هدوء في درعا واشتعال بالرمثا وصحفي اردني يفضح الحكومة: هكذا ساهم ضباط الجيش الأردني في دعم الجماعات الإرهابية بسوريا.
هدوء في درعا واشتعال بالرمثا وصحفي اردني يفضح الحكومة: هكذا ساهم ضباط الجيش الأردني في دعم الجماعات الإرهابية بسوريا.

تسود، اليوم السبت، حالة من الهدوء الحذر في لواء الرمثا بمحافظة إربد، بعد ان شهد امس الجمعة احتجاجات من “بحارة” ضد قرار حكومي قيد إدخال التبغ مع المسافرين إلى الأردن، بحسب مراسل قناة “المملكة”.

وقال المراسل ان مسؤولين حكوميين سيعقدون اجتماعا اليوم السبت مع وجهاء ونواب من المدينة.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر بيانا امس الجمعة ذكر فيه ان الاجتماع مع ممثلين عن الرمثا سيناقش الأمر “بما يكفل سيادة القانون والمصالح الوطنية من جهة، وبما يحمي مصالح المواطنين من جهة أخرى”.

خلال احتجاجات الجمعة أغلق “البحارة” (سائقون ينقلون الناس بين الحدود، ويحملون بضائع لبيعها في دول مجاورة) طريقا في لواء الرمثا، فيما ذكرت مصادر ان نواباً وشخصيات من المدينة كانوا “يتواصلون مع المحتجين في المدينة لشرح القرار الحكومي”.

وقالت المصادر أن “التحرك يؤكد على أن باب التواصل والحوار مفتوح، وأن التعامل مع الأحداث في الرمثا لم يقتصر على الإجراءات الأمنية، التي هدفت إلى ضبط وحماية أمن وسلامة المواطنين والممتلكات العامة”.

مصدر الأمني قال احتجاجات ان يوم الجمعة قد شهد”إشعال إطارات من قبل المحتجين واعتداء على ممتلكات عامة”.

مراسل “المملكة” بين الجمعة ان الرمثا شهدت أعمال شغب واسعة، أغلق المحتجون خلالها الطريق المؤدي إلى سوريا، وتحدث عن أنباء أشارت إلى إصابة عدد من المحتجين، (مواطنين و”بحارة”)، بحالات اختناق، بعد إطلاق الشرطة غازا مسيلا للدموع.

ونقل المراسل عن بعض “البحارة” قولهم: “الدخان ليس السبب الرئيس للاحتجاج … نطالب بإدخال بضائع أخرى”.

مصدر رسمي نفى الجمعة أنباءً تحدثت عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع.

وقررت دائرة الجمارك الجمعة عدم السماح للمسافرين القادمين إلى الأردن عبر حدود جابر، شمالي الأردن، وبقية المراكز الحدودية بإدخال أكثر من “كروز دخان” واحد مع كل مسافر، بحسب كتاب بموجب قرار من مجلس الوزراء، اطلعت عليه “المملكة” وأكدته مصادر حكومية.

النائب جودت الدرابسة قال لـقناة المملكة إن أهالي الرمثا يؤيدون “ضبط عمليات التهريب بكافة أشكاله والحفاظ على الاقتصاد الوطني”.

“ما حدث يوم الجمعة كان نتيجة تراكمات سابقة … عانى أهالي الرمثا من فترة اغلاق الحدود مع سوريا،” وفق الدرابسة.

أما النائب فواز الزعبي، فقال”المملكة” إن لواء الرمثا “تحمل الكثير فترة اغلاق الحدود مع سوريا”.

“نحن مع تطبيق القانون … المواطن عليه التزامات ويريد العيش،” وفق الزعبي.

الحكومة قالت في بيان، فجر اليوم السبت، إن تجاراً ومستثمرين وخصوصاً القاطنين في مدينة الرمثا دعوا إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات لضبط عمليّات تهريب “الدخان” بشكل خاص، كونها أضرّت بالسوق المحليّة، وأثّرت سلبياً على قيم المنافسة العادلة.

ونشر الصحفي الأردني "نضال سلامة" بياناً على حسابه بتويتر رصده "الواقع السعودي" فضح فيه عمليات التهريب التي كانت تتم بين ضباط من الجيش الأردني و راكان الخضير قائد ما يسمى جيش العشاير التابع للجيش الحر لدعم عملياته الإرهابية  وهذا نصه:

بيان صادر عن بحارة الرمثا

بيان صادر عن تنسيقية بحارة الرمثا

ايها الشعب الاردني العظيم المظلوم تحية طيبة
والى رئيس الحكومة الرزاز اليك التالي

لقد تابع الشعب الاردني احداث الرمثا يوم امس والتي جاءت كرد فعل على قرارات الحكومة المجحفة تجاه بحارة واهالي الرمثا من خلال التصّيد لقطع رزق الأردنيين بحجة تهريب الدخان, واننا وكبحارة أردنيين نؤكد بأن قراراتكم ضد عمليات التهريب كان يجب لها أن تتم من خلال محاربة زعماء التهريب بالاردن القائمين على إدخال أطنان الدخان والمخدرات من سوريا إلى الاردن عبر الحدود الشمالية المسيطر عليها من قبل الجيش الأردني ...

قراراتك كان لابد لها أن توجه إلى زعيم التهريب والدخان والمخدرات المتواجد حاليا في قصره في المفرق وهو السوري المجنس اردني راكان الخضير (قائد ما يسمى جيش العشاير التابع للجيش الحر) والمحسوب على سعد هايل السرور ..لا تحاربنا بارزاقنا يا رزاز بل حارب زعماء التهريب المحميين من شخصيا

رفيعة في الدولة ...راكان الخضير الذي تم مكافأته كسوري من خلال تجنيسه كاردني من باب شكره على تهريبه الدخان والمخدرات من سوريا إلى الاردن وبكميات كبيرة بحجة دعم الثورة ولانفاق الخضير على مرتزقته في ثورتهم وتحت إشراف عدد من الفاسدين من الجيش الأردني والتي طار على إثرها مؤخرا

 عدد من كبار ضباط الجيش لتواطؤهم ومشاركة الخضير بالتهريب ...

نؤكد مرة أخرى لحكومتك يا رزاز بأن قراراتك لإنقاذ البلد اقتصاديا لا تتم من خلال كروز أو كروزين دخان... ارجع إلى الأسباب الرئيسية وتابع الكميات الهائلة التي تدخل البلد وانت ربما لا تدري يا صاحب الولاية العامة

هذه رسالتنا لك ولكل من يسعى على محاربتنا في رزقنا ...ونعدكم بالتصعيد بالمزيد لكشف كيف ينخر الفساد في دولتنا ... في حال عدم الرجوع عن قراراتكم ...

الرسالة وصلت ...
فهل وصلتك ؟

تنسيقية بحارة الرمثا
٢٤/٨/٢٠١٩

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

السبت 24 آب , 2019 04:22
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السنن الإلهية والطبيعية تقول انهم لا يمكن ان يستمروا طويلاً.. السيد نصر الله: العائلة المالكة السعودية في مراحلها الأخيرة
الفبركات تعزز الإنفلات الفوضى.. الرئاسة المصرية تعلق على المظاهرات الداعية لتنحي السيسي..
بورصة مصر تغلق على تراجع وخسائر بالمليارات بفعل الاحتجاجات
مطالبات يمنية بقصف الرياض و أبوظبي و دبي و جدّة.. تحالف العدوان الأرعن يرد على اعلان وقف القصف من قِبل حكومة صنعاء ب 66 غارة منذ امس السبت.
طيران مجهول الهوية يقصف موقعا للحشد الشعبي غربي العراق ويلحق أضرارا مادية دون وقوع خسائر بشرية
شاهد وزير خارجية المرتزقة “الحضرمي” يؤدي اليمين الدستورية عبر “تويتر” بعد منع السعودية الوزراء من مقابلة الفار هادي
غارات للطيران الإماراتي تستهدف اجتماع لقيادات حزب الإصلاح في المجمع الحكومي بالجوف وأنباء عن مقتل العكيمي و أبكر.
محمد علي الحوثي يعلن عدم قبول السعودية بمبادرة الرئيس المشاط بعد استهداف التحالف لليمن بـ 39 غارة
السيد الحوثي يحذر السعودية من رفض مبادرته لوقف الهجمات والرياض تنتظر أفعالا.
الكشف عن مخبأ أبو بكر البغدادي الجديد
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي