يتصرفون وكأنهم يملكون البلاد.. ضابط سعودي يطلق النار على موظفي جمارك صرفيت بمحافظة المهرة ويعتدي على موظف
يتصرفون وكأنهم يملكون البلاد.. ضابط سعودي يطلق النار على موظفي جمارك صرفيت بمحافظة المهرة ويعتدي على موظف

أطلق ضابط من "قوات الجيش السعودي"، النار داخل مبنى جمارك “صرفيت” في مديرية حوف بمحافظة المهرة اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان .

وقالت مصادر محلية إن الضابط السعودي أطلق النار بوجود موظفي الجمارك أثناء تناول وجبة الغداء ظهر الإثنين، وقد تسبب إطلاق النار بعراك بين موظف الجمارك “محسن رعفيت” والجندي السعودي .

واعتبر موظفو الجمارك إطلاق النار تهديد لحياة الموظفين بأسلوب ينتهك حرمة الجمارك وقانونه ولوائحه التنظيمية وانتهاك جديد يضاف الى الانتهاكات السعودية بمحافظة المهرة .

وتشهد منطقة صرفيت تحرك واسعاً من أهالي مديرية حوف لإخراج القوة السعودية من المنفذ والتي سبق وأن تم رفضها سابقا من قبل أبناء مديرية حوف في يونيو الماضي من خلال فعالية الاعتصام أمام منفذ صرفيت لكون تلك القوة لا تحمل أي شرعية لوجودها في منفذ صرفيت في ظل وجود "قوات الجيش اليمني الشرعي" والأمن تقوم بدورها .

وقال أحمد بلحاف مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة في سلسلة تغريدات له على حسابه بتويتر إن تلك الممارسات والتصرفات السعودية تنتهك قانون البلد وسيادته وأن أبناء حوف يجددون موقفهم الرافض لتواجد القوات السعودية بمنفذ صرفيت وموظفو الجمارك يعلقون الدوام .

وأختتم بلحاف أن القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت تتمادي في انتهاكاتها وإذا لم تتوقف تلك الانتهاكات والممارسات عند حدها سيصل الأمر إلى الأسوء ودعا الجميع في محافظة المهرة للوقوف أمام هذا الخطر الذي يهدد استقرار وأمن مديرية حوف المحمية الطبيعية.

 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الإثنين 23 أيلول , 2019 07:57
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي