هنية يخاطب قيادات لبنانية بشأن قرارات "العمل" ضد الفلسطينيين
هنية يخاطب قيادات لبنانية بشأن قرارات "العمل" ضد الفلسطينيين

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء، رسائل عدة إلى قيادات لبنانية، بعد قرارات وزارة العمل اللبنانية الأخيرة ضد العمال الفلسطينيين اللاجئين في لبنان.

وقال هنية في رسائل بعثها إلى الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الدين الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، إننا نعبر عن أسفنا لإجراءات وزارة العمل اللبنانية ضد العمال الفلسطينيين، في أماكن عملهم ومؤسساتهم، وتحرير محاضر ضبط قانونية ومالية بحقهم ومؤسساتهم، بحق من يشغلهم وإغلاق مؤسساتهم.

وأضاف هنية في بيان إننا "نرى في حركة حماس أن هذه الإجراءات لا تنسجم مع الموقف اللبناني الرسمي التاريخي والمبدئي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والرافض لمشاريع التوطين ولكل المخططات التي تفرط وتتنازل عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة".

وعبر هنية خلال الرسائل عن شكره وتقديره لمواقف الدولة اللبنانية الشقيقة المشرفة والمؤيدة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في نضاله من أجل انتزاع حريته وكرامته، منوها إلى "موقف لبنان الرافض لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتغييبها عبر ما يسمى صفقة القرن، وأدواتها ورشة البحرين الاقتصادية".

وشدد هنية على أن هذه الإجراءات لا تخدم العلاقة الأخوية ومسار الحوار اللبناني الفلسطيني، وإنما تدفع إلى مزيد من التضييق على اللاجئين الفلسطينيين، مثمنا حرص قادة لبنان الكبير على رفع المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني، اللاجئين في لبنان.

وأعرب عن تطلعاته بالتدخل من أجل وقف تلك الإجراءات وتمكينهم من العيش بكرامة، "فهم ضيوف على لبنان، وسيبقون محافظين على هويتهم، ومتمسكين بحق عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها"، وفق قول هنية.

فلسطين

المصدر: متابعات

الثلاثاء 16 تموز , 2019 06:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
رئيس الموساد الأسبق يدعو "إسرائيل" للسيطرة على قطاع غزة وضم الاغوار..ووزير اسرائيلي: لسنا قلقين من تهديدات الاردن.
مسؤول عسكري إسرائيلي يهدد : سنرد بقوة إن لم يتوقف إطلاق البالونات من غزة
حركة الجهاد الإسلامي: القدس تشهد اليوم أكبر تجمع للنفاق الدولي
المئات يتظاهرون في غزة ضد وصول 40 زعيما دوليا الى كيان الإحتلال لاحياء ذكرى الهولوكست
مايك بنس من القدس: الولايات المتحدة تدعو العالم إلى “الوقوف بحزم” ضد إيران
معاريف: "إسرائيل" نقلت ملكية كنيسة بالقدس لموسكو مقابل عفو عن سجينة تقضي عقوبة بتهمة حيازة مخدرات.
يذكر بما قام به شيراك.. ماكرون يوبخ ويطرد شرطيا إسرائيليا من كنيسة في القدس ويطلب منه احترام القوانين والسماح له بالدخول ويؤجل زيارته لرام الله إلى يوم غد
مشعل يكذّب المزاعم الفتحاوية والسعودية ويقول لهنية: لو انني مكانك في رئاسة “حماس” لشاركت في عزاء سليماني
الجنرال يادلين: إستراتيجيتنا تتلخّص باستمرار الانقسام الفلسطينيّ وصراعنا مع إيران ومحور المُقاومة هو الخطير والصواريخ الدقيقة في لبنان والعراق تُشكّل تهديدًا أخطر ولا مجال لصدّها
غانتس يتعهد بضم غور الأردن بعد الانتخابات.. ونتنياهو: لماذا ننتظر؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي