كوميدي عن تصريح عنصري لترامب: أيد حق العودة دون أن يعلم
كوميدي عن تصريح عنصري لترامب: أيد حق العودة دون أن يعلم

سخر كوميدي أمريكي من تصريح الرئيس دونالد ترامب "العنصري" ضد عضوات بالكونغرس، بطريقته، مثيرا تفاعلا كبيرا معه، بسبب ما لاحظه بخطابه الأخير، ولم ينتبه له أحد غيره.

وكان ترامب أثار جدلا كبيرا بسبب تصريح وصف بالعنصري، بعد أن طالب عضوات ديمقراطيات في الكونغرس من أصول أجنبية، بالعودة إلى بلدانهن.

ولكن الكوميدي جيرمي ميكليلان، لفت إلى أن ترامب من خلال دعوته العنصرية هذه، لم ينتبه إلى أنه حين يوجهها إلى النائبة من الأصول الفلسطينية، رشيدة طليب، فإنه يعترف بذلك بحق العودة.

وكتب: "من خلال إخبار رشيدة طليب بالعودة إلى حيث أتت، أيد ترامب أخيرا حق العودة الفلسطيني. توبيخ مذهل للصهاينة في كل مكان".


وأعاد كذلك ميكليلان، تغريد صورة ساخرة عن ترامب، ترمز إلى أنه حين يتعرض للانتقادات بشكل واسع حتى داخل حزبه، فإنه يلجأ إلى التغريد عن "إسرائيل" ومعاداة السامية.
 

ولقيت تغريدات ميكليلان الساخرة تفاعلا كبيرا في "تويتر"، إذ عبر كثيرون عن إعجابهم بها، ولقيت تداولا كبيرا لها، وتفاعلا ضاحكا باستخدام صور ورسومات مضحكة، في حين أكد البعض أن ترامب لا يقرأ كتب التاريخ حتى لكي يميز ذلك.

وكان ترامب تطرق إلى أصول نساء في الكونغرس من الحزب الديمقراطي، قائلا بسخرية: "من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونغرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلا من بلدان تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادا وغير الكفؤة مقارنة بأي مكان في العالم، ويقمن بصوت عال الآن بإخبار شعب الولايات المتحدة بشراسة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، كيف تدار حكومته".
 
وأضاف في تغريدة أخرى: "لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن المحطمة تماما والمليئة بالجريمة التي أتين منها. ثم حينها ليعدن ليوضحن لنا كيف يتم ذلك. تحتاج هذه الأماكن إلى مساعدتكن بشدة، ولا يمكنكن تركها بسرعة كافية. أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي ستكون سعيدة للغاية لوضع ترتيبات السفر المجانية بسرعة".

واتفقت كل من ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، ورشيدة طليب، وإلهان عمر، عضوات الكونغرس الديمقراطيات اللواتي ظهر أن ترامب يقصدهن بسبب أصولهن الأجنبية، فكتبن كلهن في "تويتر" أن الدولة التي جئن منها وأقسمن على خدمتها هي الولايات المتحدة، معتبرات أن تصريحات ترامب عنصرية وتثير الفتنة.

دولي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 16 تموز , 2019 03:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مسؤول أميركي يؤكد عدم بدء المحادثات حول مستقبل قوات بلاده في العراق والتركيز الآن على حمايتها من التهديدات بأعمال انتقامية إيرانية.
عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو البنتاغون إلى الشفافية بشان خسائر عين الاسد
بعد زعم ترامب عدم وجود أي إصابة.. رويترز: المزيد من القوات الأميركية تغادر العراق للعلاج
المتحدث باسم الخارجية الايرانية: التهديد باغتيال القائد قاآني اماط اللثام عن ارهاب الدولة الاميركية
ادارة ترامب ستصدر بيان خلال ال24 ساعة المقبلة.. واشنطن تدعو نتنياهو وغانتس لاجتماع بالبيت الأبيض بشأن صفقة القرن.
واشنطن تهدد قائد فيلق القدس اسماعيل قاآني: ستلقى مصير سليماني
بعد أن ظهر محتضناً اياها في اسطنبول.. مؤسس أمازون يرد الصفعة لـ”ابن سلمان” بعد تورطه في اختراق هاتفه!
جنود أمريكيون يغادرون العراق خشية إصابات محتملة
كوشنر يلغي زيارة مقررة إلى كيان الإحتلال والبيت الأبيض يعلن معارضته أي خطوة "إسرائيلية" أحادية الجانب لضم الضفة الغربية.
ترامب يتنمّر على الاتحاد الأوروبي ويهدد بفرض رسوم جمركية جديدة في حال عدم التوصل لاتفاق تجاري بين الجانبين
الأحدث
لمصلحة من اخترق "ابن سلمان" هاتف "بيزوس" ولماذا قام بهذه المجازفة؟؟ ما علاقة قاعدة بيانات CIA على خدمة استضافة الويب من أمازون بالإختراق؟؟
ما هو سبب الأطماع السعودية في محافظة المهرة؟؟ لماذا يستميت "ابن سلمان للسيطرة عليها؟؟
الحرس الثوري: قدرات ايران الصاروخية اعجزت أمريكا في الدفاع عن “عين الأسد” فكيف تحمي المنطقة؟؟
مسؤول أميركي يؤكد عدم بدء المحادثات حول مستقبل قوات بلاده في العراق والتركيز الآن على حمايتها من التهديدات بأعمال انتقامية إيرانية.
القوات المسلحة اليمنية تهدد باستهداف الأراضي السعودية مجدداً وتحذر من استمرار التصعيد شرق العاصمة صنعاء.
ليست الدوحة ولا مسقط.. دينس روس: بوتين هو وسيط المفاوضات بين ايران والولايات المتحدة وهذا ما سيفعله ترامب في عام الانتخابات لاثبات انه افضل من أوباما.
عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو البنتاغون إلى الشفافية بشان خسائر عين الاسد
هذا الكلام لن يعجب الكثيرين.. "الرزاز" من دافوس": كلفة اللاجئين السوريين على الأردن 2.4 مليار دولار سنوياً.. ألم تَمِلّوا بعد من هذه الأسطوانة المشروخة للتسوّل؟
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي