“شاهد” إعلامي سعودي يفضح نفسه ويُحرج البحرين بعد محاولته تكذيب “ما خفي أعظم”
“شاهد” إعلامي سعودي يفضح نفسه ويُحرج البحرين بعد محاولته تكذيب “ما خفي أعظم”

في سقطةٍ تعبّر عن غباء واضح في محاولات التطبيل، أحرج الإعلامي السعودي أمجد طه، حكومة البحرين بعد ظهوره على قناة “روسيا اليوم” متحدثا عن “إرهابيين” في وثائقي “ما خفي اعظم” الذي عرضته قناة الجزيرة القطرية مؤخراً وكشف عن علاقات سرية سعت المخابرات البحرينية إلى تكوينها مع تنظيم “القاعدة”، لاستهداف رموز المعارضة في البلاد.

وزعم “أمجد طه” أن الشخصيات التي ظهرت في وثائقي “اللاعبون بالنار” يقيمون في الدوحة.

لكنّ الفضيحة التي وقع فيها الإعلامي السعودي تمثلت بظهور نفس الأشخاص على تلفزيون البحرين الرسمي يتحدثون من العاصمة المنامة، ويؤكدون أن اللقاءات التي أجريت معهم في وثائقي الجزيرة قد جرى تصوريها في البحرين.

وتناول التحقيق الذي عرضته قناة “الجزيرة” شهادات حية وتسجيلات تعود لعام 2011، تفضح علاقة سرية بين المخابرات البحرينية وقيادات في “القاعدة”، لاستهداف رموز المعارضة وشيطنتها، وتنفيذ أجندة سياسية داخلياً وخارجياً.

وقال القيادي في التنظيم محمد صالح، في شهادته للبرنامج الاستقصائي: “نسجل شهادتنا لتكون حمايةً لنا من جهاز الأمن الوطني البحريني، الذي قد يضحي بنا أو يلفِّق لنا أي تهمة”.

وأضاف: “اتصلت بي قوات أمن الدولة وأعلموني بأن الملك يريد مني أن أواجه الرافضة والشيعة، وتنفيذ اغتيالات تستهدف قيادات المعارضة، وأبرزهم عبد الوهاب حسين، ورموز الشيعة”.

وبيّن “صالح” أنه أُعطي الضوء الأخضر لتنفيذ الاغتيالات من خلال التواصل مع قيادات “القاعدة” في المملكة العربية السعودية، لجلب الأسلحة، مشيراً إلى أنه اعتُقل على الجسر الرابط بين الرياض والمنامة، وتم التحقيق معه في سبب جلب الأسلحة.

ولفت إلى أنه “عاد إلى البحرين بعد إطلاق السعودية سراحه، وكان في استقباله ملك البحرين شخصياً، ووعده بالتعويض عن الظلم الذي وقع عليه خلال اعتقاله بالسعودية”.

ووثَّق مُعِدُّ التحقيق أن “ملك البحرين (حمد بن عيسى آل خليفة) تدخَّل شخصياً من أجل أن تفرج الرياض عن محمد صالح، قائد الخلية المكلفة تنفيذ الاغتيالات”.

وكشف أيضاً أنه أخبر السفارة البحرينية من مقر سجنه في السعودية، بأن “على حكومة البحرين التدخل للإفراج عني، وإلا فإنني سوف أكشف المستور فيما يخص الحصول على الأسلحة من السعودية”.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 19 تموز , 2019 07:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
حساب شهير يكشف حجم اختراق أبوظبي لفريق ابن سلمان الذي يبدأ من الحراس والمرافقين ولا ينتهي عند المستشارين فقط
“قتلوا القتيل ومشوا في جنازته”.. اعتقال أمير سعودي وشاعر بارز تورطا في قتل شاعر ثم حضرا عزائه وكأن شيئاً لم يكن.
عشرات القتلى والجرحى بهجوم ثلاثي .. القوات المسلحة اليمنية تهاجم مطار ابها وقاعدة الملك خالد الجوية وصاروخ باليستي قبالة السديس بنجران.
تجّارها أمراء متنفذون من آل سعود.. بمليارات الريالات: السعودية تتصدر الدول في تهريب "الكبتاغون" واستهلاكها.
نكاية بأردوغان حليفه القديم في الحرب على سوريا.. ابن سلمان يأمر بتحويل “الخلافة العثمانية” الى احتلال ودولة “غازية” في مناهج السعودية الدراسية الجديدة.
"ابن سلمان" يغلق حنفية الدعم عن سلطة عباس لحين الدخول في مباحثات مع ادارة ترامب حول "صفقة القرن".
قاعدة الملك خالد الجوية اصبحت ملطشة.. هجوم واسع بالطائرات المسيّرة يعطل القاعدة و يشل حركة الطيران الحربي.
"عليكم بإضعاف العراق و تقسيم اليمن و تجويع مصر"... هل مازال يعتقد السعوديون ان ما حصل في اليمن طعنة غدر إماراتية أم تنفيذاً لوصية مؤسس دولتهم؟؟
“شاهد” الأميرة ريما بنت طلال تنشر تغريدة “صادمة” قبل حذفها .. هذا ما كتبته
حلفاء الشر انقلبوا على بعضهم.. غضب واسع ومطالبات بالإعتذار و تراشقات سعودية اماراتية بعد تغريدة مهينة من ضاحي خلفان للسعودية..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي