احدهم نجل الملك سلمان..الكشف عن أسماء أمراء آل سعود الثلاثة الذين تم تصفيتهم بعد ورود قصتهم في حلقة “ما خفي أعظم”.
احدهم نجل الملك سلمان..الكشف عن أسماء أمراء آل سعود الثلاثة الذين تم تصفيتهم بعد ورود قصتهم في حلقة “ما خفي أعظم”.

أحدثت الحلقة الجديدة المذاعة أمس، الأحد، من برنامج “ما خفي أعظم” الذي يقدمه الإعلامي تامر المسحال على شاشة “الجزيرة” وجاءت تحت عنوان “اللاعبون بالنار” ضجة كبيرة بعد أن كشفت معلومات خطيرة عن كيفية إداراة الدولة البحرينية وسياسات حمد بن عيسى.

وكان من ضمن ما ذكر في الحلقة شهادة جون كرياكو المسؤول السابق بوحدة مكافحة الإرهاب في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) الذي قال إنه حين اعتقلت المخابرات الأميركية عام 2002 القيادي في تنظيم القاعدة “أبو زيد” وجدت معه أرقام هواتف ثلاث شخصيات من العائلة المالكة بالسعودية، وقد قـُتل منهم اثنان بطريقة غامضة واختفى الثالث مما يؤكد أنهم كانت لديهم معلومات عن علاقة بلادهم بـ”خلق القاعدة”، وبالتالي كان مطلوبا القضاء عليهم حتى لا تتسرب تلك المعلومات.

وفي هذا السياق كشف حساب “بوغانم” الشهير عن أسماء هؤلاء الأمراء الذين تم تصفيتهم في المملكة بعد اطلاعهم على هذه الأسرار الخطيرة.

وقال في تغريدات له بتويتر إن ثلاثة أمراء سعوديين تتم تصفيتهم بطرق مختلفة داخل السعودية بعد ورود اسمائهم بمعرفتهم بتفاصيل دقيقة عن ارتباط الحكومة السعودية بتنظيم القاعدة هو أسلوب يتطابق مع طريقة اغتيال جمال خاشقجي.

وكشف عن أسماء هؤلاء الأمراء ومنهم الامير فهد بن تركي بن سعود الكبير، مشيرا إلى أن ورود اسمه اليوم سيفتح أبوابا أخرى للصدام داخل أسرة ال سعود.

 

ولفت “بوغانم” إلى أن الأمير الثاني الذي تم تصفيته من قبل الحكومة السعودية هو الأمير سلطان بن فيصل بن تركي ال سعود.

و قال بو غانم ان الأمير الثالث الذي تمت تصفيته هو الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز نجل الملك سلمان و شقيق ولي العهد محمد.

وتساءل:”فهل يعقل ان يتوفى ثلاثة امراء خلال 8 ايام واليوم تطرح اسمائهم في حلقة #ما_خفي_اعظم من قبل ضابط امن امريكي”

و تساءل بوغانم مجدداً : هل سلمان بن عبدالعزيز ينتقم الآن من محمد بن نايف بسبب ان الامير نايف بن عبدالعزيز كان وزيرا" للداخليه حينها واعطى امر اغتيال احمد بن سلمان بن عبدالعزيز لعبة الانتقامات..؟؟

واستدرك بوغانم متسائلاً : من الآخر وبدون لف ودوران هل سلمان وابنه محمد بن سلمان ينتقمونالآن من الذين امروا بأغتيال احمد بن سلمان بن عبدالعزيز ام..كان اغتياله بموافقة من ابيه ام..سلمان بطبيعته نجس وانتقامي 

و استطرد قائلاً: مازلت اكرر من الذي اعطى الاوامر بأغتيال ثلاثه من امراء ال سعود بعد ورورد اسمائهم في تقرير امني امريكي مطلعين على اسرار مهمه بين الدوله السعوديه وتنظيم القاعده؟؟.. 

وكشف برنامج “ما خفي أعظم” مخططا سريا نسقته المخابرات البحرينية عام 2003 مع قيادات تولت تجنيدها في تنظيم القاعدة بهدف اغتيال معارضين بارزين. وبث البرنامج تسجيلات سرية تتضمن شهادات لمنفذي المخطط الذي وُضع بتكليف مباشر من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

واستعرض البرنامج -في تحقيق استقصائي بعنوان: “اللاعبون بالنار” بثته الجزيرة الأحد – تفاصيل المخطط الذي أشرف عليه ثلاثة من كبار مسؤولي جهاز الأمن الوطني في البحرين، وهم الضباط عدنان الظاعن ومحمد الهزيم وأحمد الشروقي. وضمت قائمة الاغتيال قياديين سياسيين في المعارضة البحرينية (الشيعة)، على رأسهم عبد الوهاب حسين الذي أصبح لاحقا (عام 2011) محركا رئيسيا للاحتجاجات الشعبية في البحرين، وهو الآن في السجن وقد حكم عليه القضاء البحريني بالسجن المؤبد.

وكشف التحقيق عن تدخل ملك البحرين شخصيا لدى السلطات السعودية للإفراج عن محمد صالح قائد خلية الاغتيال، الذي ألقي القبض عليه هناك بينما كان يسعى –بتكليف من جهاز الأمن البحريني- للحصول على أسلحة لتنفيذ مخطط الاغتيال، الذي قال إنه يستهدف معارضين من “الشيعة الرافضة” وتورط فيه بناء على ما قيل له من أنه جاء بتكليف من الملك نفسه و”خدمة للوطن”.

وعرض “ما خفي أعظم” تسجيلات سرية مصورة للمجندين في القاعدة يُكشف النقاب عنها للمرة الأولى، من بينها تسجيل لهشام هلال محمد البلوشي الذي قال إن المخابرات البحرينية جندته عام 2006 للقيام بمهمات تجسس وتنفيذ عمليات أمنية داخل إيران، قبل أن تقتله السلطات الإيرانية في 2015 بعد أن ظهر في تسجيل وهو يتزعم تنظيم “أنصار الفرقان”.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 15 تموز , 2019 09:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
وكأن الأمر بيده.. هادي يتراجع عن طرد الإمارات من اليمن بعد تدخل الملك سلمان.. وحكومته تبحث اليوم المستجدات
“أعطهم هذه دولتهم وليس دولتنا”.. تفاصيل مثيرة حول تحكم الإمارات بالقرار السعودي ومعرفة كل صغيرة وكبيرة
ابن سلمان أعطى الضوء الأخضر.. سيصعد على سطح الكعبة مجدداً لافتتاح أهم مشاريعه المثيرة للجدل هذه المرة
مطارات السعودية.. مليارات ضائعة وجودة هي "الأسوأ عالمياً"
أمير سعودي مُعارض يعتذر لحجاج بيت الله على التقصير الذي شهده موسم الحج وهذا ما قاله عن أجهزة المخابرات!
السفارة السعودية بتركيا تحذر مواطنيها بعد هجوم مسلح .
ابن سلمان لا يثق بأحد في الديوان أثناء غيابه إلا بهذا الأمير.. ينوب عنه تحديداً في المجلس السياسي الأمني
“شاهد” أكياس “الجمرة الخبيثة” تُربك سلطات السعودية العظمى وتثير سخرية واسعة
الخسائر الفادحة تدفع السعودية للاعتراف بتفجير حقل “الشيبة” النفطي من قبل الحوثيين.. الفالح حاول التغطية على الفضيحة
لا يجوز للشعب ان يدفع ثمن اخطاء حاكمه.. عبدالله العودة يتبرأ من حكام المملكة: المستبد لا نحن منه ولا هو منّا.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي