ضغوط إماراتية لاخراج سلطنة عمان من حلفها مع ايران.. شاهد الأسلوب الفاضح الذي انتهجه مركز دراسات إماراتي.
ضغوط إماراتية لاخراج سلطنة عمان من حلفها مع ايران.. شاهد الأسلوب الفاضح الذي انتهجه مركز دراسات إماراتي.

في فضيحةٍ تُضاف الى سلسلة فضائح "ابن زايد" التي لا تنتهي، سحب مركز “المزماه للدراسات والبحوث” التابع لجهاز أبوظبي الأمني، والذي يديره الكاتب الإماراتي سالم حميد، اعتذاره للشعب العُمانيّ عن الإساءة والترّهات التي نشرها ضدّ السلطنة تحرشاً واستفزازاً بسبب علاقاتها المتينة مع ايران وذلك بعدما فضحه العُمانيون.

ونشر حساب المركز عبر “تويتر” مساء الجمعة، اعتذاراً جاء فيه: “أهلنا في سلطنة عمان، نرجو أن تتقبلوا اعتذارنا هذا عن أي اساءة غير مقصودة، ولكم منا كل الحب والتقدير”، ما لبث أن بقي الاعتذار على الحساب الرسميّ للمركز دقائق حتّى جرى حذفه.

ولاحقاً، وأمام رفض العُمانيين للإعتذار -على اعتبار انّ الإساءة بدرت من المركز بشكلٍ مقصود- أقدم حساب المركز الإماراتي على سحب اعتذاره، ونشر تغريده وصف فيها العمانيين بلفظٍ بذيء.

واستغرب مغرّدون من أنّ حساباً رسمياً وموثقاً لجهة إماراتية يتصرف بطريقة صبيانية في نشر اعتذار وسحبه، من ثمّ الإساءة للشعب العماني بأسره. 

ثم حذفوا التغريدة اعلاه واستبدلوها بهذه: نسحب اعتذارنا وكأنه لم يكن، مع الشكر

يأتي ذلك، بعدما تصدّى العُمانيون، لحملة إماراتية تستهدف شيطنة السلطنة، قادها ما يُسمّى “مركز المزماه للدراسات والبحوث” التابع لجهاز أبوظبي الأمني، والذي يديره الكاتب الإماراتي سالم حميد، عبر مقالات ملفقة ومشوّهة.

و يهدف المركز من مقالاته وابحاثه الى اظهار العلاقات العمانية الإيرانية كعلاقة التابع (سلطنة عمان) والمتبوع (ايران) لاستفزاز الشعب العماني للضغط على حكومته لتفك ارتباطاتها بالجار الإيراني.

ووصف “حميد” في إحدى مقالاته السلطنة بأنها “لا تجيد من فنون السياسة الخارجية سوى الصمت”، واتهمها بأنها “حليفاً وفياً لإيران وجسر عبور لها” على أمل ان تكسر سلطنة عمان حلفها مع ايران الذي يمتد لعشرات السنين.

كما اتهم “سالم حميد الزطي” -حسبما أطلق العمانيون عليه- السلطنة بأنها صمتت على ما أسماه “العدوان الحوثي” وكذلك “التآمر القطري” و”التمدد الإيراني”. حسب تعبيره.

ونسب المركز كذلك في مقالٍ له البحار العُماني أحمد بن ماجد الى الإمارات.

وأمام الإساءة المتعمدة والتحقير المستمر على للسلطنة وشعبها ورموزها، تصدّى المغرّدون العُمانيون لمزاعم وأكاذيب الكاتب الإماراتي وأطلقوا هاشتاغ مهين له حمل اسمه “#سالم_حميد_الزطي” وتصدّر تريند السلطنة، ردّوا من خلال على تهجمه ومركزه على بلدهم.

 

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

السبت 28 أيلول , 2019 02:22
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
“خلاف” الوزراء ما زال مستمرا في الكويت والشيخ صباح يكلف هذا الشخص بالقيادة بعد “اعتذار غير مسبوق”
أكاديمي إماراتي صديق "سلطان بن زايد": هكذا كنتم سترون أبوظبي لو تصدر الشيخ قيادتها ولكن القدر.. ما لم يذكره هي المؤامرة على سلطان وهذه تفاصيلها.
شيوخ الكويت يراقبون بعضهم والوضع مخيف.. "مستشار سياسي": أمير الكويت تعرض لـ "ضغوط" لعزل ابنه وولاية العهد الآن محل جدل بين الشيخ نواف ووزير الدفاع المعزول!!
مغرد قطري توقع موته قبل شهر.. “اغتيال سلطان بن زايد” يُشعل تويتر .. هل أقدم محمد بن زايد على تصفية شقيقه؟؟
أصدر قراراً بإعادة تكليف الشيخ جابر المبارك.. خطاب لأمير الكويت بعد الأزمة الحكومية: لن يفلت أحد من العقاب
تطورات خطيرة في الكويت.. أمير الكويت يقيل وزيري الدفاع والداخلية بعد فضيحة مدوية
الحكومة الكويتية تخاف من أمريكا و "اسرائيل".. "مستشار سياسي" يكشف حقائق صادمة عن خلية العبدلي.. "فجر السعيد" تجاوزت المحظورات بزيارتها لكيان الاحتلال وهذا ما عرضه وزير الداخلية خالد الجراح.
ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون أبناء زايد للتواصل مع أمير قطر.
الأحدث
“يأخذها الى الفندق ويفعل ما يريد”.. غضب بالسعودية من شاب يُجاهر بالمعصية مع صديقته تطبيقاً لرؤية “ابن سلمان”!.. هل كان مجتمعنا السعودي محافظاً حقاً ام انه كان يداري الفساد تحت عباءة الدين؟؟.
يبدو أن مزيدا من “الرز” قد وصله من ابن سلمان.. ترامب يتخذ قرارا عاجلا بحق السعودية ويبلغ به الكونجرس
الكاجو لذيذ لكنه يتطلب ثمنًا إنسانيًا.. هناك انسان يعاني من كل حبة مكسرات نأكلها.. تقرير صادم.
مدمرة كورية في طريقها إلى الحديدة.. نائب وزير الخارجية اليمني "حسين العزي" يعلن الإفراج عن السفن الكورية المحتجزة:"قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية".
عدوان اسرائيلي جديد على دمشق وريفها والدفاعات الجوية السورية تتصدى.
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي