ظريف: اليمنيون ضربوا مصفاة وليس مستشفى أو مدرسة كما يفعل السعوديون
ظريف: اليمنيون ضربوا مصفاة وليس مستشفى أو مدرسة كما يفعل السعوديون

نتقد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" موقف اميركا من استهداف اليمن للمنشآت النفطية السعودية، مشيرا الى ان اليمنيين قاموا بالانتقام من هجمات السعودية المستمرة منذ اكثر من اربع سنوات وقتل مئات الآلاف من خلال مهاجمة مصفاة نفط.

وقال ظريف في مقابلة مع شبكة "CGTN" الصينية اثناء تواجده في نيويورك: المقاومة اليمنية وبدلا من الانتقام من الهجمات السعودية وقتل المدنيين السعوديين ، هاجمت مصفاة ولم يُقتل أحد.

ورفض ظريف في هذه المقابلة التي سيتم نشرها كاملة يوم غد الاثنين، المزاعم الاميركية حول تورط ايران في هجوم الطائرات المسيرة اليمنية على المنشآت النفطية السعودية ، مضيفا: من المثير للاهتمام، أن الولايات المتحدة ترى أن الهجوم على مصفاة تكرير غير مقبول، لكنها نفسها تساعد في مهاجمة المدنيين (اليمنيين).

وأكد ظريف ان ايران ليس لها أي صلة بمهاجمة منشآت ارامكو النفطية في السعودية، وقال "ان الحوثيين (انصار الله) في حالة دفاع عن انفسهم، على الأقل يمكن الإشادة بهم لمهاجمتهم مصفاة بدلا من الانتقام بمهاجمة مدينة أو مستشفى أو مدرسة، مثلما يفعل السعوديون في اليمن.

واشار وزير الخارجية الايراني الى مقتل نحو 100 ألف مواطن يمني خلال الغارات الجوية السعودية، مضيفا: ان 2.3 مليون شخص في اليمن يعانون من وباء الكوليرا ، ونحو 60 الى 70 % يعانون من سوء التغذية.

وتابع ظريف قائلا: الآن ضربوا مصفاة ولم يقتل شخص واحد، هل هذه الكارثة أكبر من قتل العديد من المدنيين في السنوات الأربع والنصف الماضية؟! يحدث ذلك في حرب كان يمكن انهاؤها بعد اسبوع من بدايتها!.

وسخر وزير الخارجية الايراني من تفاؤل السعوديين بشأن هزيمة المقاومة اليمنية، وقال: لكن السعوديين اعتقدوا أنه بمساعدة الولايات المتحدة يمكنهم كسب الحرب في أربعة أسابيع، والآن بعد اربع سنوات ونصف، هناك 100 ألف قتيل، وما زالوا متورطين في هذا المستنقع الذي صنعوه بأنفسهم.

دولي

المصدر: شبكة "CGTN" الصينية

الإثنين 23 أيلول , 2019 03:11
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ابنة شقيق ترامب تقاضيه بتهمة الاحتيال و"سلب" ميراثها
روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح
بلير يدعو إلى استبدال القيادة الفلسطينية بقيادة “تهتم بالعلاقة مع إسرائيل أكثر من اهتمامها بالأرض”!!
بعد موقف ترامب.. زعيم الجمهوريين بالشيوخ الأمريكي يتعهد بانتقال هادئ للسلطة
ايران هي الهدف الأكبر.. أمريكا: دولة جديدة تنضم لركب المطبعين خلال يوم أو يومين.
لإسقاط ترامب. بلومبيرغ سدد 16 مليون دولار ومشاهير يدفعون غرامات سجناء سابقين ليتمكنوا من التصويت في الانتخابات الأمريكية.
تركيا واليونان ستستأنفان مفاوضات الحدود البحرية لأول مرة منذ سنوات.. من الذي تراجع؟
ترامب يحذر من وفاة 2.5 مليون أمريكي بسبب فيروس كورونا
وصفوها بـ”اللحظة التاريخية”.. اتفاقية جديدة لضمان وصول ملياري جرعة من لقاح كورونا لـ156 دولة
مسرحية أردوغان وإسرائيل.. مناكفات كلامية وسط "علاقات دافئة": مندوب الإحتلال يغادر القاعة الأممية إثر انتقادات الرئيس التركي.
الأحدث
"إذا ما وقفنا و شلنا آل سعود فعلى ديرتنا السلام".. "أنس الغامدي" ينتقد بيان ومؤسسي حزب "التجمع الوطني": ألم يكفكم 88 سنة من حكم آل سعود و تلاعبهم بالدين ليحكموا رقابنا؟؟
اهلها التزموا الصمت حتى نُسيت ولم تعد تُذكر.. نسيمة السادة تواجه تعنت ابن سلمان بالإفراج عنها رغم صمت عائلتها
أربك حسابات ابن سلمان.. مخابرات السعودية وضعت مخططا لاختراق حزب التجمع الوطني المعارض و شيخ قطري: "عمر عبدالعزيز مشكوك فيه".
ابنة شقيق ترامب تقاضيه بتهمة الاحتيال و"سلب" ميراثها
روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح
بعد أن سببت غضباً عارماً وتجنباً لشر مستطير: الحكومة المصرية تنحني للعاصفة وتمنح مخالفي البناء مهلة جديدة ورئيس الوزراء مبشراً الشعب: لن نهدم عقارات يعيش فيها مواطنون.
ارهاب و قتل و تهجير قسري.. حملة "العدالة لضحايا نيوم" تشتكي ابن سلمان في الأمم المتحدة وتطالب بالتحقيق في جرائمه بحق الحويطات
مضاوي الرشيد: اتصالات سرية مع سعوديين للانضمام لحزب “التجمع الوطني” والعميد الشهري يصف مؤسسي الحزب بالخونة والعملاء.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي