“شاهد” ابن زايد يقلد صاحب قرار اضطهاد المسلمين في كشمير “وسام زايد”.. فهل من معترض؟؟
“شاهد” ابن زايد يقلد صاحب قرار اضطهاد المسلمين في كشمير “وسام زايد”.. فهل من معترض؟؟

أثار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد موجة غضب واسعة على مواقع التواصل، بعد تكريمه لرئيس وزراءالهند ناريندرا مودي، وتقليده “وسام زايد” بزعم دوره في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

واعتبر ناشطون هذا التكريم بمثابة دعم من ابن زايد للحكومة الهندية على أعمالها القمعية ضد المسلمين في كشمير، حيث أن “مودي” هو صاحب قرار حملة اضطهاد المسلمين هناك.

وهاجمت إحدى النشطاء شيطان العرب محمد بن زايد:” يجب أن تخجل. كمسلم ، سوف يكون الله معك يوم القيامة لسبب دعمك للكافرين. هذه الحياة هي سلطان مؤقت. كيف ترى أخواتك في كشمير؟ آسف”

ورد آخرون على ابن زايد بمقاطع مصورة توثق عمليات الاعتداء الوحشي على المسلمين في كشمير.

وسيشهد مودي إطلاق طابع بريدي تذكاري خاص بمناسبة مرور 150 عاما على مولد المهاتما غاندي، وفق ما جاء في تغريدة على حساب الشيخ محمد بن زايد في تويتر.

ويعد وسام زايد أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول. وقد تم الإعلان عن منح مودي الوسام في أبريل الماضي وذلك في تغريدة للشيخ محمد بن زايد.

ووضع ولي عهد أبوظبي الميدالية الذهبية حول رقبة مودي أمام عدسات الصحفيين في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وقال الشيخ محمد بن زايد لمودي أثناء التقاط صور لهما: “أنت تستحق ذلك”.

من جانبه نشر رئيس وزراء الهند صور تكريمه من قبل ابن زايد على حسابه بتويتر وعلق:”أنا أشعر بالتواضع للحصول على “وسام زايد” قبل قليل، وهذه الجائزة ليست لفرد بل هي جائزة لروح الثقافة الهندية وأكرسها لمهارات وقدرات 1.3 مليار هندي.”

وتابع:”أشكر حكومة دولة الإمارات على هذا الشرف.”

و تظاهر أمس الجمعة مئات الباكستانيين بمدينة بيشاور شمال غربي البلاد للاحتجاج على قرار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بالخامس من أغسطس/آب الحالي إلغاءَ الوضع الخاص لجامو وكشمير.

وذكرت تقارير بعض وسائل الإعلام الهندية أمس -نقلا عن مسؤولين حكوميين لم تسمهم- أن “إرهابيين” حاولوا دخول البلاد من أفغانستان، ورد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان على تويتر بالقول إن مثل تلك المزاعم تهدف إلى “صرف الانتباه” عما وصفه بانتهاكات حقوق الإنسان بكشمير.

ويرى مراقبون أن الخطوات التي اتخذتها الهند في كشمير من شأنها السماح للهنود من مناطق هندية بالتملك في كشمير، وبالتالي إحداث تغيير في التركيبة السكانية هناك لجعلها منطقة ليست ذات غالبية مسلمة.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

السبت 24 آب , 2019 08:32
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
8 طائرات قطرية تحمل مساعدات طبية للصين لمواجهة كورونا
“ستاندرد اند بورز” تكشف: الامارات وسلطنة عُمان أكثر المتضررين في الخليج من كورونا والآتي مجهول..
“سويسرا الخليج” مقبلة على مصير مجهول.. أكبر شركة مدرجة ببورصة دبي تعلن عن خسائر صافية تخطت 774 مليون درهم
الإمارات “قنبلة موقوتة” بعد تشغيل محطة براكة النووية.. ماذا لو استهدفتها المسيّرات اليمنية مثل أرامكو؟
دعا لاستجواب وزير الدفاع.. نائب كويتي يكشف فضيحة فساد كبيرة داخل الجيش ويثير جدلاً واسعاً
رعب من انتشار كورونا في الإمارات بعد ظهور إصابة جديدة ووزارة الصحة تصدر بيانا هاما
"معاريف": دول الخليج تتخذ هذا القرار تجاه "إسرائيل".
لا تحاسب المسيئين لمصر والمطالبين بالتطبيع مع "اسرائيل"..الكويت تحكم على النائب السابق عبدالحميد دشتي بالسجن ارضاءً للإمارات.. اذا عرف السبب بطل العجب.
“إسرائيل وُجدت لتبقى” لم تكن مزحة بحرينية.. الحكم بسجن بحريني 3 سنوات لإحراقه العلم الاسرائيلي!
عُمان تحذر من مشكلة "كبيرة" في مضيق هرمز
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي