النائب العام السوداني يتسلم غداً نتائج التحقيق في "فض الاعتصام"
النائب العام السوداني يتسلم غداً نتائج التحقيق في "فض الاعتصام"

تُسلم اللجنة المكلفة من النيابة العامة السودانية، غداً الأحد، نتائج تحقيقاتها في أحداث فض اعتصام قوى المعارضة أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، والذي راح ضحيته أكثر من 100 قتيل.

وقال مصدر بالنيابة العامة، اليوم السبت، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك": إن "لجنة التحقيق التي تجري تحرياتها حول فض الاعتصام الذي حصل في الثالث من يونيو الماضي، سوف تسلم نتائجها غداً الأحد، إلى النائب العام المكلف، عبد الله أحمد عبد الله"​​​.

وأضاف المصدر المسؤول: إن "لجنة التحقيق قد تسلمت مقاطع فيديو خاصة بفض الاعتصام، إلى جانب التحريات مع قرابة عشرين من الشهود".

يُذكر أن النائب العام السابق، الوليد أحمد، قد أنشأ لجنة تحقيق تتكون من رؤساء نيابات للتحقيق في أحداث فض اعتصام "قوى إعلان الحرية والتغيير" أمام مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم في الثالث من يونيو الماضي.

وكانت آخر إحصاءات لوزارة الصحة السودانية قد أشارت إلى أن عدد القتلى في فض الاعتصام بلغ 61، في حين تؤكد اللجنة المركزية للأطباء السودانيين أن عدد القتلى وصل إلى 128 من الشباب المعتصمين.

ويدير مجلس عسكري انتقالي شؤون السودان منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في الحادي عشر من أبريل الماضي؛ إثر احتجاجات شعبية واسعة، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس، للمطالبة بنقل السلطة إلى المدنيين.

واتفق المجلس العسكري و"قوى الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات ضد المجلس، بعد وساطة إثيوبية وإفريقية، على ترؤس مجلس سيادي بالتناوب، مدة 3 سنوات على الأقل، والتحقيق بشكل شفاف في أحداث العنف الأخيرة، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

وكان المجلس العسكري قد أعلن تشكيل لجنته الخاصة للتحقيق في أحداث فض الاعتصام، مؤكداً أن خطة المجلس كانت تتمثل في تطهير منطقة كولومبيا باعتبارها بؤرة إجرامية، وأكد المجلس أن المسؤولين عن فض الاعتصام قد تم تحديدهم، متعهداً بمحاسبتهم.

عربي وإقليمي

المصدر: سبوتنك

السبت 20 تموز , 2019 11:27
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
تفاصيل حصريّة .. رشوة قدمتها السعودية لتركيا رفضها أردوغان واعتبرها “أكثر دناءة من رشوة خالد الفيصل عام 2018”
مجزرة بتحالف العدوان على اليمن والقوات الموالية بهجوم صاروخي على معسكر ماس بمأرب.
“البشير” في أول جلسة محاكمة يعترف ويفضح “ابن سلمان وابن زايد” والملايين التي أغدقوها عليه!
شاهد.. انعقاد اولى جلسات محاكمة المعزول عمر البشير صباح اليوم بتهمة “الثراء الحرام".
دمشق تندّد بدخول رتل عسكري تركي الى سوريا متجهاً إلى خان شيخون وتتهم انقرة بدعم “ارهابيي النصرة”
توكل كرمان: هادي وحكومته “كلاب حراسة” للسعودية ومن يصدق ابن سلمان فهو “يمشي على أربع”
خارجية الأردن تستدعي السفير الإسرائيلي وتحذره من استمرار الانتهاكات في القدس: الحرم القدسي مكان عبادة وصلاة للمسلمين فقط.
إيران: الاتفاق الأمريكي التركي على إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا عملا استفزازيا ومثيرا للقلق وتعديا أمريكيا على السيادة السورية
شاهد.. الجيش السوري يحاصر مدينة خان شيخون الاستراتيجية بعدما سيطر على مزارعها الشمالية وتل النار جنوب إدلب.
2000 تجربة نووية عالمية منذ انطلاق التجربة الأولى.. هذا نصيب الجزائر منها.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي