم في دبي حتى تبين القصد من وراء سعي الإمارات لافتتاحه، حيث يغطي جزءاً كبيراً من العالم داخل أراضيها، حيث تكشف عن اختراق شركة “تويتر” وأخذ معلومات عن نشطاء واعتقالهم؛ وهو ما أدى لبروز مطالب من جهات دولية بإغلاق مكتب “تويتر” في الإمارات.

ففي نوفمبر الماضي، أعربت مؤسسة “سكاي لاين” الدولية عن قلقها البالغ من الأنباء التي تحدثت عن دور كبير وواسع للإمارات باعتقال معارضين سعوديين وتعرضهم للتعذيب، ما أدى إلى مقتل أحدهم بعد فترة قصيرة من الاعتقال.

وقالت المؤسسة التي تتخذ من العاصمة السويدية ستوكهولم مقراً لها، إن الأنباء التي نُشرت في عدد من الصحف الخليجية والعربية حول دور الإمارات في اعتقال المعارضين السعوديين، خلال عامي 2017 و2018، من خلال اختراق مكتب “تويتر” الإقليمي في الشرق الأوسط، هو أمر خطير وعرض حياة العشرات من المدونين للخطر الشديد.

“سكاي لاين” ذكرت أن عدداً من موظفي “تويتر” في الإمارات ساعدوا السلطات السعودية على تعقب بعض الحسابات على “تويتر”، واستطاعوا الوصول إليها واعتقال أصحابها بسبب كتاباتهم المعارضة.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 08 تشرين الأول , 2019 07:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
في زيارته الحالية للرياض.. هل يُُفلح عمران خان بنزع فتيل الأزمة بين السعودية وإيران بعد زيارته طهران؟؟
سيكون كل شيء مباحًا في السعودية حتى ”البكيني“.. “شاهد” دينا الشربيني كشفت صدرها في الرياض وأشعلت غضب سعوديين .. ما علاقة تركي آل الشيخ؟
ابن سلمان في ورطة.. عمالقة “سيليكون فالي” لا يريدون مؤتمراً في السعودية ولكنهم لا يمانعون أخذ مالها.
بعد إهانة ترامب للملك سلمان.. قناة أمريكية تسخر من فرقة العزف السعودية العسكرية أثناء استقبال “بوتين”
غادة عويس “جلطت” كاتباً سعودياً فخرج يهذي: ترامب سخر من ملك الأردن وليس الملك سلمان يا مرتزقة!.. هذا ما يعنيه كلامه.
السعودية تكشف نواياها السيئة وتعتقل أحد أقرباء الداعية سلمان العودة لدفاعه عن فلسطين!
حفيد العلامة ابن باز يكشف عن خطأ فادح ارتكبه جده مع حكام “آل سعود” تسبب في “مصيبة عظيمة”
هذه مهام الجنود الأمريكان في السعودية… ومصدر يكشف: رواتبهم ستكلف خزينة المملكة اكثر من 100 مليون دولار شهرياً.
شاهد.. معارض لـ "آل سعود" يسخر من "حجّي" سلمان ويعرض عليه وساطته لشراء هذه المنظومة الدفاعية من ايران.
محمد بن سلمان يمتلك سرا “كازينوهات” ليلية في جدة.. حساب شهير يعد بكشف التفاصيل الصادمة عن ولي عهد بلاد الحرمين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي