إزاحة الستار عن ناقلة جند ايرانية متطورة مضادة للالغام والكمائن
إزاحة الستار عن ناقلة جند ايرانية متطورة مضادة للالغام والكمائن

بحضور وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد "امير حاتمي" وقائد القوة البرية بالجيش الايراني العميد "كيومرث حيدري" تم اليوم الثلاثاء ازاحة الستار عن ناقلة الجنود المدرعة المضادة للالغام والكمائن "رعد".

واعرب وزير الدفاع الايراني العميد حاتمي في مراسم ازاحة الستار عن المدرعة المضادة للالغام والكمائن "رعد" ، عن تقديره لجهود المتخصصين في منظمة الصناعات الدفاعية (ساصد) وعزيمتهم في تزويد القوات المسلحة بالمعدات المتطورة، في مجال القتال الارضي.

وصرح الوزير الإيراني لوكالة فارس للأنباء بأن قوة الردع والاستعداد الدفاعي الشامل للقوات المسلحة الايرانية قد بلغت اليوم ذروتها في مختلف المجالات، مضيفا: ان استراتيجية وزارة الدفاع تكمن في تحديث المعدات الدفاعية التي تستخدمها القوات المسلحة من خلال الاستفادة من الامكانيات الداخلية وعدم التبعية للاجانب وبالتناسب مع مختلف انواع التهديدات المحيطة.

وشرح وزير الدفاع مميزات ناقلة الجنود التكتيكية المدرعة  "رعد" المضادة للالغام والكمائن، وقال: اعتمد تصميم وتصنيع "رعد" على احتيجات القوات المسلحة للحصول منتج عالي السرعة ، والتحرك فوق الطرق شديدة الانحدار وعبور الحواجز الصعبة.

واستعرض العميد حاتمي مواصفات هذه المركبة التكتيكية، وقال: ان مركبة "رعد" تم تصميمها على اساس منصة 6 في 6 للقيام بمهام الأمن وسلامة طاقمها من الألغام والفخاخ المتفجرة والقنابل المزروعة على الطريق ، ومصممة خصيصا للظروف الجوية في البلاد وعلى اساس ناقلة جنود بشكل متكامل وارضية بشكل "V" وتفتقد لهيكل قاعدي "شاسيه".

واوضح وزير الدفاع ان هذه المركبة المدرعة شديدة المقاومة لاختراق الرصاص الصلب ، وشظايا وانفجار الألغام المضادة للدبابات، مضيفا: ان هذه المركبة من طراز المركبات المضادة للالغام والكمائن، وبالاضافة الى حماية طاقمها فانه يتم حماية جميع المكونات والمجموعات الاساسية في ناقلة الجنود باستثناء نظام التعليق في مواجهة إطلاق الرصاص والشظايا والانفجار.

واكد العميد حاتمي إن مركبة "رعد" المدرعة المتطورة المضادة للالغام والكمائن هي انموذج محدث وأكثر تطورا للجيل السابق "العاصفة"، مضيفا: أصبح نظام المحرك ، ونقل القدرة ، ووزنها خلال العمليات، والمدى العملياتي ، والسرعة ، وقابلية نقل الأسلحة ، والقدرة على نقل الافراد والعتاد، ونظام الحماية من الانفجارات ، ومستوى الحماية الباليستية للهيكل في مركبة "رعد" أكثر حداثة وأقوى بكثير.

واختتم قائلا: ستبذل وزارة الدفاع قصارى جهدها لتعزيز قوة الردع الدفاعية النشطة للجمهورية الاسلامية الايرانية وهي على استعداد لمساعدة مختلف الصناعات في البلاد ، بما في ذلك شركات انتاج السيارات ، في توفير الأمن الاقتصادي للشعب من خلال بناء الأجزاء المطلوبة لصناعة السيارات وبدون منافسة مع القطاع الخاص لملء فراغ الشركات الأجنبية.

عين على الخليج

المصدر: فارس

الثلاثاء 13 آب , 2019 07:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بروفيسور عُماني يتوقع تقسيم اليمن ويوجّه “نصيحة بجمل”: “السعودية مدركة للأمر بخلاف الطائشين”
فجأة اصبح الجميع اصدقاء للنظام السعودي وكأنه ليس معتدياً على اليمن.. كاتب عُماني لـ” السعودية”: لا تستغربوا خيانة أبوظبي فثأر حقل “الشيبة” يخيم على فكر ابن زايد ويسعى لاستعادته بأي طريقة.
“شاهد” فضيحة لا تُصدّق تهزّ الكويت .. والتفاصيل صادمة للغاية!!
“شاهد” ابن زايد يقلد صاحب قرار اضطهاد المسلمين في كشمير “وسام زايد”.. فهل من معترض؟؟
الأميرة هيا هددت بكشف هذه الأسرار على الملأ وهذا ما يثير قلق حاكم دبي رغم نفوذه القوي في بريطانيا
"لا شبيه لها في العالم".. طهران تكشف عن مفاجأة عسكرية من العيار الثقيل.
رسالة قويّة من قائد الحرس الثوري الإيراني للسعودية وقادتها “العاجزين”.. شاهد ماذا قال.
حاكم الشارقة يعلم من قتله.. حبيب الصايغ قُتل تحت التعذيب بسبب مقاله عن التطبيع والمطبعين مع "اسرائيل".
كرمان: السعودية رأس الأفعى أدارت انقلاب عدن والإمارات مجرد أداة من ادواتها القذرة.
إيران تتحدث عن "طائرتي أسلحة" بإشراف سليماني ومساعدة عاجلة لقطر بعد تهديد السعودية
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي