تطور جديد بأزمة سفينة إيران المحتجزة في جبل طارق
تطور جديد بأزمة سفينة إيران المحتجزة في جبل طارق

اعلنت مؤسسة دولية لمتابعة حركة الملاحة البحرية الدولية بان ناقلة النفط الايراني المحتجزة في جبل طارق ارسلت بصورة مفاجئة اشارة تغيير الوجهة.

واوردت مؤسسة "تانكر تراكرز" في نبأ لها بان ناقلة النفط الايراني "غريس 1" المحتجزة من قبل القوات البحرية البريطانية في مياه جبل طارق منذ نحو 5 اسابيع قد ارسلت اشارة تغيير الوجهة نحو المغرب.

يذكر ان مؤسسة "تانكر تراكرز" اعلنت في تغريدة اخرى بانه ربما يكون هذا الامر مزحة من قبل الطاقم، ولكن نظرا لظروف طاقم الناقلة فمن المستبعد ان يكون الامر مجرد مزحة.

وأعلنت سلطات جبل طارق، اليوم الثلاثاء، قرب انتهاء أزمة احتجاز الناقلة الإيرانية "جريس 1"، في حين نفت مصادر أخرى تلك الأنباء.

ونقلت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية شبه الرسمية، عن سلطات في جبل طارق لم تذكرها بالاسم، قولها إن الناقلة الإيرانية سيُفرج عنها بحلول مساء اليوم.

وقال متحدث باسم جبل طارق إن بلاده "تواصل السعي لنزع فتيل التوتر المتصاعد منذ الاحتجاز القانوني لجريس 1".

من جانبها قالت إيران اليوم، إن بريطانيا قد تفرج عن ناقلة النفط قريباً، وذلك بعد تبادل بعض الوثائق التي ستساعد في الإفراج عن الناقلة الإيرانية المحتجزة.

لكن بعد وقت قصير نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر بحكومة جبل طارق نفيه إطلاق سراح الناقلة التي احتجزت قبل شهر تقريباً.

وفي يوليو الماضي أعلنت حكومة إقليم جبل طارق التابع للتاج البريطاني، إيقاف ناقلة نفط تحمل الخام الإيراني إلى سوريا، واحتجازها وحمولتها.

 ورداً على ذلك احتجزت السلطات الإيرانية ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبيرو" في مياه الخليج، بزعم أن الناقلة "لم تراعِ القوانين البحرية الدولية".

دولي

المصدر: وكالات

الثلاثاء 13 آب , 2019 07:31
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي