“شاهد” ماذا أظهرت صور الأقمار الاصطناعية من داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق السعودية
“شاهد” ماذا أظهرت صور الأقمار الاصطناعية من داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق السعودية

أظهرت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية مؤخرا، نشاطات لافتة وعمليات بناء في قاعدة الأمير سلطان الجوية الواقعة شرق السعودية.

ونقلت شبكة “CNN” عن جيفري لويس من معهد ميديلبوري للدراسات الدولية قوله بعد دراسته للصور، إن قوة أمريكية وصلت إلى القاعدة الجوية السعودية منتصف يونيو.

وأضاف أن “معدات بناء ظهرت بنهاية المدرج الجوي في الـ27 من يونيو في إطار عمليات تحسين جارية على النمط ذاته الذي يستخدمه مهندسو القوات الأمريكية”.

وأبلغ مسؤولان في وزارة الدفاع الأمريكية الشبكة الإخبارية الأمريكية بأن عمليات تحضير مبدئية تجري في القاعدة السعودية في الوقت الحالي، بهدف دعم منظومة صواريخ “باتريوت”، إضافة إلى أعمال أخرى تجري على مدرج الطيران، كي تتمكن “مقاتلات الجيل الخامس من طراز F-22 بالإضافة إلى مقاتلات أخرى من التحليق والهبوط في القاعدة”.

وأفاد المسؤولان اللذان لم يكشف عن اسميهما، أن نحو 500 جندي أمريكي من المتوقع أن يصلوا إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية، التي قالا إن قوة أمريكية صغيرة لعمليات الدعم  تتمركز حاليا داخلها.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت الشهر الماضي عزمها على إرسال 1000 عسكري إضافي إلى منطقة  الشرق الأوسط في وقت تتصاعد فيه التوترات مع إيران.

وفيما لم يتم تحديد الدول التي ستتوجه إليها هذه القوات، كشف مسؤولون إن قسما من هذه القوة يتكون من 500 جندي سيرسلون وفق المخطط إلى السعودية.

أخبار المملكة

المصدر: CNN

الخميس 18 تموز , 2019 06:04
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
حساب شهير يكشف حجم اختراق أبوظبي لفريق ابن سلمان الذي يبدأ من الحراس والمرافقين ولا ينتهي عند المستشارين فقط
“قتلوا القتيل ومشوا في جنازته”.. اعتقال أمير سعودي وشاعر بارز تورطا في قتل شاعر ثم حضرا عزائه وكأن شيئاً لم يكن.
عشرات القتلى والجرحى بهجوم ثلاثي .. القوات المسلحة اليمنية تهاجم مطار ابها وقاعدة الملك خالد الجوية وصاروخ باليستي قبالة السديس بنجران.
تجّارها أمراء متنفذون من آل سعود.. بمليارات الريالات: السعودية تتصدر الدول في تهريب "الكبتاغون" واستهلاكها.
نكاية بأردوغان حليفه القديم في الحرب على سوريا.. ابن سلمان يأمر بتحويل “الخلافة العثمانية” الى احتلال ودولة “غازية” في مناهج السعودية الدراسية الجديدة.
"ابن سلمان" يغلق حنفية الدعم عن سلطة عباس لحين الدخول في مباحثات مع ادارة ترامب حول "صفقة القرن".
قاعدة الملك خالد الجوية اصبحت ملطشة.. هجوم واسع بالطائرات المسيّرة يعطل القاعدة و يشل حركة الطيران الحربي.
"عليكم بإضعاف العراق و تقسيم اليمن و تجويع مصر"... هل مازال يعتقد السعوديون ان ما حصل في اليمن طعنة غدر إماراتية أم تنفيذاً لوصية مؤسس دولتهم؟؟
“شاهد” الأميرة ريما بنت طلال تنشر تغريدة “صادمة” قبل حذفها .. هذا ما كتبته
حلفاء الشر انقلبوا على بعضهم.. غضب واسع ومطالبات بالإعتذار و تراشقات سعودية اماراتية بعد تغريدة مهينة من ضاحي خلفان للسعودية..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي