مندوب السعودية الأممي: لا نريد الحرب.. حان وقت انتهاء أزمة اليمن
مندوب السعودية الأممي: لا نريد الحرب.. حان وقت انتهاء أزمة اليمن

قال مندوب ​السعودية​ الدائم لدى الأمم المتحدة ​"عبدالله المعلمي"، الخميس،​ إن الوقت حان لانتهاء أزمة اليمن، مؤكدا أن المملكة "لا تريد حربا مع إيران لا في اليمن ولا خارجه".

وبعد انتهاء جلسة ​مجلس الأمن​ الخاصة ببحث أزمة اليمن، ذكر "المعلمي"، خلال مؤتمر صحفي لمندوبي السعودية واليمن والإمارات والجامعة العربية بالأمم المتحدة في نيويورك، أن بلاده على استعداد للدبلوماسية في التعامل مع إيران، مستدركا بالقول: "لكن ذلك يحتاج إلى أرضية مشتركة".

وكشف "المعلمي" أن "هناك اتصالات جرت مع طهران من خلال مؤتمر القمة الإسلامية الذي عقد في مكة المكرمة"، مطلع يونيو/حزيران الماضي، دون مزيد من التوضيح.

وأشار "المعلمي" إلى أن سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة التقوا في وقت سابق الخميس، الأمين العام الأممي "أنطونيو غوتيريش"، ونقلوا له قلق بلادهم "إزاء الحرب بالوكالة التي تشنها إيران في اليمن ولبنان ومناطق أخرى بالمنطقة".

وتابع: "أبلغنا الأمين العام بأنه سيلتقي، في وقت لاحق الخميس، وزير الخارجية الإيراني (محمد جواد ظريف) وسينقل له إعراب بلادنا عن القلق إزاء سياسات طهران في المنطقة".

وردا على انتقادات وجهها وكيل الأمين العام للأمم المتحدة "مارك لوكوك"، الخميس، بشأن تأخر السعودية في الوفاء بمساعدات مالية لليمن، قال السفير السعودي: "السعودية هي أكثر دولة ساهمت في مساعدة اليمن، وأنفقت أكثر من 400 مليون دولار هذه السنة (2019)".

وكان "لوكوك" قد ذكر، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن "جيران اليمن في التحالف (في إشارة إلى السعودية والإمارات)، لم يدفعوا حتى الآن سوى نسبة متواضعة مما وعدوا به من مساعدات مالية لليمن قطعوها على أنفسهم في جنيف في فبراير / شباط الماضي".

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 19 تموز , 2019 05:10
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
حساب شهير يكشف حجم اختراق أبوظبي لفريق ابن سلمان الذي يبدأ من الحراس والمرافقين ولا ينتهي عند المستشارين فقط
“قتلوا القتيل ومشوا في جنازته”.. اعتقال أمير سعودي وشاعر بارز تورطا في قتل شاعر ثم حضرا عزائه وكأن شيئاً لم يكن.
عشرات القتلى والجرحى بهجوم ثلاثي .. القوات المسلحة اليمنية تهاجم مطار ابها وقاعدة الملك خالد الجوية وصاروخ باليستي قبالة السديس بنجران.
تجّارها أمراء متنفذون من آل سعود.. بمليارات الريالات: السعودية تتصدر الدول في تهريب "الكبتاغون" واستهلاكها.
نكاية بأردوغان حليفه القديم في الحرب على سوريا.. ابن سلمان يأمر بتحويل “الخلافة العثمانية” الى احتلال ودولة “غازية” في مناهج السعودية الدراسية الجديدة.
"ابن سلمان" يغلق حنفية الدعم عن سلطة عباس لحين الدخول في مباحثات مع ادارة ترامب حول "صفقة القرن".
قاعدة الملك خالد الجوية اصبحت ملطشة.. هجوم واسع بالطائرات المسيّرة يعطل القاعدة و يشل حركة الطيران الحربي.
"عليكم بإضعاف العراق و تقسيم اليمن و تجويع مصر"... هل مازال يعتقد السعوديون ان ما حصل في اليمن طعنة غدر إماراتية أم تنفيذاً لوصية مؤسس دولتهم؟؟
“شاهد” الأميرة ريما بنت طلال تنشر تغريدة “صادمة” قبل حذفها .. هذا ما كتبته
حلفاء الشر انقلبوا على بعضهم.. غضب واسع ومطالبات بالإعتذار و تراشقات سعودية اماراتية بعد تغريدة مهينة من ضاحي خلفان للسعودية..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي