في عملية واسعة ومستمرة.. القوات المسلحة اليمنية تستهدف مجدداً مطار جيزان و قاعدة الملك خالد بخميس مشيط
في عملية واسعة ومستمرة..  القوات المسلحة اليمنية تستهدف مجدداً مطار جيزان و قاعدة الملك خالد بخميس مشيط

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم الثلاثاء، استهداف مطار جيزان جنوبي السعودية، على الحدود مع البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لحكومة الانقاذ في صنعاء العميد يحيى سريع  إن "الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه مطار جيزان الإقليمي بعدد من طائرات (قاصف K2)".

وأشار سريع إلى أن الهجوم "استهدف مرابض الطائرات بلا طيار، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار"، مضيفاً: "تمت إصابة الأهداف بدقة عالية".

 

و أضاف العميد سريع أن الطيران المسير عاود عملياته الهجومية بعمليتين هجوميتين بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، أصابت أهدافها بدقة عالية

و لفت العميد سريع الى أن هذه العمليات تأتي ردا على استمرار العدوان حيث بلغت غاراته الجوية خلال 12 ساعة الماضية 19 غارة جوية.

وأكد أن استمرار النظام السعودي في تصعيده وعدوانه وحصاره سيتبعه استمرار و تصاعد في العمليات الهجوكمية التي سيتوسع مداهل بحسب تصريح العميد سريع.

 

وكثفت القوات المسلحة اليمنية هجماتها خلال الأسابيع الأخيرة بواسطة الطائرات المسيرة، التي استهدفت أكثر من مرة مطاري جيزان وأبها.

وتشن السعودية والإمارات منذ 26 مارس 2015، حرباً لاحتلال اليمن تحت مزاعم  دعم ما تسميها بالحكومة الشرعية، إلا أن صراعها أدى إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 16 تموز , 2019 10:00
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي