مسؤول برلماني ايراني : لجنة الامن القومي النيابية تسلّمت مسودّة 13 مشروع قرار للرّد بالمثل على الاجراءات الامريكية
مسؤول برلماني ايراني : لجنة الامن القومي النيابية تسلّمت مسودّة 13 مشروع قرار للرّد بالمثل على الاجراءات الامريكية

 قال نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي "محمد جواد جمالي نوبندكاني" : ان اللجنة تسلّمت مسودة 13 مشروع قرار حول الرّد بالمثل على الاجراءات الامريكية اللاانسانية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي تصريح لوكالة "ارنا" الثلاثاء، اوضح جمالي نوبندكاني، ان اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية عقد اليوم بحضور خبراء من وزارة الخارجية والبنك المركزي، و وزارات الدفاع والصحة، الى جانب مركز الدراسات التابع للبرلمان وحرس الثورة الاسلامية.

واضاف هذا المسؤول البرلماني، ان مركز الدراسات التابع لمجلس الشورى الاسلامي قدم خلال اجتماع اللجنة اليوم مسودة 13 مشروع قرار حول الرد بالمثل على اجراءات امريكا المناوئة للجمهورية الاسلامية؛ بما في ذالك : الزام الحكومة (الايرانية) على كشف وفضح تورّط الولايات المتحدة الامريكية في الارهاب السيبراني، ومتابعة دور امريكا في حظر الغذاء والبضائع الزراعية والادوية الضرورية، وايضا الزام الحكومة حول الرد بالمثل على الاجراءات الامريكية ذات الصلة بالارهاب البيولوجي، ومطالبة الحكومة بمتابعة ضلوع امريكا في المجازر المرتكبة بحق الشعب اليمني المظلوم عبر تقديمها الدعم العسكري والاستخباري الى التحالف الذي تقوده السعودية، والزام الحكومة ايضا بمتابعة دور امريكا في عرقلة مسار نقل المساعدات الانسانية الدولية لمنكوبي السيول والزلازل في ايران عبر جمعية الهلال الاحمر الايرانية، ومطالبة الحكومة بمتابعة اجراءات امريكا الرامية الى افتعال الازمات ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية على مدى العقود الاربعة الماضية وطرحها عند المحاكم الدولية، وايضا الزام الحكومة بفضح ومتابعة تورط امريكا في انشاء وتطوير ودعم جماعة داعش الارهابية ونقل قادتها من سوريا الى العراق وافغانستان.

دولي

المصدر: ارنا

الأربعاء 17 تموز , 2019 12:13
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترامب يدرس طرح "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية
مؤتمر ليبيا في برلين: المشاركون الذين دمروا ليبيا يتعهدون بعدم التدخل في شؤونها الداخلية ويتفقون على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلام وفرض عقوبات على الجهة التي تخرق الهدنة.
انطلاق أعمال "مؤتمر برلين" لبحث الأزمة الليبية
لاريجاني: ايران ستعيد النظر في التعاون مع الوكالة الذرية اذا استمر سلوك اوروبا غير العادل
مناقضاً تبريراته السابقة.. ترامب: سليماني كان يقول أموراً سيئة عن أميركا.
ظريف يحمل أمريكا مسؤولية الوضع الخطير بالمنطقة
إيران تسعى لاقتناء أجهزة فك شفرة الصندوق الأسود
مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي"FBI": السعودية تهرب مواطنيها المتهمين بجرائم في أمريكا
"البنتاغون" يفرض قيوداً جديدة على طلبة السعودية ويزيد من إجراءات الرقابة عليهم
خطاب السيد الخامنئي أتلف أعصاب ترامب فخرج يهدد: يجب أن تكون حذرا في كلامك في وصف الولايات المتحدة وأوروبا.. اقتصادك ينهار وشعبك يعاني.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي