تداول واسع لفيديو دفاع ماكين عن أوباما.. والسبب: أنصار ترامب
تداول واسع لفيديو دفاع ماكين عن أوباما.. والسبب: أنصار ترامب

تداول سياسيون وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الولايات المتحدة، مقطع فيديو للسيناتور الجمهوري الراحل، المرشح الرئاسي السابق؛ "جون ماكين"، وهو يرد على وصف خصمه، الرئيس الديمقراطي السابق "باراك أوباما"، بأنه غير جدير بالثقة لأنه "عربي".

وظهر السيناتور السابق عن ولاية أريزونا بالفيديو في تجمع انتخابي وهو يلتقط الميكرفون من امرأة وجهت الاتهام إلى "أوباما" قائلا: "لا يا سيدتي، إنه رجل عائلة محترم، وهو مواطن صدف أننا نختلف معه بشأن القضايا الأساسية".

وشاركت ابنة السيناتور الجمهوري "ميغان ماكين" تداول الفيديو مغردة: "نتقاسم اللقطات القديمة للأشخاص الذين يحتاجون للتذكر كيف تمت تربية الجمهوريين".

وجاء نشر الفيديو على نطاق واسع ردا على طريقة تعامل الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، مع هتافات عنصرية لأنصاره، في تجمع انتخابي مؤيد له، ضد 4 نائبات ديمقراطيات تقدميات، دعوا فيها إلى إعادتهن لبلدانهن الأصلية.

ولم تكن هتافات أنصار "ترامب" سوى ترديد لمضمون سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الموثق على "تويتر" في مطلع الأسبوع، اقترح على النائبات التقدميات الأربع (إلهان عمر وألكسندريا أوكاسيو-كورتيز ورشيدة طليب وأيانا بريسلي) العودة من حيث أتين، رغم أنهن أمريكيات وولدت 3 منهن في الولايات المتحدة.

وشهدت العلاقة بين "ماكين" و"ترامب"، توتراً لا سيما خلال الانتخابات التمهيدية في 2016، عندما قال الأخير إن "ماكين" الذي ظل أسير حرب في فيتنام لسنوات "ليس بطل حرب لأنه أسر".

وكان السيناتور الراحل من أبرز معارضي الرئيس الأمريكي الحالي، وأوصى بألا يحضر "ترامب" جنازته، وأن يحضر بدلا منه نائب الرئيس "مايك بنس".

دولي

المصدر: متابعات

الجمعة 19 تموز , 2019 05:56
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي