قيادي حوثي يدعو الإصلاح والانتقالي و حزب المؤتمر الى ميثاق شرف يحرم سفك الدم اليمني.
قيادي حوثي يدعو الإصلاح والانتقالي و حزب المؤتمر الى ميثاق شرف يحرم سفك الدم اليمني.

دعا القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي اطراف النزاع في اليمن الى الالتزام بميثاق شرف يحرم سفك الدم اليمني.

و قال البخيتي في منشور له على صفحته الرسمية بفيسبوك رصده الواقع السعودي: "لا يهم ما إذا كان الصراع في المحافظات الجنوبية نتاج خلاف حقيقي بين السعودية والامارات أم نتاج تبادل ادوار. ما يهم هو ان الامارات تقاتل بالانتقالي لتحقيق مصالحها، والسعودية تقاتل بالاصلاح لتحقيق مصالحها، ثم تقاتلان بالطرفين ضد الوطن لتحقيق مصالحها وخدمة للمشروع الامريكي في المنطقة، وفي كلا الحالين الدماء التي تسفك يمنية وإستمرار الحرب ليس في صالح اليمن.

و تابع البخيتي متحدثاً بالنيابة عن حركة انصار الله قائلاً: "نكرر دعوتنا لقيادة الانتقالي وقيادة الاصلاح لاستعادة العملية السياسية الداخلية وذلك بالعودة لطاولة الحوار مع انصار الله وحزب المؤتمر من اجل اتخاذ قرار إنها الحرب ورفع الحصار وفتح كافة الطرق ومن ثم اشراك بقية المكونات للتوقيع على وثيقة شرف تحرم سفك الدم اليمني.

وتتضمن دعوة البخيتي تشكيل سلطة انتقالية مقبولة من جميع الاطراف تكون هي المعنية بحماية حقوق وحرية المواطنين وفق الدستور والقانون والدفاع عن سيادة واستقلال اليمن وتمثيله في المحافل الدولية، ويكون الحامل الشرعي للعملية السياسية هو التوافق والشراكة العادلة خلال المرحلة الانتقالية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية.

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

السبت 24 آب , 2019 11:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي