ظريف: اليمنيون ضربوا مصفاة وليس مستشفى أو مدرسة كما يفعل السعوديون
ظريف: اليمنيون ضربوا مصفاة وليس مستشفى أو مدرسة كما يفعل السعوديون

نتقد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" موقف اميركا من استهداف اليمن للمنشآت النفطية السعودية، مشيرا الى ان اليمنيين قاموا بالانتقام من هجمات السعودية المستمرة منذ اكثر من اربع سنوات وقتل مئات الآلاف من خلال مهاجمة مصفاة نفط.

وقال ظريف في مقابلة مع شبكة "CGTN" الصينية اثناء تواجده في نيويورك: المقاومة اليمنية وبدلا من الانتقام من الهجمات السعودية وقتل المدنيين السعوديين ، هاجمت مصفاة ولم يُقتل أحد.

ورفض ظريف في هذه المقابلة التي سيتم نشرها كاملة يوم غد الاثنين، المزاعم الاميركية حول تورط ايران في هجوم الطائرات المسيرة اليمنية على المنشآت النفطية السعودية ، مضيفا: من المثير للاهتمام، أن الولايات المتحدة ترى أن الهجوم على مصفاة تكرير غير مقبول، لكنها نفسها تساعد في مهاجمة المدنيين (اليمنيين).

وأكد ظريف ان ايران ليس لها أي صلة بمهاجمة منشآت ارامكو النفطية في السعودية، وقال "ان الحوثيين (انصار الله) في حالة دفاع عن انفسهم، على الأقل يمكن الإشادة بهم لمهاجمتهم مصفاة بدلا من الانتقام بمهاجمة مدينة أو مستشفى أو مدرسة، مثلما يفعل السعوديون في اليمن.

واشار وزير الخارجية الايراني الى مقتل نحو 100 ألف مواطن يمني خلال الغارات الجوية السعودية، مضيفا: ان 2.3 مليون شخص في اليمن يعانون من وباء الكوليرا ، ونحو 60 الى 70 % يعانون من سوء التغذية.

وتابع ظريف قائلا: الآن ضربوا مصفاة ولم يقتل شخص واحد، هل هذه الكارثة أكبر من قتل العديد من المدنيين في السنوات الأربع والنصف الماضية؟! يحدث ذلك في حرب كان يمكن انهاؤها بعد اسبوع من بدايتها!.

وسخر وزير الخارجية الايراني من تفاؤل السعوديين بشأن هزيمة المقاومة اليمنية، وقال: لكن السعوديين اعتقدوا أنه بمساعدة الولايات المتحدة يمكنهم كسب الحرب في أربعة أسابيع، والآن بعد اربع سنوات ونصف، هناك 100 ألف قتيل، وما زالوا متورطين في هذا المستنقع الذي صنعوه بأنفسهم.

دولي

المصدر: شبكة "CGTN" الصينية

الإثنين 23 أيلول , 2019 03:11
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
براين هوك يهدد بانهيار اقتصاد إيران إن لم تتفاوض"جدّياً" مع واشنطن
منظمة حقوقية تكشف أعداداً صادمة لضحايا الحرب على اليمن
سنرد بشكل حاسم على تهديد مصالحنا.. وزير الحرب الأمريكي يهدد إيران
اختلس مليوني دولار مخصصة لجمعيات خيرية.. حكم قضائي بتغريم "المختلس" ترامب وفتح ملفاته الضريبية.
لافروف يؤكد ضرورة تحرير إدلب بالكامل من الإرهابيين واستعادة سيطرة الحكومة السورية عليها
برايان هوك: الحوثيون لا يتبعون إيران وقراراتهم مستقلة تماماً عن رغبات طهران
أحلام واشنطن بالإطاحة بنظام مادورو الفنزويلي تتلاشى.. الصين وروسيا ترسّخان وجودهما الإقتصادي والعسكري.
تسريب الآلاف من الوثائق الحكومية الحساسة يزلزل الولايات المتحدة الأمريكية
الديموقراطيون يتبنون تهمتي عرقلة عمل الكونغرس وإساءة استخدام السلطة ضد ترامب في إطار السعي الى عزله.
كي يُظهروه كإرهابيّ وليس كإنسانٍ أُهين فانتصر لكرامته..تقرير أمريكي يزعم أن الضابط السعودي محمد الشمراني انضم لتنظيم القاعدة قبل 3 أيام من تنفيذ الهجوم.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي