فورين بوليسي: البحرية الامريكية غير جاهزة لمواجهة ايران في مياه الخليج.. خيارات واشطن محدودة للغاية في التعامل مع طهران
فورين بوليسي: البحرية الامريكية غير جاهزة لمواجهة ايران في مياه الخليج.. خيارات واشطن محدودة للغاية في التعامل مع طهران

نشر الكاتب في صحيفة فورين بولسي ميشل موران مقالا بعنوان البحرية الامريكية غير قادرة على مواجهة ايران.

وقال الكاتب إن قدرة الولايات المتحدة على نشر القوة في منطقة الخليج عبر إستخدام حاملات الطائرات لم تعد كما كانت. كما أضاف بأن ذلك يعكس تراجع التفوق التكنولوجي الذي كانت تتمتع به البحرية الأميركية على مدار عقود.

وتحدث الكاتب عن “غواصات ديزل” جديدة و عن تطورات في تكنولوجيا الألغام والطوربيدات، وقال إن أي عمليات بالقرب من خطوط الساحل أصبحت أكثر خطورة بكثير نتيجة هذه التطورات و إن حاملات الطائرات الأميركية لم تعد محصنة عندما تتواجد في مرمى قوى معادية.

كذلك تحدث الكاتب عن خطورة أنظمة السلاح الروسية و الصينية، وسمى تحديداً صاروخ “DF-21” الصيني ضد السفن. و أردف بأن هذا الصاروخ يصل مداه إلى أكثر من 1000 ميل ، بينما مسافة تحليق الطائرات الحربية الأميركية هي أقل بكثير من ذلك. كما حذر في نفس السياق من أن دخول حاملات طائرات أميركية إلى مضيق تايوان من اجل التعبير عن دعم “القوى الديمقراطية في هونغ كونغ” مثلاً، قد يؤدي إلى “كارثة”.

أما إيران فِأشار الكاتب إلى أنها تملك صاروخ “نور” ضد السفن ، وإلى أن هذا الصاروخ يشكل خطراً على مدى 100 ميلاً. كما لفت في هذا السياق إلى أن صواريخ “نور” إستهدفت حاملة الطائرات الأميركية “USS Mason” عام 2016. كذلك اردف بأن هذه الصواريخ و إلى جانب الأسطول الإيراني من الزوارق السريعة كانت كافية لإبقاء حاملة الطائرات الأميركية “USS Lincoln” خارج منطقة الخليج في الوقت الذي إرتفع فيه حدة التوتر بين إيران و الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة.

الكاتب تحدث عن “لحظة مهمة” للإستراتيجيين العسكريين، وقال إن خيارات واشنطن محدودة حيال إيران. كما تابع بأن خيارات ترامب على الأرجح تنحصر بالسفن الحربية و الغواصات القادرة على إطلاق صواريخ كروز بعيدة المدى، و الطائرات الحربية الموجودة في دول المنطقة، أو القاذفات الإستراتيجية مثل “B-52” و “B-2”.

اما الطائرات الحربية التي تنطلق من حاملات الطائرات، فقال الكاتب أن فاعليتها اصبحت شبه معدومة، مشيراً في نفس الوقت إلى أنها شكلت السلاح الأهم في الترسانة الأميركية منذ الحرب العالمية الثانية.

كذلك أضاف الكاتب بأن حاملة الطائرات “Lincoln” بقيت على مسافة حوالي 200 ميل عن ساحل سلطنة عمان منذ شهر أيار/مايو الماضي، وذلك على الرغم من أن طائرات “ال- F/A-18 ” على متنها يصل مداها إلى حوالي 500 ميل فقط. و بالتالي نبه إلى أن هذه الطائرات بالكاد تستطيع الوصول إلى الساحل الشرقي الإيراني و العودة منه، وإلى أنها لا تستطيع الوصول إلى القواعد التابعة للبحرية الإيرانية في منطقة الخليج و التي دائماً ما تصنف “كاهداف محتملة”.

صحافة أجنبية

المصدر: فورين بوليسي

الأربعاء 02 تشرين الأول , 2019 12:58
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الكاجو لذيذ لكنه يتطلب ثمنًا إنسانيًا.. هناك انسان يعاني من كل حبة مكسرات نأكلها.. تقرير صادم.
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
قلق وتوتر شعبي.. ماذا لو فشلت مفاوضات مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة؟
'وثائق' نيوريوك تايمز عن إيران.. إسقاطات أمريكية ووزير النقل العراقي الأسبق يكشف كذب التقرير.
هكذا يأتي المال نقداً من الرياض وابوظبي لأعضاء الكونغرس.. تقرير صادم يكشف اختراق السعودية والإمارات كواليس السياسة الأمريكية.
طائرات رافال وصواريخ نووية يصل مداها لقلب القاهرة والمدن المصرية.. ما هدف اثيوبيا من هذا التسريب وهل ستقف مصر مكتوفة الأيدي؟؟
وول ستريت جورنال: السعودية تشهد ثورة اجتماعية يغلفها القمع
“واشنطن بوست” تفضح السعودية.. هذا ما يحدث عندما يصبح “تويتر” الأداة النافعة للمضطهِد لا المضُطهَد
صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل: دماء خاشقجي ذهبت ضحية تسوية سياسية بين ترامب و أردوغان وهذه شروط الصفقة وتفاصيلها.
الأحدث
“يأخذها الى الفندق ويفعل ما يريد”.. غضب بالسعودية من شاب يُجاهر بالمعصية مع صديقته تطبيقاً لرؤية “ابن سلمان”!.. هل كان مجتمعنا السعودي محافظاً حقاً ام انه كان يداري الفساد تحت عباءة الدين؟؟.
يبدو أن مزيدا من “الرز” قد وصله من ابن سلمان.. ترامب يتخذ قرارا عاجلا بحق السعودية ويبلغ به الكونجرس
الكاجو لذيذ لكنه يتطلب ثمنًا إنسانيًا.. هناك انسان يعاني من كل حبة مكسرات نأكلها.. تقرير صادم.
مدمرة كورية في طريقها إلى الحديدة.. نائب وزير الخارجية اليمني "حسين العزي" يعلن الإفراج عن السفن الكورية المحتجزة:"قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية".
عدوان اسرائيلي جديد على دمشق وريفها والدفاعات الجوية السورية تتصدى.
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي