إيران تصرّح بوجود الناقلة المفقودة لديها: تعطلت فسحبناها
إيران تصرّح بوجود الناقلة المفقودة لديها: تعطلت فسحبناها

صرحت إيران، مساء الثلاثاء، بوجود ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمز، منذ ليل السبت الماضي، بأحد موانئها، قائلة إن الناقلة أطلقت استغاثة بعد تعرضها لعطل فني، وتعاملت السلطات الإيرانية مع تلك الاستغاثة، وفقا للقوانين الدولية؛ حيث قامت بسحب الناقلة من أجل إصلاح العطل بها.

وقال موسوي في تصريح له مساء الثلاثاء، ان ناقلة نفط اجنبية تعرضت لخلل فني في الخليج الفارسي حيث انه طبقا للضوابط الدولية قامت القوات الايرانية بعد استلام طلب المساعدة بالتحرك نحوها وسحبها بواسطة سفينة قطر نحو المياه الاقليمية الايرانية لاجراء عملية التصليح اللازمة لها.

وأثار اختفاء الناقلة، التي تدعى "Riah"، بينما كانت تبحر بمضيق هرمز، ليل السبت الأحد، تكهنات عديدة؛ حيث أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين يدرسون احتمالية أن تكون تعرضت للتوقيف من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وزادت التكهنات بعدما سُجل آخر موقع للناقلة جنوحها بشكل مفاجئ إلى داخل المياه الإقليمية الإيرانية، قبل اختفائها من على شاشات الرادارات.

وبينما قيل في البداية أن الناقلة إماراتية، نفت أبوظبي، مساء الثلاثاء، أن تكون تلك الناقلة تابعة أو مملوكة لها أو أن يكون على متنها طاقم إماراتي، مؤكدة أنها لم تتلق أي إشارة استغاثة من تلك الناقلة.

عين على الخليج

المصدر: التلفزيون الايراني الرسمي

الأربعاء 17 تموز , 2019 12:09
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
“خلاف” الوزراء ما زال مستمرا في الكويت والشيخ صباح يكلف هذا الشخص بالقيادة بعد “اعتذار غير مسبوق”
أكاديمي إماراتي صديق "سلطان بن زايد": هكذا كنتم سترون أبوظبي لو تصدر الشيخ قيادتها ولكن القدر.. ما لم يذكره هي المؤامرة على سلطان وهذه تفاصيلها.
شيوخ الكويت يراقبون بعضهم والوضع مخيف.. "مستشار سياسي": أمير الكويت تعرض لـ "ضغوط" لعزل ابنه وولاية العهد الآن محل جدل بين الشيخ نواف ووزير الدفاع المعزول!!
مغرد قطري توقع موته قبل شهر.. “اغتيال سلطان بن زايد” يُشعل تويتر .. هل أقدم محمد بن زايد على تصفية شقيقه؟؟
أصدر قراراً بإعادة تكليف الشيخ جابر المبارك.. خطاب لأمير الكويت بعد الأزمة الحكومية: لن يفلت أحد من العقاب
تطورات خطيرة في الكويت.. أمير الكويت يقيل وزيري الدفاع والداخلية بعد فضيحة مدوية
الحكومة الكويتية تخاف من أمريكا و "اسرائيل".. "مستشار سياسي" يكشف حقائق صادمة عن خلية العبدلي.. "فجر السعيد" تجاوزت المحظورات بزيارتها لكيان الاحتلال وهذا ما عرضه وزير الداخلية خالد الجراح.
ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون أبناء زايد للتواصل مع أمير قطر.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي