“شاهد” إعلامي سعودي يفضح نفسه ويُحرج البحرين بعد محاولته تكذيب “ما خفي أعظم”
“شاهد” إعلامي سعودي يفضح نفسه ويُحرج البحرين بعد محاولته تكذيب “ما خفي أعظم”

في سقطةٍ تعبّر عن غباء واضح في محاولات التطبيل، أحرج الإعلامي السعودي أمجد طه، حكومة البحرين بعد ظهوره على قناة “روسيا اليوم” متحدثا عن “إرهابيين” في وثائقي “ما خفي اعظم” الذي عرضته قناة الجزيرة القطرية مؤخراً وكشف عن علاقات سرية سعت المخابرات البحرينية إلى تكوينها مع تنظيم “القاعدة”، لاستهداف رموز المعارضة في البلاد.

وزعم “أمجد طه” أن الشخصيات التي ظهرت في وثائقي “اللاعبون بالنار” يقيمون في الدوحة.

لكنّ الفضيحة التي وقع فيها الإعلامي السعودي تمثلت بظهور نفس الأشخاص على تلفزيون البحرين الرسمي يتحدثون من العاصمة المنامة، ويؤكدون أن اللقاءات التي أجريت معهم في وثائقي الجزيرة قد جرى تصوريها في البحرين.

وتناول التحقيق الذي عرضته قناة “الجزيرة” شهادات حية وتسجيلات تعود لعام 2011، تفضح علاقة سرية بين المخابرات البحرينية وقيادات في “القاعدة”، لاستهداف رموز المعارضة وشيطنتها، وتنفيذ أجندة سياسية داخلياً وخارجياً.

وقال القيادي في التنظيم محمد صالح، في شهادته للبرنامج الاستقصائي: “نسجل شهادتنا لتكون حمايةً لنا من جهاز الأمن الوطني البحريني، الذي قد يضحي بنا أو يلفِّق لنا أي تهمة”.

وأضاف: “اتصلت بي قوات أمن الدولة وأعلموني بأن الملك يريد مني أن أواجه الرافضة والشيعة، وتنفيذ اغتيالات تستهدف قيادات المعارضة، وأبرزهم عبد الوهاب حسين، ورموز الشيعة”.

وبيّن “صالح” أنه أُعطي الضوء الأخضر لتنفيذ الاغتيالات من خلال التواصل مع قيادات “القاعدة” في المملكة العربية السعودية، لجلب الأسلحة، مشيراً إلى أنه اعتُقل على الجسر الرابط بين الرياض والمنامة، وتم التحقيق معه في سبب جلب الأسلحة.

ولفت إلى أنه “عاد إلى البحرين بعد إطلاق السعودية سراحه، وكان في استقباله ملك البحرين شخصياً، ووعده بالتعويض عن الظلم الذي وقع عليه خلال اعتقاله بالسعودية”.

ووثَّق مُعِدُّ التحقيق أن “ملك البحرين (حمد بن عيسى آل خليفة) تدخَّل شخصياً من أجل أن تفرج الرياض عن محمد صالح، قائد الخلية المكلفة تنفيذ الاغتيالات”.

وكشف أيضاً أنه أخبر السفارة البحرينية من مقر سجنه في السعودية، بأن “على حكومة البحرين التدخل للإفراج عني، وإلا فإنني سوف أكشف المستور فيما يخص الحصول على الأسلحة من السعودية”.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 19 تموز , 2019 07:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مذيعة تحرج عادل الجبير بسؤال عن اختراق ابن سلمان لهاتف جيف بيزوس.. وهكذا رد عليها
الفيروس القاتل ينشر الرعب في السعودية بعد ظهور أول إصابة والإمارات تتخذ هذا الإجراء العاجل في مطاراتها
"إسرائيل" تحتفي بزيارة وفد سعودي بقيادة رئيس رابطة العالم الإسلامي "محمد العيسى" لمعسكر نازي تضامنا مع الهولوكوست.
الإحصاء السعودية: فنادق المملكة نصف فارغة طوال العام.
تأكدوا أنها ميتة.. صديقة ندى القحطاني تروي أحداث الجريمة واسم شقيقها
سقطة اخلاقية في مؤتمر دافوس.. “شاهد” وزير الطاقة السعودي يصف صحافياً لاحقه بـ”الغبي” بعد أن سأله عن اختراق ولي العهد لهاتف "بيزوس"
المفكر المعارض لآل سعود د. حمزة الحسن: عدوانية الملك سلمان وصبيه دمرت السياسة السعودية وافقدتها مروننتها وحولتها من دور القيادة إلى تابع يبحث عن وسيط لحل أزماته.
هل شارك القحطاني في اختراق هاتف "بيزوس" لتخويف خاشقجي؟؟
مقتل سعودية على يد شقيقها يجدد الجدل حول العنف الأسري في المملكة.
وزير الخارجية السعودي: الرياض منفتحة على المحادثات مع إيران.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي